واخيرا

أعمال درامية اختتمت أحداثها المشوقة بنهايات تقليدية سعيدة "وأخيرًا" أحدثها

سما جابر
6 أبريل 2023

النهايات السعيدة التقليدية في الأعمال الدرامية، دائمًا ما تكون عنصرًا جذابًا ومرضيًا للجمهور الذي يحرص على متابعة عمل مميز لفترة طويلة، ويمر مع أبطاله بالصراعات والأحداث المشوقة فيتمنى أن تكون النهاية مريحة وسعيدة لأبطال هذا العمل حتى يتخطى معهم الصعوبات وتختتم القصة بشكل جيد يترك ذكرى مميزة في أذهان الجمهور، وتتمثل النهايات السعيدة دائمًا في زواج الأحباء، وهي النهاية التي سيطرت على العديد من المسلسلات التي عرضت مؤخرًا ومن أحدثها "وأخيرًا" و"كامل العدد".

وأخيرًا

مسلسل "وأخيرًا" للنجمة نادين نسيب نجيم والنجم قصي خولي، اختتم حلقاته الـ15 خلال الساعات الماضية، فبعد حلقات امتلأت بالأحداث المشوقة ومشاهد الأكشن والدراما، حرص صناع العمل على أن تنتهي الأحداث بنهاية تقليدية سعيدة نالت استحسان الجمهور وإعجابهم، حيث تكللت قصة حب خيال وياقوت بالزواج بعدما مر كل منهما بمصاعب وأزمات وتحديات وقفت عائقًا أمام علاقتهما في البداية.

بل
مشهد من مسلسل وأخيرا 

وبمجرد انتهاء حلقات مسلسل "وأخيرًا" أصبح اسم المسلسل حديث الجمهور، الذين عبروا عن مدى إعجابهم بأحداثه ونهايته بالرغم من كون النهاية قد يمكن أن نعتبرها تقليدية، ومماثلة لنهاية مسلسلات وأعمال فنية كثيرة أخرى.

ب
مشهد النهاية من مسلسل وأخيرا 

الجدير بالذكر أن قصة مسلسل "وأخيرا" تدور حول امرأة تدعى خيال، لا تمتلك أي دليل يثبت حتى اسمها، فهي مجردة من هويتها الشخصية وعاشت في بيئة فقيرة جدًا فرضت عليها ظروفا قاسية حتى التقت بشاب يدعى ياقوت وعاشا قصة حب مميزة، وتتعرض للخطف بعدها على يد عصابة بسبب ماضيها، وتقتل هذه العصابة شقيقة ياقوت، لتبدأ المواجهات الصعبة، وتنجح خيال من خلال شجاعتها وذكائها بالإيقاع بأفراد العصابة على خط متوازي مع ياقوت الذي يسعى جهده للإنتقام من هذه العصابة.

ب
نادين نسيب نجيم في مسلسل وأخيرا 

يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم أبرزهم منى واصف، سعيد سرحان، برناديت حديب، وسام فارس، وسام صباغ، انجو ريحان، غابرييل يمين، كميل سلامة وغيرهم، والعمل من تأليف وإخراج أسامة الناصر وورشة الصباح للكتابة.

كامل العدد 

مسلسل "كامل العدد" للنجمة دينا الشربيني والذي عرض عبر منصة شاهد في النصف الأول من رمضان 2023، انتهت أحداثه مؤخرًا أيضًا بنهاية تقليدية سعيدة، كانت مرضية للجمهور، وباتت حديث المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحداث مسلسل "كامل العدد" انتهت بزواج الجد الذي يجسد دوره الفنان أحمد كمال، من الجدة التي تقوم بدورها ألفت إمام، وسط حضور أسرة وأحفاد كل منهما، ومن بين الأحداث السعيدة التي انتهت بها الحلقة الأخيرة من المسلسل، عندما كشفت الفنانة دينا الشربيني التي تجسد شخصية ليلى، عن حملها بطفل جديد، ينضم إلى أطفالها الأربعة، وأطفال زوجها الثلاثة الآخرين، وبالرغم من أن الموقف طريفًا لكنه زاد من حالة السعادة التي سيطرت على مشاهدي العمل الذين اعتبروا أن تلك نهاية مناسبة لقصة الحب بين الثنائي شريف سلامة ودينا الشربيني ضمن الأحداث.

غ
مسلسل كامل العدد لدينا الشربيني وشريف سلامة

ومسلسل "كامل العدد" تدور أحداثه عندما يتقابل أحمد طبيب التجميل، وليلى صاحبة مشروع مستحضرات التجميل سرعان ما يقعا في غرام بعضهما البعض، ولكن ظروفهما العائلية المختلفة تقف سببا عائقا أمام العلاقة، ولكنهما يقررا الزواج وتحدي الظروف.

والعمل من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة وآية سماحة وجيهان الشماشرجي وإسعاد يونس وأحمد كمال وتميم عبده وألفت إمام وعدد من الأطفال والوجوه الجديدة.

غ
مشهد من مسلسل كامل العدد

ونحب تاني ليه

مسلسل "ونحب تاني ليه" من بين الأعمال التي تناولت تفاصيل من حياة المطلقات وكيف تستطيع كل منهن البدء بحياة جديدة بعد فشل التجارب السابقة، من خلال شخصية غالية التي وقعت في الحب مجددًا بعد انفصالها عن زوجها الأول ووالد ابنتها، لكنها مرت بمصاعب عديدة إلى أن نجحت في النهاية بالزواج من حبيبها.

ب
مشهد من مسلسل ونحب تاني ليه 

وانتهت حلقات المسلسل بزواج غالية التي تجسد دورها الفنانة ياسمين عبد العزيز من مراد الذي يقوم بدوره الفنان كريم فهمي، وسط حضور كل من أفراد أسرتيهما والمقربين منهما، ومنهم أيضًا الزوج السابق لغالية أو شريف منير، الذي بات مقربًا منها بعد فترة من الانفصال.

نيللي وشريهان 

مسلسل "نيللي وشريهان" للنجمتين دنيا وإيمي سمير غانم، يعد من أشهر الأعمال الكوميدية المميزة التي مازال الجمهور متعلقًا بأحداثها وإفيهاتها، وخلال الأحداث مرت شخصية نيللي وشريهان بالعديد من الأزمات والمواقف الصعبة خلال رحلتهما للبحث عن كنز جدهما الراحل.

أحداث المسلسل انتهت نهاية تقليدية سعيدة كذلك، فبعد أن وجدت نيللي وشريهان الكنز، قررا أن يتزوجا من شابين كانا بمثابة دعم وسند لهما خلال رحلة البحث، وهما محمد سلام ومصطفى خاطر، وسط حضور أصدقائهما والمقربين منهما.

البرنس

مسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان بالرغم من أحداثه الصعبة على مدار حلقاته، إلا أن صناعه قرروا أن تنتهي الأحداث بنهاية سعيدة تعوض الجمهور عن المآسي التي عاشوها مع شخصية رضوان ومعاناته مع وفاة زوجته وضياع ابنته، ثم محاولة استعادتها، وظلم إخوته له.

فبعد أن انتقم رضوان البرنس من إخوته وكل من تسبب في ظلمه وخيانته وحياته الصعبة، قرر أن يتزوج من علا التي جسدت دورها النجمة اللبنانية نور، وهي التي وقفت بجواره أمام الجميع وحرصت على مساعدته باستمرار.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام والمكتب الإعلامي لدينا الشربيني