ياسمين صبري

أحدثهن إليسا.. نجمات لجأن إلى الابتعاد المؤقت عن السوشيال ميديا هرباً من الطاقة السلبية

محمد عبد المنعم
22 ديسمبر 2022

الفنانة إليسا، أعلنت مؤخراً عن قرار جديد في حياتها بالابتعاد عن السوشيال ميديا لفترة من الزمن، وذلك لتفادي شعورها بالطاقة السلبية في الفترة الأخيرة، ويبدو أن الابتعاد عن السوشيال ميديا هي وسيلة النجمات المفضلة من أجل تجديد طاقتهن الإبداعية والابتعاد عن الطاقة السلبية.

إليسا تبتعد عن تويتر بسبب "الطاقة السلبية"

وفاجأت الفنانة إليسا الجمهور مؤخراً بإعلانها الابتعاد عن استخدام حسابها على موقع تويتر، وأخبرت الجمهور بهذا القرار، والذي اتخذته بسبب معاناتها مع الطاقة السلبية المتواجدة في الفترة الحالية، وقالت إليسا في تغريدتها: "رح اختفي شوي عن تويتر هل الفترة لأن الطاقة السلبية الموجودة وخصوصي من أحبائي مش مقبولة"، وأثارت التغريدة الجدل بسبب تكهنات الجمهور حول السبب الحقيقي وراء شعور إليسا بالضيق في الفترة الحالية.

الفنانة إليسا
الفنانة إليسا

ونشرت الفنانة إليسا تغريدة أخرى علقت بها على قرارها بالابتعاد عن تويتر، وقالت: "أنا أعني أن هناك الكثير من الطاقة السلبية على تويتر وليس من شيء آخر"، ويأتي قرار إليسا بالابتعاد المؤقت عن تويتر، في الوقت الذي ينتظر به جمهورها ألبومها الجديد والذي أعلنت أنها تنوي طرحه بعد بطولة كأس العالم 2022، وهو ما جعل البعض يتكهن أن غيابها قد يكون من أسبابه أيضاً استعدادها للألبوم الجديد.

الفنانة ياسمين صبري
الفنانة ياسمين صبري

ياسمين صبري

وتعتبر النجمة ياسمين صبري من أكثر النجمات اللاتي يحرصن على المحافظة على حالتها النفسية والمزاجية بعيداً عن السوشيال ميديا، لذلك فهي لا تتردد في الابتعاد عن حساباتها بمواقع التواصل للحصول على استراحة منها، وكانت قد أثارت الجدل في إحدى المرات بسبب اختفائها لفترة طويلة عن انستقرام، وعادت بعده وقالت إنها قررت الحصول على راحة من السوشيال ميديا وانستقرام، وذلك من أجل الحصول على وقت كاف مع نفسها بعيداً عن الأضواء.

مي عز الدين
مي عز الدين

مي عز الدين

أما الفنانة مي عز الدين، فهي النجمة الأطول في فترة ابتعادها عن السوشيال ميديا، واعتاد الجمهور على غيابها الطويل عن انستقرام ومواقع التواصل، وتحرص على إبقاء حياتها بعيداً عن الأضواء، وهو الأمر الذي يحافظ على هدوءها واتزانها وقدرتها على العمل والتواصل مع الجمهور من خلال العمل فقط، ونشرت منذ عامين رسالة للجمهور كشفت به عن قرارها بالابتعاد وقالت إنها ستكون نشطة فقط في الوقت الذي يعرض به عمل فني لها.

وقالت مي عز الدين وقتها في رسالتها: "دعواتكم جميعًا، أنا مبقتش تماماً بكتب فأي حسابات عامة تخصني كفنانة، حتى لو نزل عليهم حاجة الفترة الجاية ده هيكون أدمن داخل يحط بوست للصفحة عن المسلسل فقط في إنستجرام، أو غيره وغير مسموح يفتح إنبوكس ولا أي حاجة تانية، وهنا ده أكونت شخصي و معروف أني بدخل عليه كل ميت سنة مرة أصلاً.. أعتزلت السوشال ميديا العامة من سنة، وكمان البرامج، أخترت أشوفكم دائما من خلال العمل الفني اللي بقدمه فقط، ولأخر مرة أي أكونتات عامة ".

