دليلكِ الشامل لتجارب طعاممميزة خلال شهر أكتوبر

دليلكِ الشامل لتجارب طعام مميزة خلال شهر أكتوبر

جمانة الصباغ
16 أكتوبر 2023

مع انتصاف شهر أكتوبر الجاري، ما زالت الأجواء الحارة نسبيًا، مسيطرةً على منطقة الخليج العربي بالإجمال. ما يجعل فرصة الاستمتاع بالأجواء الخارجية الباردة والمنعشة، بعيد المنال حتى إشعار آخر.

لكن هذا لا يمنع عشاق التذوق والسهر، من التمتع بأجواء المطاعم والمقاهي وغيرها من أماكن تناول الطعام؛ وذلك ضمن عروض خاصة تقدمها هذه الأماكن، وتحديدًا خلال شهر أكتوبر.

فما رأيكِ بالتعرف ضمن هذا الدليل، على بعض أجمل تجارب الطعام وأكثرها تميًزًا في دبي؟

دليلكِ الشامل حول تجارب الطعام المميزة خلال شهر أكتوبر

BODRUM

BODRUM
BODRUM

استمتعي بمذاق البحر الأبيض المتوسط وتركيا دون الحاجةلمغادرة دبي؛ مع افتتاح فندق وأجنحة "ريكسوس النخلة دبي" أحدث مطعم له، هو مطعم "بودروم"، والمتاح حصريًا للضيوف المقيمين كجزء من عروض الفندق الشاملة كليًا.

تتسم فلسفة المطعم الجديد بالبساطة والأناقة لكنها عميقة: المزج المتناغم بين الطعام والأجواء المميزة لسرد قصة آسرة. وتقدم قائمة الطعام في المطعم، والتي تُمثَل تعبيرًا حيًا للنكهات اللذيذة، مجموعةً متنوعة من الخيارات للضيوف الذين يتوقون لاستكشاف هذا التراث الطهوي الغني. من أطباق المازة النابضة بالحياة إلى الأطباق الرئيسية الرائعة، يتميز كل طبق بلمسة متوسطية فريدة من نوعها.

تشمل أبرز الأطباق؛ سمك السلمون المشوي المميز مع البطاطا الحلوة والهليون، بالإضافة إلى شريحة لحم الكنعد مع السبانخ المقلية والهليون والبطاطس الصغيرة. ولضمان تجربة طعام أصيلة وطازجة، يتم الحصول على مكونات محددة، وخاصة الأعشاب المحلية، من مدينة بودروم ذات المناظر الخلابة.

بالإضافة إلى القائمة المثيرة، سيوفر هذا الملاذ الساحلي الاستثنائي للضيوف انتقالًا سلسًا من أجواء النهار غير الرسمية والمريحة، التي تتميز بالأطعمة الخفيفة والوجبات الخفيفة؛ إلى وجهة أنيقة لتناول الطعام الفاخر ليلاً، حيث تُقدم تجربة المأكولات البحرية من فئة الخمس نجوم لا تشوبها شائبة. في الليل، يقدم "بودروم" أكثر من مجرد المأكولات اللذيذة؛ حيث يتحول المكان إلى مركز للترفيه يجسد حيوية روح البحر الأبيض المتوسط؛حيث سيستمتع الضيوفبالعروض الموسيقية الحية والبرامج الجذابة بالرواد.

Sofitel Dubai Downtown

The Art of Brunch Sofitel Dubai Downtown
The Art of Brunch Sofitel Dubai Downtown

يفخر فندق "سوفيتيل دبي داون تاون" بتقديم وجبة الإفطار المتأخرة "Les Éléments"، وهي تجربة طهي آسرة تعد بإشعال جميع حواسكِ. ويُقدَم هذا البرانش بجوار مسبح وصالة سوفيتيل، ضمن سيمفونية من النكهات، وإطلالات بانورامية على برج خليفة المهيب، وأجواء مناسبة للعائلة، مما يضمن أن كل لحظة هي متعةٌ حسية مطلقة.

تُعد وجبة الإفطار والغداء "Les Éléments" بمثابة شهادة على تفاني الفندق في خلق لحظات لا تُنسى على الطريقة الفرنسية. وكما يوحي اسمها، تتعمق تجربة البرانش هذه في العناصر الأربعة - الأرض، والماء، والنار، والهواء - لإثارة ذوقكِ، وإشعال خيالكِ، وإثارة أعمق أحاسيسكِ.

بالنسبة للطبق الرئيسي، قام حرفيو الطهي المشهورون بتنسيق مجموعة مختارة من الأطباق التي تمثل عنصري الماء والنار بدقة. وسواء كنتِ من عشاق المأكولات البحرية، أو من محبي المشويات، أو من محبي الإبداعات النباتية؛ فإن مطعم "Les Éléments" لديه كل الأطباق التي ستأخذك في رحلة عبر عناصر الذوق.

