نجوم عرب فُجعوا بوفاة ابنائهم بطرق مأساوية ..إليكم قصصهم

نجوم عرب فُجعوا بوفاة ابنائهم بطرق مأساوية ..إليكم قصصهم

إحسان علّوه
9 يناير 2023

"يوم الوداع" بهذه الأغنية ودّع سلطان الطرب جورج وسوف ابنه البكر "وديع" خلال مراسم عزائه وتشييعه نحو مسقط رأسه في سوريا يوم أمس، وهو يوم قاسٍ على "ابو وديع"، ويعتبر من أصعب الأيام التي مرت عليه في حياته حيث فقد فلذة كبده بطريقة مأساوية بعدما تدهور الوضع الصحي لابنه خلال أيام من خضوعه لجراحة تكميم المعدة. هذا اليوم عاشه ايضا العديد من المشاهير العرب بمشاعر لم تقل حزنا عن ألم "أبو وديع" بعدما فقدوا كذلك أبنائهم بطرق مأساوية عايشوا من خلالها اشد اللحظات إيلاماً في مشوار حياتهم، فنرصد لكم جانبا من قصصهم الحزينة.

وفاة نجل جورج وسوف بعد عملية جراحية

النجم السوري جورج وسوف ما يزال قلبه يعتصر ألماً منذ يومين بعد تلقيه خبر وفاة نجله البكر "وديع" الذي تدهورت حالته الصحية سريعا عقب مضاعفات خضع لها جراء عملية تكميم المعدة. فوديع كان الإبن المدلل والصديق الاقرب لوالده جورج وسوف حيث دائما ما يرافقة في ابرز محطات حياته، وكان السند له في ازماته الصحية وفي رحلاته الترفيهية وآخرها في رحلة سفر جورج وسوف الماضية في احدى البلدان الأوروبية، بينما حرص وديع على الاحتفال بعيد ميلاد والده ونشر صورا من المناسبة التي تعكس متانة العلاقة بين الطرفين.

الصورة الاخيرة التي نشرها وديع وسوف مع والده سلطان الطرب على انستغرام
الصورة الاخيرة التي نشرها وديع وسوف مع والده سلطان الطرب على انستغرام

وبالتالي، فإن علاقة جورج وسوف بنجله تجاوزت العلاقة التقليدية لأب مع ابنه خاصة وانه يفضل دائما مناداته بلقب "ابو وديع"، ما ضاعف من كمية الحزن في قلب سلطان الطرب، والذي لم يهدأ لحظة عن البكاء خلال مراسم عزاء ابنه، بينما راح يصرخ كل فينة "آخ"، وأبكى الحاضرين عندما قال لزوجته في العزاء على مسمع الجميع "راح الغالي .. راح وديع يا أم وديع".

 

وأصيب وديع جورج وسوف بمضاعفات صحية خطيرة بعد أيام من خضوعه لعملية تكميم المعدة حيث تعرض لنزيف حاد لم يستطع الأطباء إيقافه، بينما كان نجوم الفن طيلة الأيام الماضية يناشدون التبرع بالدم لأحد المقربين منهم، بدون ذكر اسمه، وكان المقصود نجل سلطان الطرب، الا ان القدر جاء بالمرصاد حيث لم يصمد وديع وسوف طويلاً وفارق الحياة عن عمر لم يتجاوز الـ 39 عاماً.

وديع وسوف مع والده سلطان الطرب
وديع وسوف مع والده سلطان الطرب

وتم دفن الراحل وديع جورج وسوف عصر امس في مسقط رأسه في بلدة "الكفرون" في سوريا وسط حشد كبير من محبي سلطان الطرب الذين حاولوا مواساته وتقديم الدعم له في مصابه الأليم.

وفاة نجل طلال سلامة اثناء النوم

المطرب السعودي طلال سلامة ذاق لوعة الفقدان قبل حوالي 5 سنوات حيث فجع بوفاة نجله احمد عن عمر 18 عاما بشكل مفاجئ بعدما وافته المنية خلال نومه بشكل طبيعي.

ودخل حينها طلال سلامة بحالة حزن كبيرة جراء صدمته بوفاة ابنه بشكل مفاجئ، فإبتعد عن الغناء لفترة بسبب هذا المصاب الأليم، وما زال جرح فقدان نجله مفتوحاً حيث لا يستطيع تخطيه رغم معاودته الغناء لاحقاً.

وسبق وأن نفى طلال سلامة الشائعات حول سبب وفاة ابنه مؤكدا بأن الوفاة جاءت طبيعية وليس بحادث سير كما يروج البعض، وكتب عبر حسابه بتويتر: "للمرة الأخيرة والتوضيح يعم الجميع.. وفاة ابني عن عمر يناهز 18 سنة طبيعية بقدر من الله، ولم يكن في غيبوبة ولا اتعرض لحادث.. حسبي الله ونعم الوكيل في من يتداول الأكاذيب ولن يفلت من العقاب".

