Goosebumps 2: Haunted Halloween

تسببت في إثارة خوف الجمهور.. إليكم أشهر الدمى المرعبة في السينما العالمية

سما جابر
10 يناير 2023

مازالت الأفلام العالمية التي تدور أحداثها الرئيسية عن الدمى المرعبة، هي خيار مفضل لدى قطاع واسع من الجمهور، حيث دائمًا ما تلفت هذه الأعمال انتباههم وتجعلهم يعيشون لحظات مرعبة خلال مشاهدتهم للأفلام.

وتزخر السينما العالمية بالعديد من أفلام الرعب الشهيرة التي كانت "الدمى" فيها هي البطل الرئيسي ومحرك الأحداث الأساسي، وفيما يلي قائمة بأشهر هذه الأفلام.

M3GAN

فيلم "M3GAN" من أحدث الأفلام التي عرضت مؤخرًا ونالت إعجاب الجمهور، وحققت إيرادات مرتفعة، حيث دارت أحداثه حول جيما التي تتولى مسؤولية رعاية ابنة أختها اليتيمة كادي، ولمساعدتها على تجاوز أحزانها بفقدان والديها، تقدم جيما لكادي هدية تتمثل في دمية آلية متحركة ومتكلمة تُدعى ميجان مصممة خصيصًا لمرافقتها وحمايتها، ولكن سرعان ما تخرج ميجان عن السيطرة وتتسبب في حالة من الرعب.

الفيلم من بطولة أليسون ويليامز وجينا دافيس وفيوليت ماكجرو وإيمي دونالد وروني تشينج وبراين جوردان الفاريز وغيرهم.

Goosebumps 2: Haunted Halloween

تدور أحداث الفيلم حول زاك كوبر وهو شاب منزعج لانتقاله من مدينته الكبيرة إلى أخرى صغيرة، لكنه يلتقي بجارته الجميلة هانا ويتفاجئ زاك بأن والد الفتاة الغامضة هو مؤلف روايات "صرخة الرعب" الشهير آر إل ستاين، وعندما يقوم زاك دون قصد منه بإطلاق العنان لوحوش روايات ستاين، فتتحرر من القصص إلى الواقع؛ يصبح الأمر منوطًا بكل من زاك وهانا وستاين، لإعادة هذه الوحوش إلى عالم الروايات من جديد، ومن بين هؤلاء الوحوش دمية خشبية شريرة تسعى للسيطرة على الجميع.

الفيلم من بطولة ماديسون أيسمن وجاك بلاك وجيريمي راي تايلور وكاليل هاريس وبِن أوبريان وشاري هيدلي

Puppet Master

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من علماء النفس الذين يجدون أنفسهم في مواجهة مكيدة تركها لهم زميلهم قبل انتحاره، وهي عبارة عن دمية قاتلة يصعب الوقوف أمامها، والعمل شارك في بطولته بول لو مات وويليام هيكي وإيرين ميركل وباربرا كرامبتون.

The Boy

الفيلم الشهير تدور أحداثه حول السيدة الشابة جريتا التي تقرر الحصول على وظيفة كمربية في إحدى القرى الإنجليزية النائية، لكنها تكتشف أن الطفل البالغ من العمر 8 سنوات الذي من المفترض أن تكون جليسته هو عبارة عن دمية بالحجم الطبيعي، وذلك كوسيلة تعويض عن فقدان الابن منذ 20 عامًا، وبسبب خرق جريتا لبعض القواعد الصارمة، تظن أن الدمية حية.

الفيلم من بطولة لورين كوهين وروبرت إيفانز وجايمس روسيل وجيم نورتون وديانا هاردكاسل وبن روبسون

Child's Play

يعد "Child's Play" من أشهر الأفلام المرعبة التي كان بطلها الرئيسي "دمية"، وقدم صناعه منه أكثر من جزء، حيث دارت أحداث الجزء الأول حول أم عزباء تحصل في أحد أعياد ميلادها على دمية صغيرة من ابنها ولكنها تكتشف أنها دمية قاتل تسكنها روح شريرة.

والفيلم شارك في بطولته كل من براد دوريف وأليكس فنسنت ودينا مانوف وتومي سويردلو وكريس ساراندون وكاثرين هيكس.

Annabelle

من أشهر أفلام الرعب أيضًا، حيث تدور أحداث الفيلم حول جون فورم وزوجته ميا، وينجح جون في العثور على هدية مميزة لزوجته الحامل، وهي عبارة عن عروسة قديمة ونادرة ترتدي فستانًا ناصع البياض، لكن انجذاب ميا لهذه العروسة لم يدم طويلا، ففي ليلة رهيبة يتم احتلال بيتهما بواسطة مجموعة من الأشخاص الذين اعتدوا بعنف عليهما وقاموا باستحضار إحدى الأرواح الشريرة التي لا تُقهر وهي أنابيل.

الفيلم شارك في بطولته كل من أنابيلا واليز وجابريل بيتمان وكيري أومالي وألفر وودارد ووارد هرتون وميشيل رومانو.

الصور من حسابات الأفلام على فيسبوك وانستجرام والفيديوهات المرفقة