وبالإضافة إلى المأكولات الشهية، تم تصميم وجبة البرانش "Les Éléments" لتكون مناسبةً لجميع أفراد العائلة. حيث يتم الترحيب بالأطفال ترحيبًا حارًا، وقد تم إعداد خيارات ترفيهية خاصة لضمان قضاء يوم لا يُنسى مليئًا بالبهجة، ضمن أجواء خلابة من الترفيه الحي والموسيقى الرائعة.

Pure Sky Lounge

Pure Sky Lounge
Pure Sky Lounge

خططي مسبقًا لقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالإثارة لا مثيل لها، مع عودة وجبة Sunset Brunchالمرتقبة من Pure Sky Lounge & Dining. حيث ستتاح لكِ تجربة طعام استثنائية تسعد الأذواق، والاستمتاع بوسائل الترفيه الجديدة التي تشمل عازف الساكسفون ودي جي الجديد؛ كلها ضمن إطلالات خلابة على غروب الشمس في عين دبي ومرسى دبي ونخلة جميرا.

كوني جزءًا من هذه الفرصة المذهلة للاستمتاع بالنكهات والمعالم والأصوات التي يقدمها ؛ Pure Sky Lounge & Dining؛ واجمعي الأصدقاء والأحباء على وجبة مميزة، لأن Sunset Brunch هو حدث عطلة نهاية الأسبوع الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر.

وحصريًا لشهر أكتوبر، اغتنمي الفرصة للاستمتاع بترقية مجانية للباقة. حيث يمكنكِ الاختيار بين ترقية تجربتكِ من المشروبات الغازية إلى المشروبات المنزلية، أو خيار المشروبات المنزلية وتذوق متعة باقة المشروبات الفاخرة بدلاً من ذلك.

Sunset Brunch كل يوم سبت في Pure Sky Lounge & Dining؛ من الساعة 5:30 مساءً - 9 مساءً، بسعر 350 درهم للشخص الواحد لباقة المشروبات الغازية، و450 درهم للشخص الواحد لباقة المشروبات المنزلية، و550 درهم للشخص الواحد لباقة المشروبات الفاخرة.

Radisson

تُطلق مجموعة فنادق راديسون في دبي، برنامج "مذاق راديسون"؛الذي تقدم من خلال سلسلةً من الفعاليات لعشاق الذوق المميز، لتسعد حواسهم خلال رحلة مليئة بالأطباق الشهية ووجبات البرانش الفخمة التي سترضي الجميع.

بداية مع تذوق أشهى المأكولات الإيطالية الكلاسيكية المُقدمة على "طاولة الشيف" الاستثنائية في مطعم Certo، من قلب فندق راديسون بلو مدينة دبي للإعلام؛ حيث يعدكم برحلة طهي حصرية للاستمتاع بالنكهات والتقاليد الإيطالية الأصيلة. كل يوم جمعة من الساعة 7:30 إلى الساعة 10:30 مساءً مقابل 359 درهمًا إماراتيًا مع المشروبات المنعشة.

يستقبلكم فندق "راديسون بلو"، خور ديرة دبي في رحلة ممتعة للغاية كل يوم أحد، ليقدم لكم تجربة غامرة متاحة لعدد محدود من الضيوف يتراوح عددهم بين 2 إلى 4، حيث يدعو المشاركين لصيد الأسماك وسرطان البحر مباشرة من الأكواريوم. وتتميز هذه التجربة بمأكولاتها الطازجة، وألعاب الطاولة، والترفيه الحي، كما تجمع بين عجائب المحيطات والمأكولات الشهية وتعدكم بقضاء وقت لا يُنسى، مقابل 999 درهماً إماراتياً لأربعة أشخاص و699 درهماً إماراتياً لشخصين.

أمسية شرائح اللحم والعنب في Firelake Grill House، الواقع في فندق راديسون دبي داماك هيلز؛ هي دعوةٌللجميع للانغماس في سيمفونية متناغمة من الأطباق، مثل تينديرلوين، ستريبلوين، وريب آي، والتي يتم دمج كل منها بدقة مع شراب العنب النقي. توفر تجربة شرائح اللحم والعنب أمسية لا تُنسى من الرفاهية الراقية، وتعدك بإبهار حواسك الذوقية مقابل 155 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

المطعم ذاته يقدم برانش Deep Socialالذي يضم مزيجًا متناغمًا من المأكولات الأمريكية الجديدة، ويدعو الضيوف للاستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة، مع حفلات الشواء في الهواء الطلق، والطهي في الفرن الخشبي، ولا ننسى إطلالته الساحرة على خلفية أفق دبي الآسر وبرج خليفة الشهير. أنتم مدعوون للارتقاء بعطلة نهاية الأسبوع من خلال مزيج استثنائي يجمع بين براعة الطهي والموسيقى الحية والمناظر الخلابة، كل يوم سبت من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 4 مساءً اعتبارًا من 7 أكتوبر؛ مقابل 495 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد و105 درهم إماراتي للأطفال من عمر 6 إلى 11 سنة.

