عبلة كامل

منة شلبي تتبنى حملة لتكريمها.. هل ينجح مهرجان القاهرة السينمائي في كسر عزلة عبلة كامل؟

محمد عبد المنعم
22 مايو 2023

عبلة كامل، الفنانة المصرية القديرة، تستحوذ على اهتمامات الجمهور وزملائها الفنانين رغم غيابها عن الشاشة لفترة طويلة، ومؤخراً عاد إسمها إلى صدارة مواقع التواصل بسبب مناشدات الجمهور بتكريمها على مجمل أعمالها، وهي المناشدات التي انضمت إليها الفنانة منة شلبي.

منة شلبي تقود حملة من أجل تكريم الفنانة عبلة كامل

وتصدرت الفنانة المصرية القديرة عبلة كامل مواقع التواصل في الفترة الأخيرة، بسبب اهتمام الجمهور بتكريمها بعد مسيرتها الفنية الطويلة، وذلك من أجل توصيل رسالة حب وتقدير لها في فترة عزلتها وابتعادها عن الأضواء، ونشر عدد من جمهورها في الفترة الأخيرة عدة مطالبات ومناشدات من أجل تكريمها في المهرجانات الفنية في الفترة المقبلة، وعلى رأسها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الجديدة في 2023، وانضم إلى الحملة عدد من الفنانين أيضاً والذين تمنوا رؤية عبلة كامل أثناء تكريمها في المهرجان.

عبلة كامل
عبلة كامل

وأعاد المخرج يسري نصر الله نشر تغريدة تطالب بتكريم الفنانة القديرة عبلة كامل، قبل أن تنضم النجمة المصرية منة شلبي إلى الحملة، وتنشر تغريدة على حسابها بتويتر تطالب بها بضرورة تكريم الفنانة عبلة كامل في مهرجان القاهرة السينمائي، واقترحت منة شلبي تكريم عبلة كامل تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة والمميزة، واقترحت أيضاً بضرورة تكريمها حتى لو رفضت الظهور واستلام تكريمها، وذلك من أجل توجيه رسالة شكر وتقدير إليها في حياتها الحالية بعيداً عن الأضواء.

منة شلبي
منة شلبي

وقالت الفنانة منة شلبي في تغريدتها على حسابها بتويتر: "سؤال.. السادة القائمين على مهرجان القاهرة العريق ألم يأت الوقت لتكريم الأستاذة العظيمة عبلة كامل.. وحتي لو مش عايزة تظهر احنا ممتنين لمشوار عظيم وموهبة كبيرة مفيش منها اتنين.. ارجو قبول سؤالي وتكريم الأسطورة العظيمة صاحبة الألف وجه وكل المشاعر.. ربنا يطول في عمرها"، وحظيت تغريدة منة شلبي بتفاعل كبير من الجمهور والمغردين والذين اعادوا نشرها وتضامنوا معها في مطلبها في تكريم الفنانة القديرة عبلة كامل، وتمنوا رؤية عبلة كامل مرة أخرى على منصات التتويج في الفعاليات الفنية بعد سنوات من الابتعاد عن الأضواء.

عبلة كامل
الفنانة عبلة كامل

هل يكسر مهرجان القاهرة السينمائي عزلة الفنانة عبلة كامل؟

وحتى الآن لم تعلق إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على مطالبات تكريم الفنانة القديرة عبلة كامل، وسط تصريحات في عدة وسائل إعلام حول صعوبة تكريم الفنانة عبلة كامل بسبب رغبتها في الابتعاد عن الأضواء ورفضها الظهور مجدداً، وهو ما يجعل حضورها في المهرجان صعباً، وهو التحدي الذي يواجهه مهرجان القاهرة السينمائي في كيفية إقناع عبلة كامل بالظهور وتلقي تكريم خاص في المهرجان، وذلك بعد الكشف مؤخراً عن رفضها التكريم في عدة مناسبات ومهرجانات فنية، وتصر عبلة كامل على الابتعاد عن الأضواء والأعمال الجديدة منذ ما يقارب 6 سنوات.

