ملاحظات على فيديوهات يوتيوب الأكثر رواجًا في 2022..نجاح "ستو أنا" يحصده أحمد مكي بدلًا من أكرم حسني!

ملاحظات على فيديوهات يوتيوب الأكثر رواجًا في 2022..نجاح "ستو أنا" يحصده أحمد مكي بدلًا من أكرم حسني!

سما جابر
12 ديسمبر 2022

كشفت منصة يوتيوب مؤخرًا عن الفيديوهات الأكثر رواجًا وتصدرًا للترند في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2022، فبجانب الفيديوهات الطريفة التي يقوم بنشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على يوتيوب، وتحدث ضجة بعدها؛ كان أيضًا هناك تواجد لعدد من الأعمال الفنية في هذه القائمة، سواء مسلسلات أو أفلام أو كليبات نالت انتشارًا واسعًا منذ طرحها وحتى الآن.

أحمد سعد يتصدر بـ3 أغنيات

النجم المصري أحمد سعد يعتبر من أكثر النجوم الذين تواجدوا في قائمة الأعمال الأكثر انتشارًا على يوتيوب، وتحديدًا بفئة الفيديو كليب، حيث تصدر القائمة بـ3 أغنيات دفعة واحدة وهم "عليكي عيون" التي جاءت في المركز الأول، ثم أغنية "سايرينا يا دنيا" في المركز الخامس، وأغنية "وسع وسع" في المركز الثامن، لينجح أحمد سعد في أن يصبح النجم العربي الوحيد الذي ينافس نفسه 3 مرات في نفس القائمة.

وكانت الأغنيات التي قدمها أحمد سعد خلال 2022، قد حققت انتشارًا واسعًا ونجاحًا كبيرًا، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية، وتميزت بطرافتها وإضفاء حالة من البهجة على المناسبات التي يتم تشغيلها خلالها.

3 مسلسلات عربية فقط ضمن القائمة

القائمة تضمنت كذلك وجود 3 فيديوهات من 3 أعمال عربية تم عرضها في شهر رمضان 2022، اشتركت جميعها بأنها تدور في إطار كوميدي خفيف، حيث جاء في المركز الثاني مسلسل "شباب البومب" في موسمه التاسع، وتحديدًا الحلقة الثانية عشر بعنوان "الجاحد" والتي عرضت عبر قناة روتانا خليجية.

فيما جاء في المركز الرابع، أحد مشاهد مسلسل "في بيتنا روبوت" بجزئه الثاني، وهو المشهد الخاص بحفل زفاف الروبوت لذيذ وحبيبته هدير، بينما جاء في المركز الثامن مشهد من مسلسل "الكبير أوي"، وهو المشهد الذي كان يصالح فيه الكبير زوجته مربوحة التي جسدت دورها الفنانة رحمة أحمد فرج؛ وذلك بطريقة كوميدية.

نجاح "ستو أنا" يحصده أحمد مكي

أغنية "ستو أنا" التي قدمها النجم أكرم حسني ضمن أحداث مسلسل "مكتوب عليا" الذي عرض في رمضان 2022؛ حققت نجاحًا كبيرًا منذ عرضها حتى الآن، لكن لم يستطع أكرم حسني أن يحصد نجاح هذه الأغنية بالتواجد في تلك القائمة، بل كان النجاح من نصيب النجم أحمد مكي!

أحمد مكي خلال إحدى حلقات مسلسل "الكبير أوي" حرص على غناء أغنية "ستو أنا" بطريقة كوميدية، جعلت من هذا المشهد، أحد أشهر المشاهد الطريفة التي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور في رمضان 2022، وهو المشهد الذي تصدر قائمة الفيديوهات الأكثر رواجًا في 2022 على يوتيوب، على الرغم من أن الأغنية الأصلية الخاصة بمسلسل "مكتوب عليا" لم تتواجد في القائمة من الأساس.

أطفال فيلم "من أجل زيكو" 

فيلم "من أجل زيكو" بالرغم من النجاح الساحق الذي حققته أغنيته الشهيرة "الغزالة رايقة"، إلا أن الأغنية لم تظهر في قائمة الأكثر رواجًا على يوتيوب في 2022، وبدلًا من ذلك كان الفيديو الخاص باستضافة الأطفال الذين شاركوا في الفيلم خلال برنامج "مساء dmc"؛ هو الذي تصدر المشهد وجاء في المركز العاشر بقائمة الفيديوهات.

وظهر الطفل محمد أسامة مطرب الأغنية الشهيرة، برفقة الطفل يوسف صلاح الذي أدى شخصية زيكو بالفيلم، وقام بأداء الأغنية خلال الأحداث، ولاقى الفيديو وقتها تفاعل الجمهور وإعجابهم رغم عدم غناء الأغنية الشهيرة به.

الجدير بالذكر أن الفيلم شارك في بطولته كل من منة شلبي وكريم محمود عبد العزيز ومحمود حافظ ودياب ومحمد محمود وعمرو عبد الجليل وغيرهم، ومن إخراج بيتر ميمي.

الصور من حسابات النجوم المذكورين بانستجرام وفيسبوك والفيديوهات المرفقة.