بطل فيلم  "Guardians of the Galaxy Vol. 3"

أسباب الإيرادات الكبيرة لفيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" بعد طرحه..ولماذا تواجه مارفل أوقات صعبة في 2023؟

محمود صلاح

فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" حقق منذ أول يوم له إيرادات كبيرة في قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم، وساهم أكثر من سبب في نجاح الفيلم من ناحية الإيرادات بالإضافة إلى حالة الإقبال الكبير من قبل الجمهور حول العالم على السينما خلال هذا الموسم، في وقت تم الكشف كذلك عن بعض التطورات فيما يخص أفلام مارفل، وبات من المتوقع أن تحدث العديد من التغيرات فيما يخص الأفلام المقبلة.

إيرادات ضخمة لفيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3"

حقق فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" إيرادات ضخمة بعد أقل من 3 أيام على طرحه في قاعات السينما حول العالم، فالفيلم الذي يقوم ببطولته كل من كريس برات وزوي سالدانا، ويعتبر الجزء الأخير من ثلاثية "Guardians"، حقق خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة على المستوى النقدي والجماهيري. فالجزء الجديد من السلسلة حقق حتى الآن إيرادات وصلت إلى 116 مليون دولار أمريكي وفقا لأحداث تقارير "Deadline"، وهذه الإيرادات مرشحة للارتفاع بشكل كبير وتحديدا أن الفيلم قد عرض فقط منذ أيام فقط، بقاعات السينما حول العالم، كما أن تقرير هندية تؤكد أن الفيلم بات قادرا على تجاوز الإيرادات التي حققها كل من فيلم "John Wick: Chapter 4"، وفيلم "The Super Mario Bros" في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية بالهند، هذا النجاح الكبير لفيلم  "Guardians of the Galaxy Vol. 3" يعود للعديد من الأسباب أبرزها الشهرة الواسعة للسلسلة.

إيرادات ضخمة لفيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3"
إيرادات ضخمة لفيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3"

شهرة سلسلة "Guardians of the Galaxy"

الجزء الأول من السلسلة حقق نجاحا كبيرا على مستوى الإيرادات وصلت إلى 773 مليون دولار، وكان افتتاح الفيلم في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية قد حقق 333 مليون دولار، وذلك في عام 2014، لينتظر الجمهور عرض الجزء الثاني من السلسلة والذي حمل عنوان "Guardians of the Galaxy Vol. 2"، إنتاج 2017 ووصل إجمالي إيراداته لـ863 مليون دولار، لتؤكد السلسلة نجاحها من جديد في الجزء الثالث والإيرادات الضخمة التي حققها الفيلم في أولى أيام عرضه، وهو ما جعل العديد من المتابعين يؤكدون أن الشعبية الواسعة للسلسلة طوال السنوات الماضية ساهمت وبقوة في زيادة إيرادات الفيلم نظرا لتاريخه الحافل، وارتباط الجمهور به والرغبة في معرفة مصير العديد من الأبطال المشاركين فيه.

شهرة سلسلة "Guardians of the Galaxy"
شهرة سلسلة "Guardians of the Galaxy"

الرومانسية والكوميديا وسط صراعات المجرات

فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" رغم المعارك والمغامرة التي تسيطر على أحداثه، لكنه من الأفلام التي اهتمت بالتفاصيل الكوميدية في أحداثها وكذلك ملامح الرومانسية، فالجزء الجديد يحمل العديد من المشاهد الطريفة التي تجمع كل من "بيتر" كريس برات ، و"سديم" ستيفن بلاكهارت، لذلك كانت قراءات العديد من المشاهدين بعد رؤية فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3" إيجابية لحد كبير، حيث اعتبروا الفيلم قادرا على الإضحاك ويقدم روح مختلفة عن الأجزاء السابقة، فيرى البعض العمل أكثر جاذبية، بل أكد العديد منهم أن Guardians هي السلسلة الأكثر فكاهة من سلاسل الأبطال الخارقين في مارفل.

الرومانسية والكوميديا وسط صراعات المجرات
الرومانسية والكوميديا وسط صراعات المجرات

التعمق في معرفة معلومات أكثر عن شخصية Rocket

شخصية Rocket التي يقدم الأداء الصوتي لها النجم برادلي كوبر، من الشخصيات التي تحمس الجمهور لمشاهدة الجزء الثالث من سلسلة Guardians، فهذه الشخصية التي تمتلك حس الدعابة الساخر ومواقف مؤثرة في الأحداث، سوف تقدم وجها وتفاصيلا جديدة عنها، حيث تم إعطاء مساحة لمعرفة العديد من الأشياء حولها، منذ الطفولة إلى اختطاف Rocket وأسره واستغلاله، حتى يصبح مرتزقا، يسعى لأنقاذ الكون من ثانوس، لذلك حمل الجزء الجديد، رحلة يسعى الجمهور لاكتشافها بشكل أكبر حول هذه الشخصية.

التعمق في معرفة معلومات أكثر عن شخصية Rocket
التعمق في معرفة معلومات أكثر عن شخصية Rocket

شعبية أفلام مارفل

حوالي 33 فيلم تم طرحه من عالم مارفل السينمائي Marvel Cinematic Universe وقدمت هذه الأفلام مئات الشخصيات التي جمعتهم معارك بين الخير والشر، ورغم أن هذا العالم يواجه العديد من التحديات في الفترة الماضية، لكن لا يزال يحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم وليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، فسلاسل الأفلام التي قدمت، حققت خلال العقد الماضي مئات الملايين من الدولارت، ونجحت في أن تستقطب شعبية واسعة، ويرتبط بها العديد من الأجيال، لذلك مع كل فيلم جديد من السلسلة سوف يشهد اهتماما أضخما من الجمهور بغض النظر عن الإيرادات.

شعبية أفلام مارفل
شعبية أفلام مارفل

مارفل تواجه أوقات صعبة في 2023

اعتبر الكثيرون أن سلسلة أفلام مارفل حول الأبطال الخارقين قد تجد صعوبة ومواجهة قوية في عام 2023 وكذلك الأعوام القادمة، حيث انخفض حماس قطاع واسع من الجمهور لأفلام الأبطال الخارقين التي كانت تحظى بشعبية واسعة في العقد الماضي، وارتبط الجمهور بها، وهذا ما أقنع ديزني بتأجيل خطط العديد من عروض Disney + Marvel المخطط لها، على الرغم من عدم وجود سبب رسمي لتأخير عروض مثل  "Secret Invasion " و " Loki season 2"، لكن البعض يرى أن ديزني أقدمت على هذه الخطوة بسبب قلقها بسبب شعبية هذه النوعية من الأفلام، بالإضافة إلى العدد الكبير من العروض القوية التي طرحت في الفترة الماضية، مما يجعل من الصعب على الجماهير أن يكون متحمسا لها في الإصدرات الجديدة، لكن يرى البعض الآخر أنه إذا استمر " Guardians of the Galaxy Vol 3"،  في جني هذا القدر من الإيرادات ، فهذا يدل على أن الجمهور لا يزال على استعداد لأعمال جديدة.

الصور من حساب Guardians of the Galaxy  على انستجرام.