عادل امام

مواقف لا تُنسى لـ عادل إمام مع نجوم الأجيال الجديدة.. كيف أثرت في شخصياتهم؟!

سما جابر
12 مايو 2023

عادل إمام النجم المصري الكبير رغم غيابه وابتعاده عن الأضواء  إلا أنه مازال حديث الجمهور الذي يحرص على الاطمئنان عليه مع كل فرصة، كما أن عدد من النجوم خاصة الأصغر منه؛ دائما ما يحرصون على الكشف عن تفاصيل بعض المواقف التي جمعتهم مع الزعيم وتسببت في ترك أثر كبير في حياتهم الشخصية والمهنية، وكان من أحدث هؤلاء الفنان أكرم حسني وسبقه كل من أمير كرارة وماجد الكدواني وغيرهم

أكرم حسني وموقف لا يُنسى مع عادل إمام

الفنان المصري أكرم حسني كشف في حد للقاءات الإعلامية وقتها، عن موقف جمعه بالفنان الكبير عادل إمام، في أول لقاء بينهما وأنه في أثناء عمل أكرم في الإذاعة وقتها، تصادف أن يكون أول تكليف له، هو تغطية حد أعمال النجم عادل إمام وأن يقوم بالتسجيل معه، وبالفعل أدى مهمته

ب
عادل إمام في ظهور سابق

وأوضح أكرم حسني أنه خلال تقديم برنامج أبو حفيظة بعد هذا الموقف بفترة؛ تلقى مكالمة من عادل إمام، الذي تحدث معه وهنأه بنجاحه، وطلب منه أن يأتي في يوم معين لحضور أحد مسرحياته، ورحب حينها أكرم بالعرض لكنه لم يكن متذكرًا أنه سيكون منشغلًا في هذا اليوم، وأكد أكرم أنه في اليوم المحدد وصل لحضور المسرحية متأخرًا وتحديدًا بعد الفصل الأول، وبعد انتهاء العرض ذهب أكرم لغرفة الزعيم ليتحدث معه.

وقال أكرم حسني: "عادل إمام أول ما شافني قالي عيب لما عادل إمام يعزمك على مسرحه وتتأخر واللي عايز يبقى فنان كبير لازم يلتزم بمواعيده"، لافتًا إلى أن هذا الموقف كان من أكثر المواقف المحرجة بالنسبة له، لكنه موقف تسبب في تلقينه درسا وهو الالتزام بالمواعيد التي أصبحت فيما بعد بمثابة قانون لا يتخطاه أكرم في تعاملاته.

غ
اكرم حسني في ظهور سابق 

عادل إمام يساند أمير كرارة 

الفنان المصري أمير كرارة له أيضًا موقف لا ينسى مع الزعيم عادل إمام، حيث إن أمير كرارة كان يصور أحد المشاهد الصغيرة في أحد أفلام عادل إمام إلا أنه كان يتلعثم أمام الكاميرا وتم إعادة المشهد أكثر من مرة، لينفعل عليه المخرج قائلاً: "إيه مش عارف تقول جملة؟ اطلع بره".

وقتها شعر كرارة بالإحراج أمام الجميع وكاد يبكي بسبب ما حدث، وحينما حاول الانصراف قال له عادل إمام "أقعد ياض"، وطلب منه أن يقول الجملة فقالها أمير كرارة ورد عليه الزعيم: "طب ما انت حلو أهو.. دور يا أستاذ"، ليصور المخرج المشهد مرة أخرى.

وبعدها ظل أمير كرارة جالساً أمام الأستوديو حيث كان ينتظر الحصول على 50 جنيها وهي أجرة عن المشهد، ليفاجأ بتوجه عادل إمام إليه عقب انتهاء التصوير ليقول له "هييجي يوم ويتمنى يشتغل معاك"، في إشارة للمخرج الذي قام بطرده.

غ
أمير كرارة في إحدى الفعاليات الفنية 

كيف تسبب عادل إمام في تغير تفكير ماجد الكدواني؟

الفنان المصري ماجد الكدواني سبق وقد كشف عن موقف إنساني أثر في حياته تمامًا، وكان عادل إمام سببًا فيه، فبعد وفاة والدة ماجد الكدواني وتعثر طرح فيلمه "جاي في السريع" الذي كان بمثابة أولى بطولاته المطلقة؛ تعرض لمشاكل نفسية قاسية، وخلال جلوسه بمفرده في المنزل في أحد الأيام، تلقى مكالمة هاتفية من الزعيم عادل إمام الذي نصحه بالتركيز في التمثيل وعدم التفكير في الظروف الإنتاجية أو الدعائية لأعماله، وأكد له أنه قبل عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين"، تعرض لصعوبات أيضًا.

عادل إمام يبدو أنه كان يشعر بحالة الحزن التي تعرض لها ماجد الكدواني فقال له: "اوعى تكون قاعد تبص على السقف ومكتئب، أنا بحبك، وحاسس بيك، وحاسس بالمشاعر اللي بتيجي لأي ممثل خصوصا مع الصعوبات اللي بتواجه الأفلام"، وأشار ماجد الكدواني إلى أن هذه المكالمة كانت فارقة في حياته ونفسيته وجعلته أكثر طاقة فيما بعد. 

غ
ماجد الكدواني

سليمان عيد وموقف إنساني من عادل إمام 

أما الفنان سليمان عيد روى موقفا مؤثرا حدث مع عادل إمام، وأوضح سليمان أن بعد زواجه كان يعمل في إحدى المسرحيات لكن عرضها انتهى ووقتها كان متورطًا في بعض الأقساط، وتحدث مع أحد زملائه وتحديدا الفنان فتوح أحمد، ليطلب منه أن يشارك في أي عمل فني، وبالفعل شارك في عمل بدور صغير، إلى أن اقترح عليه الفنان محمود البزاوي، الذهاب لحضور بروفة إحدى مسرحيات الزعيم.

سليمان عيد أوضح أنه عندما قابل عادل إمام طلب منه العمل معه، وتابع: "أستاذ عادل إمام قال لي بتقبض كام.. قلت له 600 جنيه.. وبعدين قلت له كانوا 400 وهيبقوا 600.. فقال اعملوا له عقد بـ 1500 جنيه.. وابني لما اتولد عمل له عيد ميلاد في المسرح وروحت اليوم دا وأنا معايا هدايا كتير".

غ
سليمان عيد في ظهور سابق 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وأعمال ماجد الكدواني على منصة شاهد