أحدثهم نور عريضة ..مشاهير كشفوا الجانب الخفي عن حياتهم للجمهور بعيدا عن الصورة المبهجة للسوشيال ميديا

أحدثهم نور عريضة ..مشاهير كشفوا الجانب الخفي عن حياتهم للجمهور بعيدا عن الصورة المبهجة للسوشيال ميديا

إحسان علّوه
14 مارس 2023

عارضة الأزياء والمدونة اللبنانية نور عريضة، فاجأت جمهورها في الساعات الماضية بالكشف عن جانب خفي من حياتها، بعيدا عن الصورة المبهجة التي كانت تظهر بها على حساباتها على السوشيال ميديا، فحكت عن معاناتها من الوحدة والشعور بالظلم وأشياء أخرى مثل الحزن على وفاة أقرباء لها، ما دفعها بأن تُخفف من منشوراتها على انستغرام بسبب حالتها النفسية الصعبة جراء الظروف التي عاشتها هذا العام. هذا الجانب المظلم الذي كشفت عنه نور عريضة، ينسحب كذلك على العديد من المشاهير العرب والعالم الذين تحدث البعض منهم عن الوجه الآخر من حياتهم المظلمة، بمنأى عن الحياة الوردية التي يعكسونها على حساباتهم على السوشيال ميديا او في حفلاتهم، فنرصد لكم هذا الجانب بهذا التقرير.

نور عريضة تكشف سبب اختفائها عن السوشيال ميديا

عارضة الأزياء نور عريضة، تحدثت في الساعات الماضية بمنشور طويل على انستغرام، عن سر اختفاءها من مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، وقلة ظهورها في مناسبات علنية في منشور لها عبر موقع فيسبوك، وكشفت عن جانب مظلم في حياتها بمنأى عن الجوانب السعيدة ولقطات الترفيه والمرح التي تظهر بها على انستغرام.

ونشرت نور عريضة وهي واحدة من مشاهير السوشيال ميديا التي تشتهر كذلك بفيديوهات طريفة مع ابنتها أيلا، صورة جديدة لها ظهرت فيها بشكل مقلق لمتابعيها حيث بدت شاحبة اللون وحزينة وهي ممددة على سرير غرفتها وكتبت قائلة في تدوينتها على فيسبوك وانستغرام :"من اكثر الاسئلة و الرسائل اللي وصلت لي بآخر كم شهر بتقول: "وينك نور؟ ما عاد تنشري زي زمان؟ ليه اختفيتي؟ ليه ما منشوفك؟ هالشي رح يأذي شغلك! يمكن الناس ينسوكي! يمكن البراندز ينسوكي!"  انا من النوع اللي بخبّي مشاعره. ما بحب عبّر و خبّر و اعطي تفاصيل… بس اليوم حسّيت يمكن برتاح اذا بحكي".

نور عريضة في اطلالة سابقة لها على انستغرام
نور عريضة في اطلالة سابقة لها على انستغرام

نور عريضة حكت عن مرورها بأصعب سنة في حياتها والتي تسببت لها بحالة نفسية وجسدية صعبة، فتابعت في تدوينتها :"هالسنة اللي مرّت كانت الاصعب عليّي. خسرت جدّتي و جدّي بفرق كم شهر. انا عايشة مشانهن كنت. الوحدة بباريس قتلتني. لازم كون الزوجة، والام، والطباخة، والمدرّسة، وستّ البيت، و سيّدة الأعمال، بلا اي مساعدة. انا و جورج وحدنا. صوّرت بالاشهر الماضية المشروع الاصعب بمسيرتي وهو "صوت الناجيات" ومن بعد اشهر واسابيع عم شوف الظلم عن قرب، ما زلت لليوم ما تخطّيت هالمشاعر. وصرت حس كل شي ثاني تافه. والسوشيل ميديا تافه، مقارنة بهالامور. حتّى جسديًّا تعبت هالسنة وانهار جسمي صحيًّا عدّة مرّات.

