الثمن

مسلسلات عربية مقتبسة من الدراما التركية وحققت شهرة أكثر من الأعمال الأصلية

سما جابر
22 يناير 2023

شهدت الدراما العربية مؤخرًا، تقديم العديد من المسلسلات التي نالت إعجاب الجمهور والتي أعلن صناعها أنها مقتبسة عن بعض الأعمال الدرامية التركية الناجحة، لكن بجانب النجاح الذي حظيت به المسلسلات التركية الأصلية سواء بين الجمهور التركي أو العربي، إلا أن الأعمال العربية المقتبسة منها، قد حققت نجاحًا مماثلًا للمسلسلات الأصلية، وربما نجاحًا أكبر أيضًا، وفيما يلي قائمة المسلسلات العربية المقتبسة من التركية والتي نالت اهتمام الجمهور طوال فترة عرضها.

الثمن 

يعد مسلسل "الثمن" هو أحدث الأعمال الدرامية العربية التي بدأ عرضها مؤخرًا على منصة شاهد، وهو المسلسل المأخوذ من المسلسل التركي الشهير "ويبقى الحب"، الذي حقق انتشارًا كبيرًا بين المتابعين في الوطن العربي.

بل
مسلسل الثمن 

وبمجرد عرض مسلسل الثمن مؤخرًا، نجح المسلسل في خطف أنظار المشاهدين الذين تفاعلوا مع أحداث العمل بشدة واعتبروه من بين الأعمال المميزة التي عرضت مؤخرًا، وتدور أحداث المسلسل حول في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي حول سيدة تدعى شهرزاد، فقدت زوجها في حادث سيارة تاركًا وراءه طفلا لم يعترف به أهل والده الأثرياء لأنه تزوج دون موافقتهم، ويصاب الطفل بمرض السرطان وتعجز والدته عن جمع المبلغ الكبير للعملية رغم اقتراضها بعض المال من أصدقائها، وتضطر إلى طلب المال من صاحب الشركة التي تعمل بها، لكنه اشترط عليها شرطًا صعبًا سوف يكون بداية لشرارة قصة الحب بينهما.

المسلسل من بطولة باسل خياط ونيقولا معوض ورزان جمال وسارة أبي كنعان ورفيق علي أحمد ورندة كعدي وغيرهم.

ستيليتو

من بين المسلسلات التي عرضت مؤخرًا عبر منصة شاهد ونالت تفاعل قطاع واسع من الجمهور، وتصدرت العديد من مشاهده الترند على مواقع التواصل؛ هو مسلسل "ستيليتو" المأخوذ عن المسلسل التركي "جرائم صغيرة".

وبدأت قصة المسلسل العربي بحفل ضخم يقام في أحد المنازل الفخمة الواقعة في مجمع سكني راق، حيث تقع جريمة، لترتسم بعدها علامات الاستفهام عن هوية صاحب الجثة المجهولة، وتنطلق رحلة البحث عن القاتل، ومن هنا تبدأ القصة التي تنتقل بين الماضي والحاضر.

وشارك في بطولة المسلسل قائمة كبيرة من النجوم وعلى رأسهم كاريس بشار وديما قندلفت وندى أبو فرحات وريتا حرب وقيس الشيخ نجيب وسامر المصري وكارلوس عازار وبديع أبو شقرا ونور علي وميشال حوراني ونوال كامل وأمل طالب وآخرين.

ب
مسلسل ستيليتو

ع الحلوة والمرة 

مسلسل "ع الحلوة والمرة" أبهر الجمهور العربي بمجرد عرضه على منصة شاهد مؤخرًا، واعتبر الجمهور أن هذا العمل حقق نجاحًا تخطى النجاح الذي حققه المسلسل التركي الأصلي المقتبس منه وهو "السراء والضراء".

والمسلسل العربي دارت أحداثه حول شخصية فرح التي تعمل موظفة في شركة لتنظيم حفلات الزفاف، وتتعرض لموقف صعب عندما تطلب منها رئيستها بالعمل تنظيم حفل زفاف الرجل الذي تخلى عنها وهرب يوم زفافهما قبل خمس سنوات، فتتحول حياتها لكابوس مريع.

والمسلسل شارك في بطولته كل من دانا مارديني ونيكولا معوض وباميلا الكيك وجو طراد وسلمى المصري وكارمن لبس ومحمد خير الجراح ونور علي وأحمد الأحمد.

غ
نجوم مسلسل ع الحلوة والمرة

عروس بيروت

مسلسل "عروس بيروت" الذي عرض منه أكثر من جزء على منصة شاهد ومجموعة قنوات MBC؛ مقتبس أيضًا من مسلسل "عروس اسطنبول" التركي الذي حقق شعبية ضخمة بين المتابعين، ودارت أحداث الجزء الأول من المسلسل العربي حول قصة حب نشأت عندما يلتقي فارس بثريا التي تعمل مغنية في أحد أماكن السهر، لكن لقائهما وحبهما كان سبب في بداية المشاكل خاصة بسبب رفض المحيطين لهما لهذا الحب، وخاصة ليلى والدة فارس.

المسلسل قام ببطولته كل من ظافر العابدين وكارمن بصيبص وتقلا شمعون وجو طراد ومحمد الأحمد ومرام علي وعلاء الزعبي

غ
نجوم عروس بيروت 

الصور من المركز الإعلامي لمنصة شاهد وصناع المسلسلات بانستجرام