مايان السيد

أحدثهن رحمة أحمد عن دور "مربوحة".. طرق مختلفة للنجمات في الرد على انتقادات أعمالهن في موسم رمضان

محمد عبد المنعم
27 أبريل 2023

واجهت أكثر من فنانة انتقادات عديدة في موسم مسلسلات رمضان الأخير 2023، وتجاهلت بعض النجمات الرد على الانتقادات في حين ردت أكثر من فنانة بطرق مختلفة على هذه الانتقادات ومن بينهن مايان السيد ورحمة أحمد وغيرهن.

رد غير متوقع من مايان السيد على انتقادات "ألف حمد لله عالسلامة"

وواجهت الفنانة الشابة مايان السيد انتقادات عديدة في موسم مسلسلات رمضان 2023، بعد تقديمها دور كوميدي لأول مرة في مسلسل "ألف حمد لله عالسلامة" مع الفنانة يسرا، وعبر البعض عن عدم إعجابه بأداء مايان السيد في الكوميديا ووصف أدائها بالمبالغ فيه، وذلك وسط إشادات البعض أيضاً بدورها من خلال شخصية "سماح" في المسلسل، والتي كونت ثنائية كوميدية مع "بويكا" الذي جسده المغني مصطفى عنبة، في أول تجاربه التمثيلية.

مايان السيد ويسرا وآدم الشرقاوي
مايان السيد ويسرا وآدم الشرقاوي

وتعاملت الفنانة مايان السيد مع الانتقادات بطريقة ذكية، ونشرت فيديو على حسابها بانستقرام تحدثت به عن ردود الفعل المختلفة على دورها في المسلسل، ولم تنزعج من الانتقادات وقالت: "أنا قررت السنة دي، إن ليه ماجربش وليه مالعبش وأنا كنت حابه إن أنا أعمل ده وأني أخد مغامرة وأجرب أعمل حاجه جديدة بعيدة عني شوية.. ممكن ناس كتير شافوا إن دمي مش خفيف مثلًا أو إن أنا مش لايق عليا الكوميدي وده من حقكم إن يبقي ليكم رأي وأنكم تعبروا عن الرأي ده طبعًا وأنا من ناحيتي حلو إن أنا أعرف فين الانتقادات دي وإيه اللي أقدر أشتغل عليه ويبقي أحسن لأن أنا لسه بتطور ولسه مش بعتبر نفسي إن أنا خلاص بقيت فنانة أنا لسه بكبر ولسه بتعلم من الاساتذه اللي أنا بشتغل معاهم..".

مايان السيد
مايان السيد

وقالت الفنانة مايان السيد في الفيديو إنها متفهمة ومتقبلة للانتقادات وتحاول استيعابها لأنها ليست مغرورة، ولا ترى نفسها أفضل ممثلة في العالم، وتابعت: "أنا بس عايزة أقولكم من حق أي ممثل إن هو يجرب ولو أنا ماكنش أحسن حاجة ليا السنة دي فإن شاء الله أتعلم وابقي أحسن وفيه ناس برضو حبيت سماح كندا، وأنا مبسوطة إن فيه ناس حبيت الشخصية وإن فيه ناس كتير بتتفرج على مسلسل  1000 حمد الله عالسلامة ودي حاجة جميلة يعني..".

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

رد مؤثر من نادين نسيب نجيم عن الهجوم على مسلسل "وأخيراً"