 

نور عريضة في اطلالة سابقة لها على انستغرام
نور عريضة في اطلالة سابقة لها على انستغرام

نور عريضة أكدت في تدوينتها بأنها قررت الحديث عما تعانيه لتشجيع جميع الأشخاص ممن يمرون بحالة مماثلة لها وتقديم الدعم لهم فختمت تدوينتها بالقول :"المهمّ… هالمرّة حسّيت يمكن اذا بحكي و بفسّر، ممكن ساعد اي شخص حاسس حالو وحيد و تعبان و ناقصه تشجيع".

ولاقت تدوينة نور عريضة تفاعلا كبيرا بين متابعيها الذين قدموا الدعم لها من خلال عباراتهم، وشجعها آخرون على الكشف عن هذا الجانب من حياتها والذي يشكل كذلك دعماً لآخرين يمرون بحالة مماثلة.

بيلا حديد كشفت سابقا عن حالتها النفسية الصعبة

عام 2021، صدمت عارضة الأزياء بيلا حديد جمهورها في انحاء العالم، بعدما كشفت لهم عن معاناتها النفسية بعيدا عن الصورة المبهجة التي تظهر بها على الإعلام والأضواء. فهي رغم شهرتها وثرائها وإحاطتها بعائلة، لكن ذلك لم يمنع من اصابتها بحالة نفسية سيئة وشعورها بالوحدة أدت بها للبكاء والانهيار كما تشرح في تدوينتها التي نشرتها سابقا على انستغرام.

بيلا حديد

وشاركت بيلا حديد جمهورها حينها بمجموعة صور لها وهي تبكي وفي حالة من الانهيار، وكانت تلك الصور ردًا على مقطع فيديو من الممثلة والمغنية ويلو سميث، ابنة الممثل ويل سميث، حول انعدام الأمن والقلق، وقالت بيلا حديد إن كلمات ويلو جعلتها تشعر بأنها "أقل وحدة"، وحثت أي شخص يعاني من تلك الحالة على تذكر أنه ليس وحده من يعاني، وكتبت العارضة في التعليق على الفيديو والصور: "وسائل التواصل الاجتماعي ليست حقيقية، بالنسبة لأي شخص يعاني، يرجى تذكر ذلك، في بعض الأحيان، كل ما عليك تذكره هو أنك لست وحدك".

بيلا حديد

بيلا تابعت في سردها عن حالتها النفسية بتدوينة طويلة، قالت فيها بأنه لديها ما يكفي من الصدمات والمشاكل والأزمات النفسية، لكنها حفزت الجميع على تخطي ذلك وقالت: "إذا عملت بجد على نفسك، وقضيت الوقت بمفردك لفهم صدماتك، ومشاكلك، وأفراحك، وروتينك، فستكون دائمًا قادرًا على فهم أو معرفة المزيد عن ألامك وكيفية التعامل معها"، موضحةً أن الشعور بأنك لست جيدًا بما فيه الكفاية أو أنك غير واثق من نفسك، أمر طبيعي، لأن كل البشر مختلفون، وكل إنسان لديه شيء خاص وفريد ليقدمه، وأوضحت: "ينسى الناس أن كل شخص يشعر بنفس الشعور، بأنه ضائع، مرتبك، غير متأكد حقًا من قيمة ما يفعله، ويحاول التهرب منه بطريقة ما".

بيلا حديد

بيلا حديد توجهت أيضًا ببعض النصائح في منشورها للذين قد يواجهون مشاكل في صحتهم النفسية، وقالت: "أريدكم أن تعرفوا، هناك دائمًا ضوءًا في نهاية النفق، ودائمًا ما تتوقف الأزمة تمامًا في مرحلة ما"، مشيرة إلى أن هناك دائمًا مجال لبدء الحياة مرة أخرى من جديد، مؤكدةً أنه حتى لو كانت بضعة أيام أو أسابيع أو أشهر، فإن الأمور ستتحسن يومًا ما".

