تينا تيرنر

وفاة تينا تيرنر تصدم النجوم..كيف تركت أثرًا إيجابيًا في حياتهم بمواقفها معهم؟

سما جابر
25 مايو 2023

تينا تيرنر Tina Turner، نجمة موسيقى الروك الأسطورية، صدمت وفاتها بالأمس عن عمر يناهز 83 عامًا، عدد كبير من عشاق أغاني وموسيقى الروك حول العالم، وعدد من نجوم الوسط الفني والإعلامي الذين جمعتهم علاقة صداقة بالراحلة، وحرص بعضهم على استعادة بعض الذكريات المميزة معها، وقرروا أن يشاركوا الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات نادرة جمعتهم بتينا تيرنر

النجوم يستعيدون ذكرياتهم النادرة مع تينا تيرنر

النجمة الشهيرة أنجيلا باسيت استعادت ذكرياتها مع تينا تيرنر، حيث نشرت عبر انستجرام صورة قديمة جمعتها بالراحلة، وعلقت عليها بقولها: "كيف نقول وداعًا لامرأة امتلكت آلامها وصدماتها واستخدمتها كوسيلة للمساعدة في تغيير العالم؟ من خلال شجاعتها في سرد قصتها، والتزامها بالمواصلة في حياتها، بغض النظر عن التضحية، وتصميمها على إنشاء مساحة في موسيقى الروك أند رول لنفسها وللآخرين الذين يشبهونها، أظهرت تينا تيرنر للآخرين الذين عاشوا في خوف كيف يجب أن يبدو المستقبل الجميل المليء بالحب والرحمة والحرية".

وأضافت أنجيلا باسيت: "كانت كلماتها الأخيرة لي -بالنسبة لي- أنت لم تقلديني أبدًا.. بدلاً من ذلك، وصلت إلى أعماق روحك، ووجدت تينا بداخلك، وأظهرتها للعالم.. سأحافظ على هذه الكلمات بالقرب من قلبي لبقية أيامي.. يشرفني أن أعرف تينا تيرنر.. أشعر بالتواضع لأنني ساعدت في إظهارها للعالم.. لذا، في الوقت الذي نحزن فيه اليوم على فقدان هذا الصوت الأيقوني والحضور، أعطتنا أكثر مما كنا نطلبه في أي وقت مضى، لقد أعطتنا نفسها بالكامل.. وتينا تيرنر هي الهدية التي ستكون الأفضل بكل بساطة".

تر
تينا تيرنر وأنجيلا باسيت في ظهور نادر قبل سنوات 

أوبرا وينفري تكشف كيف أثرت تينا تيرنر في حياتها

أما الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، فقد عبرت عن مدى حزنها الشديد لفقدان تينا تيرنر، ونشرت عدة صور نادرة جمعتها بها في السابق، عندما استضافتها أوبرا أكثر من مرة، وعلقت أوبرا على الصور وكتبت: "بدأت كمشجعة ومحبة لتينا تيرنر، ثم أصبحت تتابعها من العرض إلى العرض في جميع أنحاء البلاد، وبعد ذلك، في النهاية أصبحنا أصدقاء حقيقيين.. إنها ملكة موسيقى الروك أند رول إلى الأبد والتي احتوت على قدر من القوة الداخلية التي نمت طوال حياتها.. لقد كانت نموذجًا يحتذى به ليس فقط بالنسبة لي ولكن للعالم.. شجعت جزءًا مني لم أكن أعرف بوجوده".

ل
أوبرا وينفري وتينا تيرنر في ظهور نادر معا

وأضافت أوبرا: "بمجرد أن ادعت حريتها من سنوات من العنف المنزلي، أصبحت حياتها دعوة واضحة للنصر.. أنا ممتنة لشجاعتها، لأنها أظهرت لنا كيف يبدو الفوز بارتداء ملابس مانولو وتنورة قصيرة من الجلد، شاركتني ذات مرة أنه عندما يحين وقت مغادرة هذه الأرض، فإنها لن تخاف، لكنها ستكون متحمسة وفضولية.. لأنها تعلمت كيف تعيش محاطة بزوجها المحبوب إروين وأصدقائها.. أنا امرأة أفضل وإنسانة أفضل لأن حياتها لمست حياتي.. كانت بالفعل الأفضل".

