برندان فريزر

يقترب من الأوسكار لأول مرة..هكذا حقق "The Whale" طفرة في مسيرة برندان فريزر

سما جابر
12 فبراير 2023

فيلم "The Whale" للنجم برندان فريزر من بين الأفلام التي نافست بقوة منذ بدء عرضها خلال الفترة الماضية، وحقق نجاحًا كبيرًا وترشح للعديد من الجوائز المهمة التي كانت بمثابة هدية مفاجئة للنجم العالمي الشهير بعد مسيرة طويلة حافلة بالعديد من الأعمال الناجحة، حتى أنه بصدد المنافسة بقوة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 بعد ترشحه لأول مرة للفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم، بالإضافة إلى ترشح الفيلم لعدة جوائز في فئات أخرى مختلفة منها أفضل ممثلة مساعدة وأفضل مكياج وتصفيف شعر.

تغيرات في شخصية برندان فريزر ساهمت في نجاح "The Whale"

النجم العالمي برندان فريزر حقق إشادات كبيرة بدوره في الفيلم الذي غير فيه من جلده ونجح في تقديم دور مميز خطف من خلاله الأنظار بشدة ليس فقط على مستوى الأداء الدرامي الذي تألق فيه مجسدا دور الأب الذي يعاني من مرض السمنة المفرطة وتتأثر علاقته بمن حوله بسبب هذا الأمر.

الشخصية كانت تحولا كذلك في مشوار برندان فريزر بسبب ملامحه التي تغيرت للغاية حيث ظهر بجسد ضخم، وجسد معاناة من يعانون من السمنة وعلاقتهم بمن حولهم وكيف يحاول أن يختفي عن الأنظار بكل الطرق الممكنة.

التحول الشكلي للنجم الشهير وقدرته على تقمص الشخصية ببراعة وزيادة وزنه بالفعل عن الطبيعي كانت من بين العوامل التي أهلت برندان فريزر للترشح إلى العديد من الجوائز الهامة وأحدثها الأوسكار. 

تكريم لمسيرة برندان فريزر بعد سنوات صعبة 

برندان فريزر بالرغم من النجاح الساحق الذي حققه على مدار سنوات طويلة قدم خلالها العديد من الأعمال المميزة التي تعد من أشهر أيقونات السينما وحققت نجاحًا كبيرًا مثل سلسلة أفلام "The mummy" و"Journey to the Center of the Earth" وغيرها؛ إلا أنه ظل طوال السنوات القليلة الماضية يعاني من حالة تراجع فني، وقلة المشاركة في أعمال مهمة تضيف لمسيرته الفنية، قبل أن يعود ويؤدي شخصية تشارلي في فيلم "The Whale" والتي أهلته للترشح والفوز بالعديد من الجوائز من بينها ترشحه لجولدن جلوب وترشحه لجائزة اختيار النقاد وفوزه بها، ومنافسته الشرسة في حفل بافتا المقرر إقامته منتصف الشهر الجاري.

وأعادت شخصية تشارلي تسليط الأضواء مجددًا على موهبة برندان فريزر، بعد سنوات من التراجع، واعتبرها البعض بمثابة تكريم مستحق لمسيرته، وتمنى جمهوره أن يواصل تقديم أدوار درامية جادة بعيدة عن الأدوار الطريفة والمرحة التي اشتهر بها من قبل.

بل
برندان فريزر بعد حصوله على أحد الجوائز

معلومات عن فيلم "The Whale" 

الجدير بالذكر أن فيلم "The Whale" تدور أحداثه حول معاناة مدرس لغة إنجليزية منعزل من السمنة المفرطة، والذي يحاول إعادة التواصل مع ابنته المراهقة على أمل الحصول على فرصة أخيرة في الحياة لإصلاح كل شيء، كما أنه يعطي دروسا لطلابه عبر الإنترنت، ولا يجرؤ على فتح الكاميرا بسبب خشيته من رد فعل الطلاب تجاه مظهره، إضافة إلى معاناته من مشاكل صحية، والفيلم شارك في بطولته بجانب برندان فريزر كل من سادي سينك وهونج تشاو وتي سمبكينز وسامانثا مورتون وساتيا سريدهاران.

يب
النجم العالمي برندان فريزر 

بجانب الجوائز والترشيحات الهامة، فإن فيلم "The Whale" حقق نجاحًا ملحوظًا على مستوى إيرادات شباك التذاكر، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى 20 مليون و 304 ألف دولار بـ شباك التذاكر حول العالم، منذ أن تم طرح العمل يوم 9 ديسمبر من العام الماضي.

ومن المعروف أن برندان فريزر هو ممثل كوميدي أمريكي ولد عام 1968 بولاية انديانا، وبدأت شهرته عام 1993 حين شارك مات ديمون وبين افليك في "school ties"، كما شارك في بطولة العديد من الأفلام منها "The Mummy" و"Journey to the Center of the Earth" و"Bedazzled" وغيرها من الأعمال الناجحة.

غ
برندان فريزر في ظهور سابق 

الصور من حساب الفيلم وCritics’ Choice Awards على انستجرام وAFP.