همس فكري

قصة مؤثرة وراء اكتشاف موهبتها.. من هي همس فكري الفائزة بلقب برنامج "سعودي أيدول"؟

محمد عبد المنعم
16 مارس 2023

همس فكري، الفنانة السعودية الشابة، أصبحت حديث الجميع اليوم بعد فوزها بلقب الموسم الأول من برنامج "سعودي أيدول"، وذلك بعد مشوار حافل لها بالبرنامج قدمت به العديد من العروض الغنائية المميزة والتي جعلتها تكسب ثقة الجمهور ولجنة التحكيم وتفوز بلقب "محبوبة السعودية".

مشوار مميز لـ همس فكري في برنامج "سعودي أيدول"

همس فكري، البالغة من العمر 29 عاما ومن مواليد مدينة جدة في السعودية، لم تكن تدر قبل 6 أسابيع من الآن، أنها ستصبح صاحبة اللقب الأول من برنامج "سعودي أيدول"، وتلقى إشادة كبيرة من نجوم الغناء العرب وكذلك الجمهور، وذلك بعد رحلة مميزة لها في برنامج اكتشاف المواهب السعودي في الموسم الأول منه، واستطاعت همس فكري أن تخطف الأنظار وانتباه لجنة التحكيم منذ اللحظة الأولى لظهورها في البرنامج في مرحلة تجارب الأداء.

همس فكري
همس فكري

وقدمت همس فكري في البرنامج عدة عروض غنائية قوية مثل أدائها لأغنية "شمس وقمر" و"بترجع" و"ما علينا يا حبيبي" و"يا نسيم الصباح" وغيرها من الأغاني، التي جعلت لجنة التحكيم تتوقع فوزها منذ الحلقات الأولى، خاصة الفنانة أحلام التي كانت واثقة من فوز همس فكري، ووصفتها بأنها إسم سيلمع في سماء الفن، وقالت في تدوينة لها وقتها: "همس صوت واعد وبقوة اعتقد انها ستنافس وبقوة صوتها.. لا حد يزعل مني كلهم ابنائي بس همس عندي غير اشوفها آيدول"، وكذلك أشادت الفنانة أميمة طالب بصوتها في الحلقات الأولى، بالإضافة إلى الموسيقار ناصر الصالح الذي عرض تقديم ألحان لها وتوقع أيضاً نجاحها الكبير في البرنامج.

همس فكري
همس فكري

قصة مؤثرة وراء اكتشاف همس فكري موهبتها الغنائية

وكشفت همس فكري قصتها قبل دخول البرنامج، وقالت إنها نشأت في أسرة فنية وكانت والدتها مطربة وتعمل في مجال الأفراح ولديها شهرة كبيرة، ولكن الأسرة تعرضت لمرحلة صعبة بعد وفاة والد همس فكري وهي في عمر 16 عام، وشعرت والدتها في تلك الفترة بحزن كبير وتعرضت الأسرة لموقف صعب بعد وفاة رب الأسرة، وحينها قررت همس استكمال رحلة والدتها في الغناء ودخول مجال الغناء وإحياء حفلات الزفاف والغناء بالمطاعم وغيرها، وكانت تقلد والدتها في الغناء.

همس فكري
همس فكري في برنامج "سعودي أيدول"

وقالت همس فكري إنها تغني في مجال حفلات الزفاف والأماكن العامة منذ 15 عاما، وقررت تقديم موهبتها في برنامج "سعودي أيدول" من أجل استكمال مسيرة والدتها، والتي تعتبرها مثلها الأعلى في الغناء والحياة، وأضافت أن زوجها وأصدقائها شجعوها على تقديم موهبتها في برنامج "سعودي أيدول"، وكانت تشعر بخوف ورهبة كبيرة في أول مشاركة في البرنامج وبكت كثيراً في الكواليس، ولم تصدق رد فعل لجنة التحكيم والتي شجعتها على كسر حالة الرهبة والخوف.

