شريهان

تدعم المواهب الجديدة وتساند زملاءها.. هكذا كشف تويتر عن الجانب الإنساني في شخصية شريهان

محمد عبد المنعم
10 يناير 2023

النجمة المصرية شريهان، تعتبر من أبرز أيقونات الشاشة التلفزيونية، ويرتبط بها الجمهور العربي بسبب وجود ذكريات عديدة لهم معها خاصة في تجربتها الفريدة في تقديم "الفوازير" في رمضان، وظلت هكذا إلى أن تواجدت بقوة في الفترات الأخيرة على تويتر وهو الأمر الذي كشف عن جوانب خفية في حياة وشخصية شريهان.

كيف كشف تويتر عن الجانب الخفي في حياة شريهان؟

وظلت الفنانة شريهان لسنوات نجمة مرتبطة بالشعور إلى الحنين إلى الماضي بسبب ارتباطها في ذاكرة الجمهور بتجربة الفوازير والتي قدمتها في فترة الثمانينات والتسعينيات، بالإضافة إلى أعمالها الفنية والمسرحية المميزة وقتها، والتي جعلتها من أبرز نجمات الاستعراض، وتعاطف الجمهور مع شريهان بعد ابتعادها عن الطويل عن الأعمال الفنية خاصة بعد فترة مرضها وتعرضها لحادث خطير وخوضها رحلة علاج طويلة، قبل أن تعود في السنوات الأخيرة بعرض مسرحية "كوكو شانيل"، بالإضافة إلى مشاركتها في حملات إعلانية على الشاشة.

شريهان
شريهان

ولكن في السنوات الأخيرة، لم تكتف شريهان بمكانتها لدى الجمهور كنجمة للفوازير في ذكرياتهم فقط، ولكنها كشفت عن جوانب أخرى خفية في شخصيتها وحياتها، ضاعف من إعجاب الجمهور بها، وأصبحت مثار إعجاب الجمهور في عدة مناسبات، بسبب طريقتها المميزة في التواصل مع زملائها من الوسط الفني على حسابها بتويتر، وتشجيع الأعمال الخيرية، ورسائلها المستمرة للجمهور، والتي كشفت عن تمتعها بالتواضع وكذلك الروح الإيجابية وقدراتها البلاغية في الوصف والكتابة باللغة العربية وأختيار الكلمات المؤثرة في رسائلها.

شريهان
النجمة شريهان

شريهان تدعم المواهب الشابة

وبجانب ذلك، تتلقى شريهان الإعجاب من الجمهور بسبب استغلالها تويتر للإشادة بالمواهب الجديدة وتقديم الدعم لها، وأحدثها أبطال مسرحية "شارلي"، ولم تكتف بالتواجد في كواليس المسرحية لدعم أبطالها بشكل مباشر، ولكنها نقلت هذا الدعم في سلسلة تغريدات لها على تويتر قالت بها: "أنا لا يمكن أن أذبح موهبة وأنا لستُ ناقد؟! .. موافقتي على مشاهدة تشارلي شابلن والذهاب كانت تجربة صعبة لي أنا وليست لهم وهم لا يعلموا.. وحمداً لله أنقذتني موهبتهم لأنهم فعلاً أبدعوا جميعاً.. وقلبي إرتجف وسعدت بمشاهدة ولادة التجربة ولو كانت المشاهدة غير مكتملة.. وافقت بدون أي تفكير ويعلم صديقي مدحت وشاعري إنها ليست عادتي إطلاقاً.. واليوم أحب أن أقول لهم جميعاً أسعدتوا قلبي بخطوة مسرحية تأخرت ولكنها تحققت، الجميع أبدع بدون الأنا والأهم والمهم أن الكل في واحد".

شريهان
شريهان في صورة نادرة

وقدمت شريهان الدعم للممثل محمد فهيم وعدد من زملائه في المسرحية، وهو الأمر الذي أصابهم بالذهول بسبب اهتمام شريهان بهم، ولكنه ليس الموقف الأول الذي تدعم به شريهان المواهب الجديدة، حيث دعمت مؤخراً فرقة "مياس" اللبنانية بعد خطفهم الأنظار بلوحاتهم الاستعراضية وقالت: "سعيدة وفخورة بكم كفرقة لبنانية عربية يليق بها الوصول إلى العالمية .. أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح الليلة ضمن التصفيات النصف نهائية.. أنتم إضافة إلى العالمية والعالم وليس العكس .. الفن العالمي هو الذي بحاجة لكم .. فرقة مبدعة موهوبة عظيمة".

وسبق وقدمت الفنانة شريهان الدعم للمخرجة كاملة أبو ذكري، وعبرت عن إعجابها بها بعد تكريم الأخيرة في مهرجان القاهرة السينمائي وقالت: "وإحنا جميعا بنشكرك يا إنسانة، يا فنانة، يا مبدعة، يا حقيقية، 100 مليون مبروك للمخرجة المصرية الرائعة، كاملة أبو ذكري".

شريهان
النجمة شريهان

شريهان تساند زملائها في أزماتهم

وبجانب دعم المواهب الشابة، قدمت أيضاً الفنانة شريهان رسائل دعم مستمرة إلى زملائها الفنانين في مناسبات مختلفة، وأثارت الإعجاب بطريقتها في تقديم الدعم، مثل موقفها مع الفنانة دنيا سمير غانم، ومساندتها لها في رحلة عودتها لأعمالها بعد فترة الحداد على والديها سمير غانم ودلال عبد العزيز وقالت في رسالة لها: "ربي يحميكي ويبارك فيكي يا حَبيبَتي يا إبنة مصر الجميلة المحترمة الموهوبة جداً .. ملاك مصري بديع دنيا سمير غانم".

شريهان
شريهان

وفعلت نفس الأمر مع الفنان سعد لمجرد، والذي كشف مؤخراً عن تواصله مع شريهان والتي أشادت بأعماله الفنية وقدمت له الدعم خاصة بعد أغنية "من أول دقيقة" مع إليسا، وقالت في تغريدة لها عن الأغنية: "عندما يلتقي الإبداع والإتقان والإحساس، لا يصح إلا الصحيح"، ووجهت رسالة أخرى لإليسا قالت بها: "صوتك حياة للقلوب الميتة، أنتى جميلة جدا وأنا أحبك أكتر بكتير، قلبك وفنك طفل نقى طاهر صادق وجميل مبدع بالصدق والحب والفن والإنسانية، كل يوم تولد روحك وقلبك من جديد".

ومؤخراً، وجهت شريهان رسالة دعم إلى الفنانة إسعاد يونس، بعد تعرض الأخيرة لحادث سقوط أجرت بسببه عمليات جراحية، وأثارت الإعجاب بسبب موقفها مع إسعاد يونس، رغم أنها ضرتها، ودعت لها في رسالتها على تويتر وقالت: "له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.. شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين".

الصور من حساب شريهان على انستقرام.