تر
أوبرا وينفري تنعي تينا تيرنر بكلمات حزينة وتكشف كيف أثرت في حياتها

ونشرت أوبرا وينفري كذلك عبر انستجرام، مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تشارك مع تينا إحدى عروضها على المسرح، وكتبت في تعليقها: "سنحت لي الفرصة للانضمام إلى تينا على خشبة المسرح خلال جولتها "Wildest Dreams" وشعرت بلمحة من عالمها المسحور.. كنت متوترة للغاية لدرجة أن ركبتي كانت في الواقع تطرقان معًا.. كان الرقص معها على خشبة المسرح في لوس أنجلوس أكثر متعة لم أتذكرها على الإطلاق بعد أن خرجت من صندوقي.. عاشت تينا خارج الصندوق وشجعتني وكل امرأة على فعل الشيء نفسه".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oprah (@oprah)

النجوم يفتقدون تينا تيرنر 

أما النجم الشهير ميك جاغر، فقد نشر عبر تويتر عدة صور لصديقته الراحلة من حفلاتها السابقة التي شاركها في بعضها، واستعاد ذكرياته معها وقال: "لقد حزنت جدا لوفاة صديقتي الرائعة تينا تيرنر.. لقد كانت حقًا فنانة ومغنية موهوبة للغاية.. كانت ملهمة ودافئة ومضحكة وكريمة.. لقد ساعدتني كثيرًا عندما كنت صغيرا ولن أنساها أبدًا".

أما النجمة هالي بيري فقد نشرت صورة نادرة جمعتها بالراحلة قبل سنوات، وكتبت في تعليقها: "لن أنسى هذا اليوم عندما قابلت تينا تيرنر.. لقد أعادت ترتيبي بمحادثاتها، وروحها، وعمق شخصيتها، ونعمتها، والأهم من ذلك كله قدرتها على أن تكون عادية وأسطورية في ذلك الوقت!.. سيفقد العالم ضوءًا واحدًا ساطعًا الليلة".

ل
هالي بيري تودع تينا تيرنر بصورة نادرة وتستعيد ذكرياتها معها

رسائل مؤثرة من النجوم في وداع تينا تيرنر

أما هيلاري سوانك فنشرت صورة أيضًا ظهرت فيها مع تينا تيرنر لتستعيد من خلالها ذكريات إحدى اللقاءات التي جمعتها بها، وكتبت عليها: "يا لها من نعمة أن يكون لي الشرف الصادق أن ألتقي بهذه الأيقونة البارعة والرائدة والموهبة الفائقة.. رحمة الله على روحك".

تر
هيلاري سوانك وتينا تيرنر 

فيما نشرت ماريا كاري على انستجرام صورة للراحلة، وعلقت عليها وكتبت: "غالبًا ما يتم الإفراط في استخدام الكلمات.. الأسطورية والمبدعة والمغنية والنجمة، ومع ذلك تجسدها تينا تيرنر جميعًا وغيرها الكثير، مؤدية رائعة وموسيقية ورائدة.. بالنسبة لي، ستكون دائمًا على قيد الحياة وملهمة للنساء في كل مكان.. ستستمر موسيقاها في إلهام الأجيال القادمة.. ارقدي بسلام يا ملكة"

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mariah Carey (@mariahcarey)

الجدير بالذكر أن تينا تيرنر قد عانت في السنوات الماضية من عدة أزمات صحية، وواجهت مرض سرطان الأمعاء في عام 2016، بالإضافة إلى خضوعها لعملية زراعة كلى في عام 2017، بالإضافة إلى إصابتها في وقت سابق بالجلطة الدماغية، وهو ما جعلها تبتعد عن العمل الفني والأضواء منذ عام 2008، وظهرت في مرات نادرة بعد ذلك، ولكنها قررت التقاعد والاستمتاع بحياتها في سويسرا قبل رحيلها عن عمر يناهز 83 عاما.

الصور من حسابات النجوم وتينا تيرنر على انستجرام