عبلة كامل
عبلة كامل

وكان الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، قد كشف في الفترة الأخيرة عن فشل محاولاته من أجل إقناع عبلة كامل بالظهور وتلقي تكريم في إحدى الفعاليات الفنية، وقال في تصريحات تلفزيونية له إن آخر مرة تواصل بها معها وقت إقامة مهرجان الدراما العربية في نهاية العام الماضي، وحاول إقناعها بقبول تكريم خاص في المهرجان، وحاول معها أيضاً الفنان يحيى الفخراني لنفس الأمر، ولكنها اعتذرت عن التكريم ورفضت طلبهم بالظهور في المهرجان رغم إلحاحهم الشديد عليها، وقال أشرف زكي إنه ضغط على عبلة كامل برفقة يحيى الفخراني لقبول التكريم ولكنها لم تحب ذلك، واحترم قرارها في النهاية.

عبلة كامل
الفنانة القديرة عبلة كامل

عبلة كامل تتصدر اهتمامات الجمهور رغم الابتعاد

وقال الفنان أشرف زكي إنه لا يخفي شيء عن الجمهور وسيقول كل ما يعرفه عنها للجمهور، وأضاف أنه يتواصل معها باستمرار ويتبادل معها الحديث والمزاح وهو على علاقة جيدة بها، وأكد أن عبلة كامل بحالة صحية جيدة، مشيراً إلى أنها كانت ستخبره في حال مرورها بأي أزمة صحية خطيرة، وذكر أنها فقط قررت الابتعاد عن الأضواء في الفترة الأخيرة لأسبابها الخاصة، ولكن ليس بسبب إصابتها بالمرض، ونفى جميع الشائعات المتداولة حول حالتها الصحية مؤخراً، وقال إنها طوال حياتها تبتعد عن الاختلاط بالوسط الفني أو الظهور وتفضل النوم مبكرأً ولا تتحدث مع أحد بعد الساعة 10 مساء.

عبلة كامل
عبلة كامل

وقال أشرف زكي إن عبلة كامل لم تخبره أنها تريد الاعتزال أو الابتعاد ولكنها اتخذت قرارها بالابتعاد وعدم العمل والظهور منذ فترة، وذلك بسبب قناعاتها الخاصة، ورفض الكشف عن السبب الحقيقي وراء ابتعادها، وقال من الممكن أن تكون متأثرة بسبب وفاة صديقة لها أو أنها مهمومة بسبب أبنائها ورغبتها في التواجد معهم، ولكنه استبعد أن تكون الفنانة عبلة كامل قد ابتعدت بسبب المرض أو بسبب تأثرها لوفاة زوجها السابق الفنان محمود الجندي، وأضاف أن عبلة كامل أحياناً تقرر عدم الظهور في عدة فترات في حياتها، لذلك قد تعود في أي وقت، ولكنها تبعد وتعود ولا تحتاج إلى من يطلب منها العودة أو الضغط عليها من أجل العودة مرة أخرى إلى الشاشة.

عبلة كامل
عبلة كامل في مسلسل "سلسال الدم"

وشغلت عبلة كامل الجمهور خلال الأعوام الأخيرة بسبب شائعات اعتزالها الفن وابتعادها عن الأضواء، بالإضافة إلى التكهنات حول حالتها الصحية، وتفضل عبلة كامل طوال مسيرتها عن ابتعادها عن الظهور في البرامج والإعلام بسبب شعورها بالخجل، واكتفت بما قدمته من أعمال فنية مميزة طوال مسيرتها، والتي كانت آخرها في مسلسل "سلسال الدم" والذي قدمته منذ ما يقارب 5 سنوات.

الصور من أعمال عبلة كامل الفنية وحسابات النجوم على انستقرام.