Gastronomy

Gastronomy
Gastronomy

وضع مطعم "غاسترونومي" في منتجع "أتلانتس ذا رويال"؛ المستوحى من الأجواء النابضة بالحياة لسوق المواد الغذائية الصاخبة، معيارًا جديدًا للتميز في الطهي. حيث يقدم رحلةً لا مثيل لها عبر المأكولات العالمية مع وجبة الإفطار اليومية وخدمة العشاء الجديدة التي تمَ إطلاقها في 28 سبتمبر الفائت. مع 17 محطة طهي حية وأربعة بارات ومجموعة جذابة تضم أكثر من 100 طبق لذيذ، ستأخذ قاعة "غاسترونومي"، أحدث قاعة طعام لعشاق الأكل في دبي؛ رواد المطعم في رحلة طهي لا مثيل لها.

بدءًا من الأطباق الكلاسيكية الغربية المحبوبة وحتى مأكولات جنوب شرق آسيا الشهية والمأكولات العربية الشهية، تلبي وجهة تناول الطعام غير العادية هذه الأذواق المتنوعة. وسيتمكن الضيوف من الاستمتاع بوجبة الإفطار مقابل 235 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، بينما تبلغ تكلفة العشاء، الذي يمثل وليمة حقيقية للحواس، 325 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

يلبي مطعم "غاسترونومي" مجموعةً متنوعة من المتطلبات الغذائية؛ بما في ذلك الأطعمة الخالية من الغلوتين، والخالية من الجوز، والنباتية. وتشمل البدائل التي يجب تجربتها الكرواسون اللذيذ الخالي من الغلوتين ومجموعة مختارة من الجبن النباتي. إضافة إلى القهوة التي يقدمها المطعم من محمصته الخاصة؛ حيث يتم طحن الحبوب من مصادر دقيقة في الموقع يوميًا لتحضير فنجان القهوة الطازج، أو تقديمه بجانب الطاولة أو في The Café station بالإضافة إلى الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يُعدَ الركن الطازج ملاذًا لمشروبات منعشة لذيذة، تروي العطش؛ حيث يتم مزج الفواكه اللذيذة والخضراوات النضرة في العصائر الصحية والشهية.

Mosaico

Mosaico
Mosaico

ينتظر الضيوف تجربة راقية في لاونج "موزاييكو" في ردهة الاستقبال لفندق "بلازو ﭬيرساتشي دبي"؛ الذي سيطرح قائمة مأكولات جديدة لوجبة شاي بعد الظهر الفاخرة. وتُجسّد القائمة الجديدة قمّة الفخامة، وتشمل ما لذّ وطاب من الوجبات الحلوة والمالحة، إلى جانب تشكيلة واسعة من شاي Damman Freres.

تعِدكِ وجبة شاي بعد الظهر في "موزاييكو" بتجربة رائعة، سواء كنتِتحتفلين بمناسبة مميّزة أو ننشدين قضاء فترة بعد الظهر وسط أرقى الأجواء. حيث تنبض قائمة المأكولات الجديدة بأطيب النكهات، بدءًا من السندويشات الصغيرة وصولًا إلى خبز السكونز الإنجليزي الطازج وأجود أنواع الشاي الفاخر.

يُرحّب لاونج "موزاييكو" بالضيوف فور وصولهم إلى عتبة فندق بلازو ﭬيرساتشي دبي، إذ يقع في ردهة الاستقبال الفاخرة. تشمل قائمة المأكولات الجديدة أطيب الوجبات الخفيفة المالحة، مثل لفائف سلطة الدجاج مع المانجو، والخيار والجبنة الكريمية مع الثوم المعمّر الطازج، والسلمون المدخّن مع القرع الجوزي والكافيار الأسود، والبريزاولا مع جبنة البارميزان والهليون، وسلطة الكراب مع الخضار المقرمشة والكافيار الأسود، وكومبوت الفواكه الباريسية، والباذنجان، وسندويش لحم الديك الرومي والجبنة.

وحرصًا على إرضاء جميع الأذواق، تشمل الوجبة أيضًا تشكيلة من الحلويات مثل حلوى التوت بالكراميل، وبودنج الشوكولاتة والباناكوتا، وكيك جوز الهند، وحلوى التوت والماتشا، والتشيزكيك بنكهة المانجا، وخبز السكونز الإنجليزي مع القشطة وصلصة الليمون. والملفت أنّ كل لقمة محضّرة بشغف وعلى الأصول من أجود المكوّنات، لينعَم الضيوف بأفضل تجربة ممكنة.

تُقدَّم وجبة شاي بعد الظهر على صينية جميلة مؤلّفة من عدّة طبقات، وتدعو الضيوف إلى الاستمتاع بأجواء الزمن الغابر والفخامة بين ربوع لاونج "موزاييكو" في فندق بلازو ﭬيرساتشي دبي. يوميًا من الساعة 10:30 صباحًا حتى 7:00 مساءً، بسعر 360 درهم إماراتي لشخصين.