أكثر 7 أفلام انتظاراً في 2023

تعرفوا إلى أكثر 7 أفلام انتظاراً في 2023.. إنتاجات ضخمة ونسخ جديدة من الأعمال الشهيرة

محمد عبد المنعم
7 ديسمبر 2022

ينتظر جمهور السينما العالمية عام 2023 لمشاهدة عدة أفلام وأعمال منتظرة، والتي تحدد موعد عرضها العام المقبل، ويبدو أن العام الجديد سيشهد منافسة قوية على شباك التذاكر بين عدة أفلام متنوعة بين الأكشن والخيال العلمي والرومانسية وغيرها.

فيلم "Babylon"

فيلم "Babylon"
فيلم "Babylon"

ويفتتح فيلم  "Babylon" للمخرج داميان شازيل منافسة عام 2023، بعد تحديد موعد عرضه في 6 يناير المقبل، وذلك بعد طرح البرومو الرسمي للفيلم مؤخراً، ويعتبر من أضخم إنتاجات العام المقبل بميزانية تقدر بـ 110 مليون دولار، وهو فيلم ملحمي ومتعدد الشخصيات، تدور أحداثه في الأيام الأولى من لوس أنجلوس وهوليوود  في عشرينيات القرن الماضي، في الوقت الذي انتهت به عصر السينما الصامتة وبدأ عصر جديد في صناعة السينما، ويعرض الفيلم قصة هذا التحول وبدايات هوليوود والجانب الآخر منها في الفيلم.

يفتتح فيلم  Babylon للمخرج داميان شازيل منافسة عام 2023
يفتتح فيلم  Babylon للمخرج داميان شازيل منافسة عام 2023

 ويضم الفيلم قائمة كبيرة من النجوم وعلى رأسهم براد بيت وماروجو روبي، بالإضافة إلى دييغو كالفا وجين سمارت وأوليفيا وايلد ولي جون لي ولوكاس هاس وتوبي ماجواير وسبايك جونونز وغيرهم.

فيلم "Mission: Impossible - Dead Reckoning - Part One"

تعود سلسلة أفلام المهمة المستحيلة بالجزء السابع
تعود سلسلة أفلام المهمة المستحيلة بالجزء السابع

تعود سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" بالجزء السابع منها العام المقبل من خلال فيلم "Mission: Impossible - Dead Reckoning - Part One"، والذي تقرر عرضه في شهر يوليو 2023، وهو من بطولة توم كروز وبوم كليمنتيف وفانيسا كيربي وغيرهم، وكانت آخر أجزء السلسلة في عام 2018 بعنوان "mission impossible - fallout".

فيلم "Transformers: Rise of the Beasts"

فيلم "Transformers: Rise of the Beasts"
فيلم "Transformers: Rise of the Beasts"

وتعود أيضاً سلسلة Transformers في عام 2023 من خلال النسخة الجديدة بعنوان "Transformers: Rise of the Beasts"، وتدور أحداث الفيلم الجديد حول أحداث في ماضي المتحولين، ويعيد المشاهدين إلى منتصف التسعينيات حين يتعثر إثنان من علماء الآثار في صراع ثلاثي بين فصائل مختلفة من المتحولين، والفيلم من بطولة رون بيرلمان وأنتوني راموس وبيتر كولين ومن المقرر عرضه في شهر يونيو العام المقبل.

فيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"

فيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"
فيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"

وبعد أربعة أجزاء من سلسلة أفلام "Indiana Jones" مع المخرج ستيفن سبيلبرغ وآخرها في 2008، تعود لأول مرة مع مخرج آخر في عام 2023 بعنوان "Indiana Jones and the Dial of Destiny"، وهو من بطولة هاريسون فورد  وأنطونيو بانديراس ومادس ميكلسن ومن المقرر عرضه في شهر يونيو المقبل.

فيلم "Scream 6"

رغم عدم مضي فترة طويلة على الجزء الخامس من فيلم Scream  الذي طرح في 2022، إلا أن صناع الفيلم أعلنوا عن وجود تكملة للفيلم في عام 2023 بـ "Scream 6"، وهو من بطولة  ميليسا باريرا وجينا أورتيجا وماسون جودنج وجاسمين سافوي براون وغيرهم، ومن المقرر عرضه في العاشر من شهر مارس المقبل.

فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom"

فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom"
فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom"

وضمن منافسة النسخ الجديدة من سلاسل الأفلام، يعود أيضاً رجل شركة "دي سي" الخارق "أكوا مان" بنسخة جديدة في فيلم Aquaman and the Lost Kingdom، ويخوض جايسون موموا الذي يجسد شخصية "أكوا مان" رحلة جديدة إلى عالم أتلانتس، ويشاركه في العمل أمبر هيرد في دور "ميرا" وباتريك ويلسون في دور "سيد المحيط" وغيرهم، ومن المقرر عرض الفيلم في شهر ديسمبر 2023.

فيلم "Barbie"

فيلم "Barbie"
فيلم "Barbie"

وبعيداً عن سلاسل الأفلام، ينتظر جمهور السينما في 2023 تجربة سينمائية مختلفة من خلال فيلم "Barbie"، من بطولة مارجو روبي التي تجسد دور الدمية الشهيرة بجانب رايان جوسلينج، ويعتبر من أبرز الأعمال المنتظرة العام المقبل ومن المقرر عرضه في شهر يوليو 2023