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

وتعرضت الفنانة شيرين عبد الوهاب لموقف مشابه، وقررت إغلاق حساباتها على مواقع التواصل لفترة طويلة بسبب تعرضها للانتقادات بشكل مستمر، وكشفت أنها قررت اعتزال السوشيال ميديا من أجل الحفاظ على حالتها النفسية، وقالت في بيان لها وقتها: "جمهوري العزيز أنا آسفة إني بتصرف بتلقائية، وهذا يسبب لي مشاكل وسوء فهم كبيراً لي ولناس أحترمهم وأعزهم، ولا أحب أن أكون سبب مشاكل لهم، لذلك قررت غلق حساب إنستغرام الخاص بي.. بحبكم كلكم"، وعادت شيرين بعدها بفترة طويلة في استخدام مواقع التواصل مرة أخرى.

الفنانة ديانا حداد
الفنانة ديانا حداد

ديانا حداد

وتسببت انقطاع الفنانة ديانا حداد عن السوشيال ميديا في إثارة الجدل والشائعات حولها، حيث غابت لمدة 3 أسابيع عن جميع حساباتها بمواقع التواصل، وحذفت جميع صورها أيضاً وهو ما جعل البعض يتكهن أنها اعتزلت الغناء، ولكن ديانا حداد كشفت أنها حصلت على أجازة من السوشيال ميديا من أجل مراجعة حساباتها والحصول على الهدوء، وعادت بعدها بفترة إلى مواقع التواصل ونشرت صورها الجديدة وروجت لأغانيها الجديدة بعد عودتها من الاستراحة المفاجئة.

كارول سماحة
كارول سماحة

كارول سماحة 

ومرت عدة نجمات بفترات انقطاع عن السوشيال ميديا لنفس السبب أيضاً، ووجهن انتقادات إلى مواقع التواصل بسبب الطاقة السلبية والانتقادات، ومنهن الفنانة كارول سماحة التي غابت لفترة أيضاً عن تويتر وقالت وقتها: "بعد سلسلة أحداث مؤلمة.. فاصل استراحة من شبكات التواصل الاجتماعي، لقد أصبحت أشبه بساحة معركة وتراشق كلام وعدم تواصل اجتماعي.. نعود إليكم قريباً".

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق

أما الفنانة غادة عبد الرازق فتعرضت أيضاً لانتقادات على السوشيال ميديا، وهو ما جعلها تبتعد عن هذه الأجواء باعتزال السوشيال ميديا لفترة من الزمن، واتخذت هذا القرار منذ سنوات وقالت: "اشوفكم ان شاء الله السنة اللى جاية لانى ماعتزلتش التمثيل ولكن اعتزلت السوشيال ميديا شكرا"، وعادت بعدها إلى انستقرام ولكن منذ وقتها وأصبحت غادة عبد الرازق قليلة التواجد على مواقع التواصل.

كندة علوش
كندة علوش

كندة علوش

ورغم عدم إعلان كندة علوش من قبل عن اعتزالها للسوشيال ميديا، ولكنها تحدثت في أكثر من مناسبة عن رغبتها في اتخاذ هذا القرار بسبب معاناتها مع الطاقة السلبية وقالت في سلسلة تغريدات لها: "مابعرف اذا كانت فعل سلبي أو أناني بس صايرة بهرب من الأخبار المؤلمة.. لما بقرا أو بشوف اي خبر مأساوي أو حزين بالسوشال ميديا أو التلفزيون بمشي على طول وبتجاهله.. بحس انه سماعي للخبر مارح يساعد بحل الأزمة بس رح يستنزفني فبحاول إحمي حالي بالتجاهل.. شو رأيكم بهالفعل؟"

وقالت في تغريدة أخرى لها: "بعد العطل الي صاير للواتساب وانستغرام وفيسبوك بتمنى من قلبي يصير عطل عام لكل الاپليكيشنز ومنصات التواصل الاجتماعي وناخد بريك لمدة شهر نرجع فيها لحياتنا القديمة بتفاصيلها الصغيرة الحلوة وبحميميتا قبل جنان وادمان السوشال ميديا وتطبيقات التواصل بتتمنوا هالشي؟ وقديش بتتحملو؟"

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.