العائلة المالكة في لوكسمبورغ تستقبل مولودا جديدا

بعد استقبالها لمولود جديد.. تعرف على أفراد العائلة المالكة في لوكسمبورغ

خلود الليثي
31 مارس 2023

غادر الدوق الأكبر غيوم The Hereditary Grand Duke Guillaume ولي عهد لوكسمبورغ وزوجته الأميرة ستيفاني Princess Stephanie المستشفى مع طفلهما المولود حديثًا يوم الخميس، وتم تصويرهما معًا كعائلة مكونة من أربعة أفراد لأول مرة.

الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ وزوجته الأميرة ستيفاني مع ابنهما الأكبر وطفلهما المولود حديثًا
الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ وزوجته الأميرة ستيفاني مع ابنهما الأكبر وطفلهما المولود حديثًا

في الصور التي نشرتها إذاعة وتلفزيون لوكسمبورغ، شوهد الأمير تشارلز Prince Charles الابن الأكبر لولي العهد، والذي يبلغ من العمر ثلاثة أعوام في مايو القادم، وهو يداعب رأس شقيقه الرضيع البالغ من العمر أربعة أيام.

الأمير فرانسوا Prince François أحدث فرد في العائلة المالكة في لوكسمبورغ
الأمير فرانسوا Prince François أحدث فرد في العائلة المالكة في لوكسمبورغ

وأثناء مغادرتهما للمستشفى، احتضنت الأميرة ستيفاني Princess Stephanie، التي بدت متألقة بسترة بيضاء ونسقت معها بلوزة وردية وبنطلون كحلي، طفلها الأمير فرانسوا Prince François بين ذراعيها، بينما حمل الأمير غيوم Prince Guillaume، ابنه الأكبر الأمير تشارلز Prince Charles.

الأمير فرانسوا Prince François
الأمير فرانسوا Prince François 

ولد الأمير فرانسوا Prince François يوم الاثنين الماضي، الموافق 27 مارس الجاري في مستشفى جراند دوقة شارلوت Grand Duchess Charlotte Maternity Hospital للولادة.

شارك الأمير غيوم Prince Guillaume والأميرة ستيفاني Princess Stephanie أول صور في غاية الجمال لابنهما الأمير فرانسوا Prince François بعد ثلاثة أيام من ولادته.

أحد هذه اللقطات، كانت صورة بالأبيض والأسود للأميرة ستيفاني Princess Stephanie وهي تقبل رأس طفلها المولود، بينما ينظر إليها زوجها الأمير غيوم Prince Guillaume بنظرة فخر.

وفي لقطات مقربة أخرى ظهر الأمير فرانسوا Prince François وهو ينظر بلطف إلى الكاميرا، ويرتدي ملابس بيضاء مع مريلة مخططة.

أعلن القصر الملكي في لوكسمبورغ في بيان له يوم الاثنين الماضي: "يحمل الأمير المولود الأسماء الأولى لفرانسوا هنري لويس ماري غيوم، ويزن حوالي 7 أرطال 8 أونصات، ويبلغ طوله 53 سم. الأميرة ستيفاني والطفل بصحة جيدة، وكذلك شقيقه تشارلز، حريصون على تقديمك إلى الأمير فرانسوا ".

الأمير فرانسوا هو الثالث في ترتيب ولاية عرش لوكسمبورغ بعد الأمير تشارلز شقيقه الأكبر. الأمير غيوم هو ولي العهد منذ تولي والده الدوق الأكبر هنري في عام 2000.

الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ

الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ والدوقة ماريا تريزا
الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ والدوقة ماريا تريزا

ولد الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ، في 16 أبريل 1955 في مدينة بيزدروف. اعتلى منصب الحاكم الدستوري لدوقية لوكسمبورغ الكبرى منذ تنازل والده الدوق الأكبر جان عن العرش في عام 2000.

الدوق الأكبر هنري هو الابن الذكر الأكبر للدوق الراحل جان والثاني من أبنائه من حيث الترتيب في الولادة. والدته هي الدوقة جوزفين شارلوت التي ولدت كإحدى أميرات العائلة المالكة في بلجيكا. خاله هو الملك ألبير الثاني ملك بلجيكا.

بعد دراسته الثانوية في لوكسمبورغ وفرنسا، حصل الدوق الأكبر هنري على شهادة البكالوريا عام 1974، ثم درس في سويسرا بجامعة جنيف حيث تخرج في عام 1980، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية. يتحدث الدوق الأكبر لوكسمبورغ الفرنسية والإنجليزية والألمانية.