جاستن بيبر وتجربة مرضه القاسية

المغني الكندي جاستن بيبر، ورغم حياة الشهرة والثراء التي عاشها منذ بداية مشواره في عالم الغناء والتي ترجمها ايضا بالحياة السعيدة من خلال صوره ومنشوراته على السوشيال ميديا، إلا ان جاستن بيبر صدم الجمهور بعدما كشف لهم قبل حوالي عامين عن معاناته من مشاكل صحية وجسدية تؤثر كذلك في وظائف المخ وتصيبه بعوارض نفسية،

جاستن بيبر وتجربة مرضه القاسية
جاستن بيبر

وتم تشخيص إصابة جاستن بمتلازمة "رامسي هانت" التي اضطر على إثرها لتأجيل موعد حفلاته الغنائية وابتعاده فترة عن الجمهور قبل عودته مؤخرًا، بغية إيلاء مزيد من الاهتمام لحالته الصحية، وكتب حينها النجم الكندي في بيان على إنستجرام: "في وقت سابق من هذا العام، أعلنت عن معركتي مع متلازمة رامسي هانت، التي أصابتني بشلل نصفي في الوجه".

ولفت جاستن بأنه تعرض للسخرية كثيراً بسبب التغيرات التي تحدث له، متحدثا في وقت سابق عن معاناته الاكتئاب المزمن بسبب نجوميته الطاغية التي حققها حينما كان مراهقاً، لافتاً إلى أنه امتلك ثروة من ملايين الدولارات، وهو لا يزال صبياً فأصيب بما يشبه الصدمة ولجأ إلى تعاطي الممنوعات للهروب من عالم الأضواء، وقال إنه توقف عنها بعدما شعر أنه سيموت بها، والآن تدعمه زوجته عارضة الأزياء هايلي بالدوين في أن يبقى بحال أكثر استقراراً وألا يعود لتلك التجارب مرة أخرى.

جاستن بيبر وتجربة مرضه القاسية

وفي شهر يونيو 2022، شارك جاستين بيبر عبر ستوري حسابه بإنستجرام منشورًا بشأن آخر مستجدات حالته الصحية، بعد إصابته بمتلازمة "رامسي هانت" ، وكتب النجم الكندي في منشوره: "أردت أن أشارك بعضًا مما أشعر به، كل يوم يصبح أفضل، وفي خضم كل تلك المعاناة، وجدت الراحة في فكرة أن هناك من يعرفني، ويعرف كل شيء عني، ويحيط بأسوأ الجوانب عني والتي لا أريد أن يعرفها أحد".

النجمة إليسا وتوجهها الى طبيب نفسي

هناك العديد من الجوانب غير المبهجة في حياة النجوم والتي حرص البعض منهم على كشفها، لكسر الصورة النمطية "الوردية" التي تطبع حياتهم كما يتصورها الجمهور، ومن بينهم النجمة اللبنانية إليسا التي لم تخفي في لقاءاتها الإعلامية لجوئها للطبيب النفسيّ، خلال فترة مرضها الصعبة وقالت في احدى المقابلات، بأنّها اضطرت للجوء إليه، لمساعدتها على تخطّي مرحلة مرضها، وإصابتها بسرطان الثّدي، وإعادة الراحة النفسية لها.

اليسا في اطلالة حديثة لها
اليسا في اطلالة حديثة لها

إليسا استطاعت نسيان مرحلة مرضها، بعدما تعافت تمامًا بالوقت الحالي، وعادت من جديد، لممارسة أمور حياتها وحفلاتها، لكنها حرصت بعدها على نشر التوعية بمرض سرطان الثدي طيلة السنوات الفائتة في خطوة إنسانية منها للحد من الإصابات. وجسدّت إليسا تجربتها قبل سنوات ورحلتها مع المرض من خلال من خلال فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني".

وتعتبر العديد من تجارب الفنانين القاسية، إحدى الصور المظلمة التي تتخلل جوانب من حياتهم الواقعية بعيدا عن الحياة الهانئة والسعيدة التي قد تظهر عنهم على السوشيال ميديا.

مصدر الصور من حسابات النجوم على انستغرام وفيسبوك.