سارة أبي كنعان

بعد خطفها الأضواء في مسلسل "الثمن".. أسرار قد لا تعرفونها عن الفنانة اللبنانية سارة أبي كنعان

محمد عبد المنعم
18 فبراير 2023

سارة أبي كنعان، تردد إسمها كثيراً في الفترة الأخيرة، بعد تألقها الكبير في مسلسل "الثمن" الذي عرض على منصة "شاهد vip" مؤخراً، وشاركت في بطولته بجانب الفنان باسل خياط والفنانة رزان جمال، وتصدرت التريند ومواقع التواصل بسبب التفاعل الكبير مع دورها في العمل.

سارة أبي كنعان تتصدر التريند وتسترجع ذكريات "الثمن"

وتصدرت الفنانة اللبنانية سارة أبي كنعان التريند ومؤشرات البحث في الفترة الأخيرة، وذلك بعد عرض مسلسلها "الثمن" على منصة "شاهد vip"، وتفاعل الجمهور مع دورها في العمل، خاصة بعد أن أصبح المسلسل من الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة شاهد في الفترة الأخيرة، وشاركت سارة أبي كنعان في المسلسل بحانب الفنانين باسل خياط ونيقولا معوض ورزان جمال وغيرهم.

سارة أبي كنعان
سارة أبي كنعان

واسترجعت سارة أبي كنعان ذكريات وكواليس مسلسل "الثمن" على حسابها بانستقرام، وذلك بعد التفاعل الكبير مع دورها في العمل، وشاركت الجمهور فيديو لها في أحد مشاهدها الشهيرة في المسلسل، وكشفت به عن تعرضها لحادث سقوط، وهو الأمر الذي أقلق الجمهور، ولكنها طمأنت الجمهور على حالتها ومازحتهم بسبب واقعة السقوط وأرفقت معه عدة مقاطع طريفة وعلقت: "متل ما وعدتكن، هيدا الفيديو اللي بفرجي الوقعة احضروا للآخر تشوفوها كلها تكرموا".

سارة أبي كنعان
الفنانة سارة أبي كنعان

وعلقت أيضاً سارة أبي كنعان على الجدل والاهتمام الكبير بدورها في المسلسل وقالت في رسالة لها: "انتو احلى ناس، عم بقرا كل رسايلكم ومبسوطة قد الدني انكن حابين تيما هالقد! بالكم يوم اللي جايين رح نزل بوستات جاوبكن فيهن على كل أسئلتكن اللي باعتينلي ياها.. شو بتحبو تعرفوا كمان؟"

سارة أبي كنعان
الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان

بدايات سارة أبي كنعان الفنية

وبدأت سارة أبي كنعان-33 عام- مسيرتها الفنية من طفولتها، حيث شاركت في أول عمل فني لها في عمر 11 عاما في مسلسل "بنت الحي" في عام 2011، وقامت بأداء شخصية الطفلة "هدى"، وغابت بعدها سارة أبي كنعان عن التمثيل من أجل التفرغ لدراستها، قبل أن تعود بشكل قوي مجدداً إلى التمثيل من خلال عدة أعمال ابتداء من عام 2009، ومنها مسلسل "خطوة حب" ومسلسل "عيون الأمل" وغيرها، قبل أن تتوالى الأعمال الفنية لها بعد ذلك.

سارة أبي كنعان
سارة أبي كنعان

أسرار عن سارة أبي كنعان

وجمعت سارة أبي كنعان بين التمثيل وعدة أعمال ودراسات أخرى في حياتها، فهي درست العلوم المخبرية والصيدلة في الجامعة اللبنانية الأمريكية، بالإضافة إلى تفوقها في الرياضة والسباحة، حيث حصلت سارة أبي كنعان على لقب بطلة الجمهورية اللبنانية فى السباحة بعد تحطيمها عدة أرقام قياسية جديدة في ذلك المجال في طفولتها ومراهقتها.

سارة أبي كنعان
معلومات عن سارة أبي كنعان

وتفوقت أيضاً سارة أبي كنعان في مجال الرقص والغناء، وشاركت في عام 2018 في برنامج "ديو المشاهير" في الموسم الثالث وغادرت البرنامج في البرايم الرابع، وقالت وقتها أن تجربة البرنامج ساعدتها في تعزيز الثقة بنفسها والتخلص من الخجل الذي كانت تعاني منه، بالإضافة إلى الهدف الإنساني من البرنامج بتبرعها بالمكافأة التي حصلت عليها للجمعيات الخيرية.

سارة أبي كنعان
سارة أبي كنعان

سارة أبي كنعان والعالمية والجوائز

وحصلت سارة أبي كنعان على دورات تدريبية متخصصة في التمثيل من الأكاديمية الأمريكية للفنون الدرامية فى لوس أنجلوس في 2015، وتلقت سارة أبي كنعان ترشيحاً لجوائز الإيمي الدولية في عام 2018 بعد وصولها للجولة الأخيرة الخاصة بمسابقة "Young Creative Awards"، وشاركت بمقطع من دقيقة واحدة في المسابقة، وخاضت أيضاً تجارب في تقديم عدة مناسبات كمذيعة في أمريكا مثل تقديمها حفل جوائز السينما الآسيوية في لوس أنجلوس، بالإضافة إلى إعلانها منذ عامين عن مشاركتها بدور في فيلم بهوليوود.

سارة أبي كنعان
مسيرة سارة أبي كنعان

وحققت سارة أبي كنعان شهرة متصاعدة في مسيرتها الفنية من خلال أعمالها التمثيلية، ومن أبرزها مسلسل "ثورة الفلاحين" في 2018، ومسلسلات "بنت الشهبندر" و"لو"، وحصلت على أدوار بارزة في مسلسلات "دفعة بيروت" و"دانتيل" في 2020، وشاركت أيضاً في عدة أفلام مثل فيلم "طرف تالت" في 2022، وذلك قبل أن تتصدر التريند في مسلسلها الأخير "الثمن".

سارة أبي كنعان
أبرز أعمال سارة أبي كنعان

وحصلت سارة أبي كنعان في مسيرتها الفنية على عدة جوائز بارزة على أدوارها الفنية، ومنا جائزة الموركس دور الذهبي عام 2013 كأفضل ممثلة صاعدة عن أدوارها بمسلسلات "أول مرة" و"القناع" وفيلم "24 ساعة حب"، وكذلك جائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة بدور مساعد عن دورها في مسلسل "لو" ومسلسل "اتهام" و"عشق النساء" في عام 2015، وتلقت ترشيح في نفس الجائزة في فئة أفضل ممثلة لبنانية في عام 2017 عن دورها في مسلسل "قصة حب" و"كواليس المدينة".

الصور من حساب سارة أبي كنعان على انستقرام