نويل خرمان

نويل خرمان لـ"هي": أتمنى التمثيل في فيلم غنائي وصوري بـ"تايم سكوير" أشعرتني بأنني قريبة لحلمي

سما جابر
15 مارس 2023

نويل خرمان المطربة الفلسطينية الشابة التي نجحت أن تعبر كل الحواجز وانطلقت نحو العالمية بأغنيات عصرية حرصت فيها على دمج أشهر الأغنيات العربية بالعالمية لتخرج بصوتها المميز الذي سرعان ما نال قبولًا وإعجابًا من الجمهور في جميع أنحاء العالم، وبعدها حرصت على تقديم أولى تجاربها المنفردة من خلال أغنية "آن الأوان" التي نجحت كذلك في خطف انتباه الجميع ونافست بها كبار النجمات العرب، ونجحت كذلك من خلالها إلى شق طريقها نحو العالمية، حيث ظهرت صورها في إعلانات منصة سبوتيفاي التي زينت تايم سكوير، وعن مشوارها الفني والتحديات التي واجهتها والتحضير لأغنيتها "آن الأوان"؛ كشفت نويل خرمان كل التفاصيل لمجلة "هي"، وإلى نص الحوار:

ما سر اختيار أغنية "hello" لأديل تحديدًا لدمجها مع أغنية "كيفك أنت" لفيروز في البداية؟

اخترت هذا الدمج بسبب الشغف لخلق لغة جديدة بالموسيقى، وهي دمج اللغات واللهجات والستايلات المختلفة، ولنشر اللغة العربية بأنحاء العالم، وقمت باختيار كيفك أنت للسيدة فيروز تحديدًا لأني أحبها جدًا من صغري، وحاولت أداء الأغنية وأحببت طريقتي بغنائها ووقتها كانت أغنية أديل "hello" منتشرة جدا في كل العالم وكان الصدى خلفها رهيب، فذهبت إلى الاستوديو وقمت بدمجهما وكان الطريق سهلا جدا لأنهما متناسقان جدا ولكن أديتهما بطريقتي والحمد لله لاقت الأغنية نجاحا كبيرا.

غ
نويل خرمان في ظهور سابق 

هل كان هناك تخوف بالنسبة لك من أن يعتاد الجمهور عليكِ في تقديم الأغنيات المدمجة بالعربية والإنجليزية بدلًا من أن يعجب بأعمالك الخاصة؟

كان لدي هذا الخوف قبل البدء بنشر الأغاني الخاصة، كانت عندي الرهبة بأنه عندما سأنشر أغنية خاصة لن تلاقي النجاح الذي توقعته بسبب حب واعتياد الجمهور على نمط معين، فأخذت وقت بالتفكير والتخطيط حول كيفية نشر أول أغنية أصلية لي، وأخذ الأمر مني وقت وطاقة كبيرة، لكن بعدها توصلت إلى قناعة أنني يجب أن أحاول، من دون أي توقعات وإذا كانت الأغاني التي أقدمها جميلة، ستعجب الجمهور بالتأكيد ويستمعون إليها.

حدثينا عن كواليس التحضير لأغنيتك المنفردة الأولى "آن الأوان" وهل توقعت هذا النجاح الساحق لها؟    

آن الأوان كانت أول أغنية أطلقتها في المشروع الجديد، وهي أغنية شخصية جدًا، عملت عليها تقريبا لمدة 4 أشهر حتى اكتملت، وأصبحت راضية بأن أنشرها، وكان هناك خوف لأن القصة وراء آن الأوان قصة تعني لي الكثير، وأنا الآن أشارك الناس بها، وعندما صورنا الفيديو أيضا جسدنا الأحداث التي حصلت مرة أخرى فكان التصوير مليء بالعواطف، ولكن النهاية والنتيجة كانت رهيبة وكان الصدى كبير جدا، وتوقعت النجاح ولكن ليس بهذا الحجم.

بل
نويل خرمان تكشف كواليس التحضير لاغنية ان الاوان 

كيف كان شعورك عندما رأيت صورك على لوحة إعلانات تزين تايم سكوير؟.. هل اعتبرتها خطوة نحو العالمية؟

كان الشعور يملأ القلب، لقد حلمت منذ صغري بهذه الرؤية، ودائما كنت أطمح لها، وأن أرى صوري على لوحة إعلانات تايمز سكوير، أشعرني ذلك بأنني قريبة أكثر وأكثر من حلمي الكبير وأنه لا شيء مستحيل.. وشكرًا كثيرًا لمنصة سبوتيفاي على هذه الفرصة الجميلة التي أضافت إلى مسيرتي الكثير

ما الذي قدمته منصة سبوتيفاي لمساعدتك في انطلاقتك الفنية الرسمية الأولى؟ وهل اختصرت عليك محطات طويلة من محاولة تحقيق النجومية؟    

منصة سبوتيفاي كانت داعمة منذ اليوم الأول، وكانت تنشر الأغاني الخاصة بي في قوائم استماع كثيرة للمساعدة على الانتشار أكثر وأكثر، وأيضا فرصة تايمز سكوير كانت دعما كبيرا، وما زالوا يفعلون الكثير وأنا ممتنه لذلك، وأيضا اختيارهم لي لأكون مع نجمات EQUAL Arabia، فهذا شيء أفتخر به كثيرا.