خلال دراسة الدوق الأكبر هنري في جنيف، تعرف على زوجته الحالية ماريا تيريزا، التي ولدت في هافانا في عام 1956.

وفي الجيش لوكسمبورغ، حصل على رتبة جنرال. هو الآن القائد الرئيسي ورئيس أركان الجيش.

الدوقة الكبرى ماريا تريزا

الدوقة الكبرى ماريا تريزا
الدوقة الكبرى ماريا تريزا

ولدت ماريا تيريزا في 22 مارس 1959 في هافانا بكوبا. خلال الثورة الكوبية تحت قيادة "فيدل كاسترو"، انتقلت العائلة إلى نيويورك، وفي عام 1965 سافروا إلى إسبانيا.

الدوقة الكبرى شغوفة بالأدب والفن، وحصلت على البكالوريا الفرنسية عام 1975، وواصلت دراسة العلوم السياسية في جامعة جنيف حيث التقت بزوجها المستقبلي الأمير "هنري" أمير لوكسمبورغ.

حصلت على شهادتها في العلوم السياسية في عام 1980، وفي 7 نوفمبر من نفس العام ، تم الإعلان عن خطوبتهما.

في 14 فبراير 1981، بعد الانتهاء من دراستهما، تزوجت "ماريا تيريزا" من الأمير "هنري" في حفل ديني في كاتدرائية نوتردام في لوكسمبورغ، ولدى الزوجين خمسة أبناء معاً، الأمراء غيوم، فيليكس، لويس، سيباستيان والأميرة إلكسندرا.

في 7 أكتوبر 2000، أصبحت ماريا تيريزا الدوقة الكبرى بدلا من أميرة عندما اعتلى الدوق الأكبر هنري عرش لوكسمبورغ.

الأمير غيوم Prince Guillaume

الأمير غيوم Prince Guillaume
الأمير غيوم Prince Guillaume

الأمير غيوم هو وريث دوق لوكسمبورغ، والابن البكر للدوق الأكبر هنري والدوقة ماريا تيريزا، ولد في 11 نوفمبر 1981، وبعد دراسته الابتدائية في إحدى المدارس العامة، أكمل دراسته الثانوية في روبرت شومان بـ لوكسمبورغ.

بعد اعتلاء والده عرش لوكسمبورغ، أصبح الأمير غيوم وليا للعهد في 18 ديسمبر 2000 باعتباره أكبر أبناء الملك، واقيم حفل في قصر الدوق الكبير، وحينما بلغ عامه الـ 25 في 2006، أصدرت لوكسمبورغ عملة تذكارية يظهر عليها صورته بجانب والده.

وفي 26 أبريل 2012 أعلن الأمير غيوم خطوبته مع الكونتيسة دي ستيفاني، وفي 19 أكتوبر 2012 تم زواجهماَ المدني، واقيم حفل كبير في لوكسمبورغ حضره الكثير من محبي النظام الملكي وشوهد الحفل عبر الشاشات الكبرى وفي اليوم التالي أي 20 أكتوبر 2012 تم الزواج الديني في الكنيسة.

الأميرة ستيفاني Princess Stephanie

الأميرة ستيفاني Princess Stephanie
الأميرة ستيفاني Princess Stephanie

ولدت الأميرة ستيفاني ببلجيكا في 18 فبراير 1984، والتحقت بمدرسة سانكتا ماريا دي رونس للغة الهولندية وواصلت تعليمها في كلية سانت أوديل في فرنسا.

ثم عادت إلى بروكسل للدراسة، قبل دراسة اللغة الروسية وآدابها في موسكو. تخصصت في اللغة الألمانية في جامعة لوفان في لوفان لا نوف، وحصلت على درجة الماجستير من جامعة هومبولت في برلين. وهي تتقن اللغات الهولندية والفرنسية والإنجليزية والألمانية.

الأمير تشارلز Prince Charles

الأمير تشارلز Prince Charles
الأمير تشارلز Prince Charles

يعتبر الأمير تشارلز Prince Charles الوريث المستقبلي للعرش، إذ إنه ولد في 10 مايو 2020، وهو الطفل الأول لولي عهد لوكسمبورغ الأمير غيوم وزوجته الأميرة ستيفاني، ويأتي في الترتيب الثاني في خط الخلافة بعد والده.

الصور من الانستقرام