Aladdin

أفلام خفيفة ومسلية تصلح للمشاهدة العائلية في أيام عيد الفطر 2023..تعرفوا عليها

سما جابر
16 أبريل 2023

أجواء عيد الفطر دائمًا ما تشجعنا على مشاهدة العديد من الأفلام العائلية الخفيفة والمسلية التي تتسم أحداثها بالمواقف المبهجة والطريفة التي تجعلنا نعيش أوقاتًا ممتعة مع هذه الأعمال وأبطالها، كما أن بعض من الأعمال التي نشاهدها قد تساهم في لم شمل الأسرة معًا أمام الشاشة لقضاء وقت ممتع سويًا، وفيما يلي نرصد أبرز الأفلام التي تصلح للمشاهدة العائلية في أيام عيد الفطر 2023.

Dumb and Dumber

فيلم "Dumb and Dumber" من أشهر الأفلام الكوميدية التي يمكن أن تشاهدها العائلة في أوقات الأعياد، وتدور أحداث الجزء الأول منه حول هاري ولويد وهما صديقان شديدا الغباء يحاولان إرجاع حقيبة مفقودة مليئة بالمال إلى صاحبتها، وهي سيدة جميلة تدعى ماري، حيث يبدآن رحلة طويلة مليئة بالمواقف الكوميدية والمغامرات يقطع فيها هاري ولويد الولايات المتحدة للوصول إلى ماري، ولكنهما لا يعلمان أن الحقيبة لا تخص ماري وحدها.

الفيلم من بطولة جيم كاري وجيف دانيالز ولورين هولي ومايك ستار وكارين دافي وتيري جار وتشارلز روكيت وفيكتوريا رويل

غ
فيلم Dumb and Dumber

The Mask

فيلم "The Mask" من بين الأفلام المسلية التي يمكن أن نشاهدها في إجازة عيد الفطر 2023، حيث تدور أحداث الفيلم الشهير حول رجل فاشل في حياته وفقير وغير واثق من نفسه لذلك لم يدخل في علاقة، ثم يصادف قناعًا يغير له حياته فيجعله شخص غريب أخضر له قدرات جسدية وعقلية خارقة.

الفيلم من بطولة جيم كاري وكاميرون دياز وإيمي ياسبيك وكيفن جريفيوكس وبيتر جرين وجولي فيشر ودينيس فورست وويندي والش وريج إي. كاثي وجيريمي روبرتس

ب
فيلم The Mask

Jumanji

فيلم "Jumanji" من بين الأفلام المميزة التي يمكن مشاهدتها مع العائلة وقت العطلات، حيث دارت أحداثه حول الطفلين جودي وبيتر اللذان يحصلان على لعبة جومانجي التي من خلالها تفتح بوابة سحرية على عالم من الغابات الأسطورية، وإذا بفضلهما يقودهما إلى مغامرات ومواقف خطيرة يقابلان فيها الآن باريش الذي يحاول جاهدًا مساعدتهما لإنهاء اللعبة خاصة أنه قضى معظم حياته محتجزًا داخل اللعبة منذ أن لعبها وهو في الثانية عشرة.

الفيلم قام ببطولته كل من كريستين دانست وروبن ويليامز وباتريشيا كلاركسون ودافيد الان جرير وبوني هانت وبيبي نيويرث وجوناثان هايد وجيليان باربر.

Home Alone

فيلم "Home Alone" لا يمكن أن يمر أي من الأعياد الشهيرة إلا ويكون هذا الفيلم حاضرًا بقوة، حيث إنه يصلح للمشاهدة العائلية ويجمع كل أفراد الأسرة، وتدور أحداثه حول ل كيفين الصبي ذو الثمانية أعوام الذي يتعلم كيفية الدفاع عن نفسه بعدما تنساه أسرته في المنزل عن طريق الخطأ وترحل لقضاء إجازة رأس السنة في فرنسا، حيث يحاول اثنين من اللصوص الأغبياء اقتحام المنزل ولكنه وحده يحاول التصدي لهم.

الفيلم من بطولة ماكولاي كالكين وجو بيشي ودانيال ستيرن وكريستين مينتر وجون هيرد وكاثرين أوهارا وكيران كولكين وكين هدسون كامبل

غ
Home Alone

Aladdin

الفيلم الشهير دارت أحداثه حول علاء الدين، وهو شاب شوارع يجوب طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، فيصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يجد مصباحا سحريا يتسبب له في تغيير حياته بالكامل وتورطه أيضًا في بعض الأحداث، وسط إطار من التشويق والمغامرات والمرح كذلك.

الفيلم من بطولة ويل سميث وناعومي سكوت ومروان كنزاري ومينا مسعود ونسيم بيدراد ونعمان آكار ونافيد نجبان وكاميل ليميزفسكي.

بل
نجوم فيلم Aladdin

Charlie and the Chocolate Factory

الفيلم الشهير تدور أحداثه حول تشارلي، الطفل الصغير، الذي يعيش حياة سعيدة ولكنها فقيرة مع والديه وجدوده الذين يحبونه ويدعمونه، ويحلم بالعثور على التذكرة الذهبية التي تمنحه فرصة زيارة مصنع (ويلي وونكا) الغامض للشوكولاتة، يتحقق الحلم ويعثر (تشارلي) على التذكرة ليخوض مع جده الرحلة المثيرة التي يرافق الفائزين خلالها السيد (ويلي وونكا) نفسه.

الفيلم من بطولة جوني ديب وفريدي هايمور وأناصوفيا روب وجوليا وينتر وديفيد كيلي وهيلينا بونهام كارتر ونواه تايلور وجوردان فراي

غ
فيلم Charlie and the Chocolate Factory

Sonic

فيلم "Sonic" تدور أحداثه حول شرطي في بلدة جرين هيلز الريفية يقوم بمساعدة (سونيك القنفذ) على الهروب من الحكومة التي تتطلع للقبض عليه، ليتورط في العديد من المواقف التي يساعده فيها القنفذ سونيك في تخطيها.

والفيلم من بطولة جيم كاري وجيمس مارسدن وتيكا سومبتير وبين شوارتز وآدم بالي وشانون شان كينت وليان لاب ونيل ماكدونو

ب
فيلم Sonic

Clifford The Big Red Dog

"Clifford The Big Red Dog" من أشهر الأفلام التي عرضت مؤخرًا، وتدور أحداثها استنادًا إلى سلسلة كتب اﻷطفال الشهيرة بنفس الاسم، حيث تتركز أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تحب كلب أحمر صغير يدعى (كليفورد)، ومن فرط حبها له يتضاعف حجم هذا الكلب ويصير بالغ الضخامة فتتورط بسبب هذا الأمر في بعض الأزمات.

الفيلم من بطولة داربي كامب وجاك وايتهول وإيزاك وانج وجون كليز وسيينا جيلوري وتوني هال ودافيد الان جرير وهوراشيو سانز وبول رودريجز وراسل بيتيرز وكيث إيويل وبير ألين بلين

غ
فيلم Clifford The Big Red Dog

الصور من حسابات الأفلام المذكورة على فيسبوك