يب
نويل خرمان تكشف أبرز التحديات التي واجهتها 

بعدما تم انضمامك كسفيرة برنامج EQUAL Arabia.. ما الذي تغير بالنسبة لك في هذه اللحظة التي جعلتك تنافسين كبار النجمات اللواتي تم اختيارهم أيضا كسفيرات للبرنامج؟     

أنا لا أرى الموضوع كمنافسة، بل بالعكس، أراه كموجة تطلق معها فنانات جميلات وموهوبات إلى منصة أكبر وإلى العالمية، وأن أكون واحده منهن فهذا يسعدني جدًا لأن كل واحدة منا تقدم الكثير وتعبر عن نفسها وكل واحدة مختلفة بطريقتها، وهذا هو السحر بهذا المشروع.

ما التحديات التي واجهتك في بداية انطلاقتك الفنية؟    

واجهتني عدة صعوبات بعضها كان متعلقا بمكانس الجغرافي، فاتخذت القرار بالانتقال إلى عمان بالأردن قبل سنتين لأكسر هذا الحاجز وليسهل التواصل مع العالم العربي، ومن هناك الكثير من المشاكل تم حلها.

مشكلة أخرى هي النقلة بالأغنيات التي أقدمها، من أغنيات لأشخاص آخرين لأغنيات خاصة بي، كانت نقلة نوعية تعرفت من خلالها على ذاتي وعلى ما أريد أن أقدم وما هي رسالتي التي أريد أن أشاركها مع الجمهور، فكان هذا يستحق وقت طويل للتفكير والتخطيط ولم يأت بسهولة، وما زلت استكشف مع الوقت أكثر وأكثر عن حالي وعن ماذا أريد.

بل
النجمة الشابة نويل خرمان

ما النصيحة التي يمكن أن توجهيها للنجمات الصاعدات من أجل مسيرة مهنية أنجح تزامنا مع شهر المرأة؟

نصيحتي ألا يتوقفن، إذا كن مقتنعات بأنه يوجد موهبة وشيء مختلف يستحق أن يوصلهن لمكانة كبيرة، يجب ألا يتوقفن حتى مع كل التحديات، لأن هذا المجال صعب وكبير ويوجد الكثير من المشاكل والتحديات التي ستجعلك تفكرين بالاستسلام بالطريق، ولكن يجب وضع هدف أمامك.. هدف واضح ورؤية واضحة والعمل بجهد، وانشري رسالتك مع العالم وكوني واضحة وشجاعة، وحينها كل شيء سيصبح أفضل وسيأتي يوم النجاح.

من من النجوم الذين تتمنين التعاون معهم مستقبلا؟

يوجد الكثير من النجوم الذين أقدرهم وأقدر فنهم، ولهم يد بتطوير الموسيقى العربية الحديثة، مثل منال وهي أيضا سفيره في مشروع EQUAL Arabia، وأحب أيضا أن أتعامل مع فنانين من مصر، فأنا أحب اللهجة المصرية جدا، وطبعا إذا سمحت لي الفرصة في يوم أن أتعامل مع فنانة عالمية مثل شاكيرا أو مع dj snake

ما الذي تطمحين لتحقيقه في مجال الغناء في السنوات المقبلة؟

أولا أطمح بتوضيح رؤيتي إلى نفسي لكي أشاركها بأوضح طريقة ممكنة وأن أكون شجاعة لأعمل على  الكثير من الأشياء الحديثة والجديدة التي بداخلي لتصبح على أرض الواقع، وأطمح بالعالمية وأن أوصل الفن واللغة العربية لتصبح لغة متداولة ومطلوبة، وأن أغني على أكبر المسارح وأشارك في أغنيات مع فنانين كبار، وأنشر الكثير والكثير من الأغنيات والأعمال.

ب
نويل خرمان في ظهور سابق 

البعض يرى أن نجمات الغناء لابد وأن يخضن تجربة التمثيل في وقت من الأوقات.. هل تؤيدين هذا الأمر أو تقومين به في المستقبل؟

أحب التمثيل وأحس أنني قابلة عليه، وعندما ستأتي فرصة جيدة سوف أقبلها بالتأكيد، وعندي حلم يومًا ما أن أمثل في فيلم غنائي.

ما الجديد الذي تحضرين له بعد نجاح "آن الأوان"؟

الكثير من الأعمال والأغنيات، الآن أعمل على أغنيتين سوف أطلقهم قريبًا، وكل منهما سيكون مختلفًا عما قدمته من قبل، فأنا متحمسة للقادم.

الصور من حساب نويل خرمان على انستجرام