وتعاملت أيضاً النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم مع بعض الانتقادات حول مسلسل "وأخيراً"، والذي وصل إلى حد الهجوم أحياناً، وهو ما جعلها ترد على أسئلة الجمهور حول طريقتها في الرد على الهجوم الذي تتعرض له، وقالت إنها لم تتعرض لمثل هذه الانتقادات وقالت: "بس سؤال فضول وين عم تشوفوا هل خبار ليش حاسة حالي بغير كوكب عايشة ؟ عنجد عم بحكي بسمع طراطيش بس ما عم شوف شي قدامي غير كل شي كلام ايجابي انتوا وين عم تلاقوا هل خبار؟" ونشرت تغريدة أخرى لها على تويتر تحدثت بها عن الضغوط التي واجهتها في العمل والحروب التي تعرضت لها في حياتها المهنية وقالت: "ما في شي بهدني ولو وقف العالم كله ضدي، أنا عم بنجح وبشتغل كرمالي اولاً وكرمال الناس يلي بحبوني هني ما يهموني ولا بهمني رأين ولا يهمني أثبت لهم شي.. وحتى لو فشلت بيوم من الأيام لا سمح الله الفشل منه النهاية بل البداية..".

نادين نسيب نجيم في مسلسل "وأخيرا"
نادين نسيب نجيم في مسلسل "وأخيرا"

ووجهت نادين نجيم عدة رسائل للجمهور حول الردود المختلفة حول دورها في المسلسل وقالت: "بس بدي قول اني بحبكم ومرسي كتير على كل كلمة حلوة وكل تويت دعم وانا مبسوطة فيكم مبسوطة انكم مستمتعين بالعمل.. كل الحب مني ومن كل فريق عمل وأخيراً.. بفضل ثقتكم فينا ومحبتكم النا وتقديركم لتعبنا نحنا قدرنا نوصل لنحقق نجاح كبير.. أنا عن نفسي، نسيت تعبي وأيام التصوير الصعبة والطويلة بس شفت النتيجة والفضل الاول لله.. وفشيت خلقي بفرحتكم بالمسلسل، ورأيكم بهمني حتى عطول نقدم الافضل والاحسن..".

روجينا
روجينا

روجينا ترد على انتقادات إطلالتها في مسلسل "ستهم"

وتعرضت أيضاً الفنانة روجينا لبعض الانتقادات في مسلسل "ستهم" في موسم رمضان، وذلك بسبب ظهورها في بعض المشاهد بـ"هوليوود سمايل" رغم إنها تجسد شخصية سيدة من الصعيد تواجه ظروف معيشية صعبة، وقالت في برنامج "تفاعلكم" إن ظهورها بهذا الشكل كان في الحلقة الأولى من المسلسل وكان مقصود من مخرج المسلسل ليكشف تحول شخصيتها من سيدة جميلة إلى سيدة تقرر التخلي عن أنوثتها من أجل استرداد حقوقها، وتقرر العمل في مهن رجالية وتواجه عدة تحديات صعبة في رحلتها.

رحمة أحمد في شخصية "مربوحة"
رحمة أحمد في شخصية "مربوحة"

رحمة أحمد ترد لأول مرة على انتقادات شخصية "مربوحة"

وتعتبر الفنانة رحمة أحمد من أكثر النجمات اللواتي تعرضن لانتقادات في موسم رمضان 2023، حيث واجهت تعليقات متباينة حول شخصية "مربوحة" في مسلسل "الكبير أوي 7"، وقالت في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي" إنها كانت تمنع نفسها من متابعة الأخبار والتعليقات أثناء تصوير دورها في المسلسل، وقالت إن مثل هذه الانتقادات واردة وتابعت: " بصيت على السوشيال ميديا ومكنش فيه رد فعل قوي حصل وكل حاجة واردة ووارد يحصل حاجة مكنتش في حساباتك وما عنديش تفسير للي حصل..".

رحمة أحمد في شخصية "مربوحة"
رحمة أحمد وأحمد مكي

وأضافت رحمة أحمد إنها لن تتراجع عن تقديم شخصية "مربوحة" في حال استمرار مشروع مسلسل "الكبير"، وقالت إنها تقدم شخصية كرتونية لذلك فهي تميل أحياناً إلى ردود فعل مبالغ بها في المشاهد، وقالت: "لو راجعت نفسي في حتة صوتي كان فيها عالي بحس إني دا مكانها، واحدة جوزها بيخونها هتعمل إيه مش فجأة هتقلب رقيقة مش فجأة هتقلب صوتها حنين هي واحدة كرتونية".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام