منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

ملاحظات على الحلقات الأخيرة من مسلسلات رمضان 2023.. نهايات مأساوية لـ "تحت الوصاية" و"ضرب نار"

محمد عبد المنعم
22 أبريل 2023

انتهى موسم مسلسلات رمضان 2023 بعرض الحلقات الأخيرة من الأعمال والمسلسلات أمس، والتي شهدت أحداث غير متوقعة لبعض هذه الأعمال وأخرى مأساوية وحزينة مثل مسلسل "تحت الوصاية" ومسلسل "ضرب نار" وانتهى البعض الآخر بنهايات سعيدة ومتوقعة.

نهاية سعيدة لأحداث مسلسل "جعفر العمدة"

ومن أبرز الأعمال التي أثارت الاهتمام في رمضان مسلسل "جعفر العمدة" للفنان محمد رمضان، والذي حسم كل التكهنات حول نهاية المسلسل وحقيقة إجراء تعديلات بها في اللحظات الأخيرة أو إنهاء المسلسل بمفاجأة كبيرة، وفضل إنهاء الأحداث بنهاية سعيدة ومتوقعة، وعلى رأسها فضح "جعفر العمدة" لزوجته "دلال" أمام بقية الأسرة، وكشف لهم أنها السبب وراء جميع الأحداث التي حدثت لهم في حياتهم وعلى رأسها خطف ابنه لمدة 19 عام بالإضافة إلى إدعائها الإجهاض رغم عدم حملها من أجل إبعاد الشكوك عنها، وكذلك هي التي حاولت قتل "عايدة" التي تجسدها الفنانة زينة.

محمد رمضان ومي كساب
محمد رمضان ومي كساب

وألقت الشرطة القبض على "دلال" التي تجسدها الفنانة إيمان العاصي، وذلك بعدما أبلغ "جعفر العمدة" عنها بعدما أوقعها في الفخ بتصويره لحظات قتلها لـ"بلال شامة" الذي استأجرته من أجل خطف ابن "جعفر العمدة"، وفي نفس الوقت ألقت الشرطة القبض على "شوقي فتح الله" وشقيقه "كارم فتح الله" بسبب مشاركتهما في قتل "بلال شامة"، ولكن وقعت بينهما وبين محمد رمضان مشاجرة في الشارع قبل القبض عليهما، وجاء مصير شخصية "وداد" بنهاية مأساوية أيضاً بعد طرد أسرتها لها نتيجة تعاونها مع عائلة "فتح الله".

محمد رمضان
محمد رمضان

وقرر "جعفر العمدة" في نهاية المسلسل تغيير بعض الجوانب السلبية في حياته، وذلك بعد العثور على ابنه أخيراً، وقرر التوقف عن العمل في مجال القروض بالإضافة إلى اكتفائه بزوجة واحدة "ثريا" التي تجسدها الفنانة مي كساب، وقرر تطليق زوجته "نرجس" التي تجسدها الفنانة منة فضالي بناء على رغبتها، وكذلك رفض العودة إلى "عايدة" التي تجسدها الفنانة زينة، واحتفل مع مي كساب بالعثور على ابنهما المختطف منذ 19 عاما لتنتهي أحداث المسلسل بطريقة سعيدة ومتوقعة.

منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

نهاية مأساوية لأحداث مسلسل "تحت الوصاية"

وعلى العكس من مسلسل "جعفر العمدة"، انتهت أحداث مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي بنهاية مأساوية وحزينة، وذلك بعد مطاردة "ًصالح" لـ "حنان" وكشف أمرها أمام العاملين في الميناء، والذين انتظروا عودتها من رحلة صيد وقرروا حرق مركب الصيد الخاص بها، خاصة بعد استغلال منافسيها ذلك الأمر في طردها من السوق، وحاز مشهد حرق مركب الصيد على تفاعل كبير من الجمهور بسبب الأداء المؤثر الذي قدمته منى زكي في المشهد، وحرق المركب الذي كان وسيلتها الوحيدة في النجاة ورعاية أبنائها، والذي كان يحاول "ًصالح" شقيق زوجها المتوفي في الاستيلاء على المركب وعلى حقوق أبناء شقيقه المتوفي، ولكنه لم يستفد هو الآخر بسبب حرق المركب مما شكل صدمة كبيرة له أيضاً.

ولم تتوقف الأحداث المأساوية في المسلسل عند هذا الحد، بل ألقت الشرطة القبض على منى زكي بسبب اتهامها بسرقة مركب الصيد، وحكم عليها بالسجن لمدة عام، وفشلت محاولاتها في الحصول على وصاية أبنائها، وهو ما جعل نهاية المسلسل حزينة ومأساوية وأثارت تعاطف الجمهور، وتلقت منى زكي الإشادات على أدائها المؤثر في الحلقة الأخيرة من المسلسل.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

مقتل "مهرة" في الحلقة الأخيرة من مسلسل "ضرب نار"

وانتهت أيضاً أحداث مسلسل "ضرب نار" للفنانة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي بنهاية حزينة، وذلك بعد نجاح "مهرة" في العودة إلى "جابر" مرة أخرى بعد العديد من الصراعات والأحداث، وقررا الاحتفال بزواجهما مرة أخرى، ولكن تتعرض "مهرة" للقتل في حفل زفافها، على يد أحد رجال العصابات والذي كان يخطط لقتل "جابر" بسبب عمل قديم بينهما، وذلك قبل أن تلقي الشرطة القبض على "جابر" بتهمة تجارة السلاح، ويحكم عليه بالإعدام.

دنيا سمير غانم في مسلسل "جت سليمة"
دنيا سمير غانم في مسلسل "جت سليمة"

وانتهت عدة مسلسلات أخرى بنهاية سعيدة وعلى رأسها مسلسل "جت سليمة" للفنانة دنيا سمير غانم، حيث نجحت "سليمة" في العودة إلى حياتها الواقعية بعد رحلة عبر الزمن، بعد نجاحها في فك شفرة الكتاب السحري، وعادت إلى حياتها مرة أخرى بعد أن تعلمت عدة دروس في حياتها الأخرى، والتقت في حياتها الجديدة شخصية تشبه شخصية "موكوس" محمد سلام، الذي قابلته في حياتها الأخرى، وقررت الزواج منه، وانتهت أيضاً أحداث مسلسل "تغيير جو" للفنانة منة شلبي بنهاية سعيدة، بعدما قررت البقاء في لبنان مع أسرتها، وذلك بعد اعتراف إياد نصار بحبه لها، وكذلك بعد اقتناع والدتها أخيراً بالخضوع إلى العلاج من إدمان المهدئات.

تيم حسن في مسلسل "الزند"
تيم حسن في مسلسل "الزند"

واحتفل الفنان تيم حسن بنهاية أحداث مسلسل "الزند- ذئب العاصي" ونشر عدة تغريدات على حسابه بتويتر وجه بها الشكر إلى فريق عمل المسلسل وقال: "الزند كان محطة كبيرة وهامة من محطاتنا، نتمنى أن نكون قدمنا لكم مايرضيكم.. أتجه والشركاء صادق الصبّاح سامر البَرقاوي عُمر أبو سعدة وزيّاد الخطيب إلى مسلسل جديد، ورحلة جديدة تليق بتطلعاتكم إن شاء الله.. شكرا للجمهور الحبيب، أنتم زادنا وزوادنا".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام