تايلور سويفت

2023 عام الجولات الغنائية للنجمات بعد غياب عن الحفلات.. مادونا وتايلور سويفت الأبرز

محمد عبد المنعم
20 يناير 2023

مادونا وتايلور سويفت وكاتي بيري وعدة نجمات عالميات أعلن عودتهم إلى الحفلات والجولات الغنائية بعد فترة انقطاع، وكشفت خلال الفترة الحالية عن تفاصيل جولاتهن الغنائية العالمية، والتي أصبحت المجال الجديد للمنافسة بينهم بجانب مجال الموسيقى والغناء.

تايلور سويفت تعود للجولات بعد غياب

وبعد انقطاع ما يقارب 4 سنوات عن الحفلات والجولات الغنائية، تستعد النجمة تايلور سويفت للعودة من خلال جولتها الجديدة المنتظرة "رحلة عبر العصور"، والتي من المتوقع أن تكون جولة احتفالية بمجمل أغاني تايلور سويفت على مدار مسيرتها وليس عن ألبومها الأخير "midnights" فقط، وشوقت تايلور سويفت الجمهور لجولتها الجديدة بعد نشرها بوستر الجولة والتي ضمت صوراً لأغلفة ألبوماتها السابقة، بجانب صور من مراحل مختلفة لها.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

ووجهت تايلور سويفت رسالة للجمهور حول جولتها الجديدة وقالت: "يسعدني أن أعلن عن جولتي التالية: تايلور سويفت.. جولة عبر العصور، رحلة عبر العصور الموسيقية في مسيرتي (الماضي والحاضر) ستكون المحطة الأولى من الجولة في الملاعب في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع الإعلان عن المواعيد الدولية بأسرع ما يمكن! لا أستطيع الانتظار لرؤية وجوهكم الرائعة هناك.. لقد مر وقت طويل".

تايلور سويفت
جولة تايلور سويفت الجديدة

 ولاقت جولة تايلور سويفت إقبال جماهيري كبير في اللحظات الأولى بعد فتح باب حجز التذاكر، وأقبل الملايين من جمهورها على حجز التذاكر وهو ما تسبب في أعطال بالموقع الإلكتروني لحجز التذاكر وقتها، وتنطلق الجولة بداية من 18 مارس 2023 في غليندال، وتحيي من خلالها 27 حفل في الولايات الأمريكية، قبل أن تختتمها في بداية أغسطس في لوس أنجلوس.

أديل
أديل

أديل تعوض جمهورها في 2023

وعادت أيضاً النجمة البريطانية أديل للحفلات والجولات الغنائية، بعد تأجيل معظم حفلاتها في العام الماضي، والتي أثارت بسببها أزمة كبيرة بسبب تأجيل جولتها الغنائية في لاس فيغاس في أمريكا في نهاية العام الماضي، وعادت أديل لإحياء حفلاتها المؤجلة مؤخراً، ونشرت باستمرار عدة صور وفيديوهات لأبرز لحظاتها في جولتها الغنائية الجديدة بعد ألبومها "30".

أديل
أديل في حفلاتها الجديدة

وتحيي أديل حفلاتها الجديدة في 2023 بعنوان "عطلات نهاية الأسبوع مع أديل"، وذلك بإحيائها ليالي غنائية في العطلات الأسبوعية بلاس فيغاس، وتستمر الحفلات طوال عطلات الأسبوع المقبلة إلى يوم 25 مارس المقبل، وذلك بعد انطلاق الجولة في نهاية شهر نوفمبر الماضي.

مادونا
مادونا

مادونا في الجولة الغنائية الأكبر في 2023

وتعقد النجمة مادونا الجولة الغنائية الأضخم في 2023، والتي ستحيي بها عدة حفلات حول العالم وليس في أمريكا فقط، وكشفت مؤخراً عن جولتها الغنائية "Madonna: The Celebration Tour"، والتي تحتفل بها بمرور 40 على مسيرتها الفنية، وستنطلق الجولة العالمية التي تضم 35 مدينة في أمريكا الشمالية، يوم السبت 15 يوليو المقبل من فانكوفر في كندا، وتنتهي في شهر ديسمبر المقبل في أمستردام.

مادونا
بوستر جولة مادونا الجديدة

وتعود مادونا إلى لحفلات والجولات الغنائية بعد غياب، حيث كانت آخر جولاتها في 2019 في ألبومها الأخير، وتوقفت بسبب جائحة كورونا، وتزور في جولتها الغنائية عشرات المدن ومن بينها ديترويت وميامي وشيكاغو ولوس أنجلوس وواشنطن وتورنتو ولاس فيغاس وغيرها، بالإضافة إلى 11 مدينة أوروبية في موسم الخريف ومنها لندن وبرشلونة وباريس وستوكهولم، وتختتم الجولة في شهر ديسمبر المقبل في عدة مدن أوروبية ومنها برلين وميلان وكوبنهاجن وأمستردام.

مادونا
النجمة مادونا

وشهد إعلان مادونا عن جولتها الغنائية الجديدة تفاعل كبير من الجمهور حول العالم، خاصة أنها الجولة الأضخم هذا العام، والأولى لمادونا بعد غياب، وكذلك لاحتفالها بتاريخها الغنائي الطويل في الجولة، وشوقت الجمهور إليها وقالت: "أنا متحمسة لاستكشاف أكبر عدد ممكن من الأغاني على أمل أن أقدم لجمهوري العرض الذي كانوا ينتظرونه".

ريهانا
ريهانا

كاتي بيري وريهانا تعودان للحفلات

وتعود أيضاً هذا العام النجمة ريهانا إلى الحفلات بعد غياب طويل عن الغناء، وتستعد لإحياء حفل سوبر بول 2023 في مساء يوم 12 فبراير، وسيقام على ملعب State Farm Stadium في جليندال بأريزونا، ويعتبر حفل سوبر بول هو الحفل الضخم الأول لريهانا بعد ولادة ابنها الأول في شهر مايو الماضي، وتغيب ريهانا عن الألبومات منذ ما يقارب 6 سنوات، واكتفت بطرح أغنية منفردة العام الماضي.

كاتي بيري
كاتي بيري

وأعلنت أيضاً النجمة كاتي بيري عن عودتها للحفلات بعد توقف العام الماضي، وتستكمل جولتها الغنائية "Play" هذا العام، وتعود بـ 14 حفل في لاس فيغاس، وكشفت عن تفاصيل الحفلات الجديدة والتي ستنطلق في منتصف شهر فبراير المقبل إلى منتصف شهر إبريل المقبل.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.