همس فكري
همس فكري

واعتبرت همس فكري وصولها إلى المرحلة الأخيرة من برنامج "سعودي أيدول" رسالة لكل امرأة سعودية أن تحقق أحلامها وأهدافها، خاصة أنها كانت متخوفة وتشك في نفسها، ولكنها آمنت بنفسها وبتجربتها في الواقع، وخطفت همس فكري الأنظار في البرنامج بسبب ظهورها مع ابنتها الصغرى في البرنامج، وأهدت همس فكري اللقب في النهاية إلى ابنتها وتمنت أن تكمل ابنتها أيضاً مسيرتها مثلما أكملت هي مسيرة والدتها.

همس فكري
الفنانة همس فكري

همس فكري تفوز بلقب الموسم الأول من برنامج "سعودي أيدول"

واحتفلت همس فكري بفوزها على اللقب مع زملائها وأسرتها على خشبة مسرح "سعودي أيدول"، ووجهت رسالة بعد فوزها باللقب وعبرت عن سعادتها الكبيرة بهذا اللقب، ووجهت الشكر إلى الهيئة العامة للترفيه على إتاحة هذه الفرصة للمواهب السعودية الغنائية، وأهدت اللقب إلى ابنتها وقالت في رسالتها: "أحب أشكر بلادي السعودية ورؤية 2030 اللي سمحت لنا وقدمت لنا الفرصة أن نصل لهذا المكان.. بلاد العز والخير والفخر.. أقولهم شكراً..".

همس فكري
همس فكري

وتابعت همس فكري في رسالة فوزها بلقب الموسم الأول من البرنامج: "أوعدكم بإذن الله أن أطور من نفسي وأكون عند حسن ظنكم إن شاء الله، انتم أجمل ناس قابلتهم في حياتي من فضلكم قدموا على سعودي أيدول، كل امرأة سعودية لازم تطمح وتحقق حلمها من الآن، إذا كان عندك موهبة الغناء قدميها.. بلادنا السعودية سمحت لنا الفرصة ان احنا نقدم فيها.. أحنا تعبنا وحققنا أحلامنا.. بنتي حبيبتي روحي أنا أهديكي نجاحي وفوزي بكل ما تعنيه الكلمة".

همس فكري
همس فكري

ووجهت همس فكري عدة رسائل إلى نجوم لجنة التحكيم قبل فوزها باللقب، وقالت للفنانة أحلام: "الملكة ام فاهد انتي المدرسة انتي الام التي تريد ان ترى ابناءها في افضل مكان انتي القلب الكبير انتي العطاء لبلاد السعودية انتي المرأة العظيمة التي لن يكررها الزمان انتي علمتنا ما هو الفن انتي من زرع همس في ساحة الخليج شكرا لكل ماقدمتيه لنا معلمتنا القديرة"، وقالت في رسالة للفنانة أصالة: "فنانتي العظيمة أصالة انتي المدرسة وانتي العظيمه وانتي الحنونه وانتي الطاهرة جدا وانتي التي كنتي دائما برفقتنا بقلبك الصافي لقد تعلمت منك حب الفن وحب الحياة لقد كنتي لنا جميعا الحضن الدافي".

وقالت للفنان ماجد المهندس: "استاذي القدير ماجد المهندس شرف لنا كبير بي تقديرك والهامك لنا من أول لحظة دخلنا في برنامج سعودي أيدول، انتم المدرسة التي أنشئت جيل عظيم وانتم كنتم دائما الأهل والسند واثبتم انكم فعلا قادرين على كل ماهو جميل لبلادنا بلاد السعودية"، وقالت في رسالة للفنان أصيل أبو بكر: "استاذي أصيل أبو بكر تعلمت منك طيبة القلب والحنيه واحتوائنا كفنانين ودعمك لنا وحرصك على ظهورنا بأجمل صورة السعودية فخورة بوجود فنان عظيم مثلك".

الصور من حساب همس فكري وسعودي أيدول على انستقرام.