النجم طلال سلامة
النجم طلال سلامة

واستعان طلال سلامة بشهادة الطبيب المشرف على علاج نجله الراحل والذي كتب عبر تويتر: "أصدق التعازي للأخ العزيز طلال سلامة في وفاة ابنه الغالي أحمد، مع العلم أنني كنت أشرف على حالته الطبية بعد الحادث الذي حصل له أثناء الطفولة وقد تشافى منه تمامًا وتعافى، وكانت الوفاة مفاجأة وغير متوقعة أثناء النوم بصورة طبيبعة وقد كان يمارس حياته ويدرس بصورة طبيعية.. الله يجبر أهله".

وفاة نجل أيمن زيدان بمرض السرطان

تجربة مريرة خبرها ايضا الفنان السوري ايمن زيدان بعد وفاة ابنه الشاب نوار عام 2010  بعد معاناة من مرض السرطان الخبيث. وتلقى ايمن زيدان خبر إصابة ابنه بالمرض عام 2008 أثناء استعداد الأخير لامتحانات الشهادة الثانوية ولم يستطع الصمود أكثر من عامين حيث عاجله القدر.

نوار برفقة والده أيمن زيدان
نوار برفقة والده أيمن زيدان

ونوار هو الابن الأصغر لأيمن زيدان وشارك والده في تقديم برنامج "سوبر ديو، لقاء الأجيال" على قناة "أبو ظبي الأولى". ويحرص والده كل عام على احياء ذكرى وفاته بالكثير من الألم والحزن حيث يعتبر بأن هذا المصاب جرح مفتوح في قلبه ولم يستطع تجاوزه الى اليوم.

وتوجه ايمن زيدان في احدى المرات برسالة مؤثرة لنجله الراحل كاتبا له :"ها هي كلماتي المغمسة بوجع الدنيا أكررها بعد مضي 10سنوات على رحيل نوار، أقحوانة عمري التي عصفت بها ريح الموت العاتية... لا زلت أذكر انحناءتك على جدار الحياة حين بدأ الرحيل خطواته الموجعة نحوك، ولا زلت أذكر وأنا بجوارك كيف هَوَىَ بك جدار الدنيا الهش وتركتني وحيداً أعانق عبقك وألملم تفاصيلك لأخبئها في ثنايا روحي المتعبة..وداعاً يا مهجة القلب، خطفك الموت لكنه ظل متربصاً بنا، كم أفتقدك".

ايمن زيدان
ايمن زيدان

وحرص النجم ايمن زيدان يوم امس على مواساة سلطان الطرب جورج وسوف بوفاة ابنه وديع خاصة انه عاش هذه التجربة القاسية، فتوجه لجورج وسوف قائلا له على صفحته الخاصة عبر انستغرام:"اعرف أن كل الكلمات لن ترمم وجع الفقدان.. وأدرك معنى أن يشيّع أحدنا فلذة كبده… لكن هذه هي الدنيا حين تمارس قسوتها يا صديقي".

أيمن زيدان طلب من جورج وسوف التحلي بالصبر والإيمان في محنته قائلا له: "الموت حق علينا جميعاً لكنه حين يأتي مبكراً فليس أمامنا إلا الصبر إنه أسوأ التجارب ولن يعزينا سوى الايمان بأن أحبتنا قد رحلوا الى مكان أفضل".

وفاة ابنة هاني شاكر بمرض السرطان

النجم هاني شاكر من الفنانين الذين مروا بتجربة قاسية ايضا بعدما فجع بوفاة ابنته قبل حوالي 11 عاما والتي توفيت بعد معاناة مع مرض السرطان، داخل مستشفى الشروق بمنطقة المهندسين، بمصر، عن عمر ناهز 27 عامًا. وجاءت وفاتها بعد مرور 4 سنوات من زواجها، وإنجابها لطفلين توأم هما مليكة ومجدي.

هاني شاكر مع ابنته
هاني شاكر مع ابنته

ويحرص هاني شاكر في كل عام على احياء وفاة ابنته "دينا" عبر  حساباته على السوشيال ميديا، ونشر لها العام الماضي في الذكرى العاشرة لوفاتها، صورة لها عبر حسابه على فيسبوك، وأرفقها بكلمات موجعة متوجها لها بعبارات الإشتياق ووجع الفراق عنها، قائلاً :" دينا حبيبتي ونور عيني وحشتيني ووحشتي كل اللي بيحبوكي يا اغلي واحلي ملاك نزل علي الارض النهارده الذكري العاشره لرحيلك ربنا يرحمك ويجمعنا بيكي انشاء الله في الجنه مع كل اللي بتحبيهم نسألكم الفاتحة".

الراحلة دينا ابنة هاني شاكر
الراحلة دينا ابنة هاني شاكر

ومنذ وفاة ابنته، تكفّل هاني شاكر بتربية حفيديه ورعاية شؤونهما بإذن من زوج ابنته، حيث لم يستطع فراقهما بعد رحيل والدتهم بطريقة مأساوية.

هاني شاكر مع حفيديه
هاني شاكر مع حفيديه

وينضم للقائمة العديد من المشاهير العرب الذين فجعوا بوفاة أبنائهم، بينهم الفنان حسن حسني حيث توفت ابنته بمرض السرطان عام 2013، والفنانة ليلى غفران التي فقدت ابنتها بطريقة مأساوية في عز شبابها حيث ماتت مقتولة، وايضا فقد الممثل المصري حسن كامي ابنه الوحيد شريف إثر حادث سير مروع وغيرهم.

 

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام.