رجال خطفوا قلب الأميرة ديانا.. تشارلز لم يكن الوحيد

رجال خطفوا قلب الأميرة ديانا.. تشارلز لم يكن الوحيد

خلود الليثي
5 يناير 2023

على الرغم أن تشارلز الثالث ملك بريطانيا الحالي، الرجل الأول في حياة الأميرة ديانا، فإنه لم يكن الأخير، إذ خطف قلب ديانا العديد من الرجال، الذين أحبوها لجمالها وأنوثتها وتواضعها أيضا.

وبعد انفصل الملك تشارلز الثالث والأميرة ديانا في عام 1992، طلاقهما الرسمي الذي وقع في عام 1996، بدأت ديانا في خوض علاقات عاطفيّة جديدة.

الضابط باري ألبرت ماناكي والأميرة ديانا
الضابط باري ألبرت ماناكي والأميرة ديانا

كان الضابط باري ألبرت ماناكي، أحد الأسماء التي ارتبط اسمه بالأميرة ديانا، ليس لأنه الحارس الشخصيّ للأميرة ديانا منذ عام 1985، ولكن نظرا للشائعات التي وردت حول علاقته العاطفية بزوجة ولي العهد حينذآك، وأدّى إلى فصله عن مهامه بعد عام، وفي 1987، توفي أثر حادث، قيل إنه مدبّرا.

جيمس ليفورد هيويت والأميرة ديانا
جيمس ليفورد هيويت والأميرة ديانا

كان جيمس ليفورد هيويت ‏ضابط سابق في سلاح الفرسان الإنجليزي في الجيش البريطاني، واشتهر بعلاقته الرومانسية مع ديانا، بينما كانت لا تزال زوجة لوريث عرش المملكة المتحدة حينذاك.

وبدأت علاقة جيمس وديانا فى عام 1986 عندما طلبت الأخيرة منه أن يعلم طفليها دروساً فى الخيل، واستمرت علاقتهما لمدة خمس سنوات.

والتقطت لهما صورة خلال علاقتهما، والتى ظهرت فيها ديانا وهى تقدم كأس الكابتن وسوبالتيرن إلى هيويت بعد أن حقق الفوز بعد قيادته لفريق البولو التابع للجيش في تيدورث بويلتشير.

الأميرة ديانا والملك تشارلز الثالث
الأميرة ديانا والملك تشارلز الثالث

كانت قصّة غرام الأميرة ديانا بجرّاح القلب البريطاني- الباكستاني الشهير حسنت خان، من أشهر العلاقات التي مرت بها ديانا، ففي العام 1995 وبعد طلاقها من الأمير تشارلز، وقعت ديانا في حب خان، وزارت مدينة لاهور في باكستان في أيار 1996، تلبيةً لدعوة أحد أقاربه، عمران خان، كما أنّها زارت عائلة حبيبها بسرية تامّة. واستمرّت العلاقة حوالي سنتين، بسريّة مطلقة، وبانكار من ديانا أمام الصحفيين، لتنتهي بعد ذلك القصة بدون أي سبب واضح.

وبعد وفاتها، صرّح حسنت، أن ديانا أنهت العلاقة في لقائهما في حديقة هايد بارك المجاورة لقصر كنسينغتون في حزيران 1997.

وبعد 17 سنة على انتهاء هذه العلاقة الغراميّة كشف خان أنّه "لم تكن هناك تراتبية في علاقتنا. ديانا لم تكن تتصرف كأميرة وأنا لم أكن أتصرف كطبيب جراح. كنا صديقين، وكنا كل واحد منا يتصرف ازاء الآخر على هذا الأساس".وكانت ديانا عاشقةً لهذا الرجل الذي أطلقت عليه لقب "السيد الرائع"، كما أنها كانت على وشك أن تتزوجه.

الأميرة ديانا ودودي فايد
الأميرة ديانا ودودي فايد

كان دودي فايد آخر رجل في حياة الأميرة ديانا، حيث التقى بها عام 1986 عندما كانت ما زالت متزوجة، ولكن آنذاك، كان زواجها قد انهار بالفعل. وفي صيف 1997، كان طلاقها قد أصبح رسميًّا، دعاها دودي لتمضي الوقت برفقة ولديها ويليام وهاري على متن يخته.

وفي 31 من شهر أغسطس 1997، وبعد عشاءهما في فندق ريتز أوتيل في باريس، الذي كان ملكا لوالده البليونير محمد الفايد، غادرا بالسيارة، وتوفيا إثر حادث سير في باريس.