تجارب جديدة للطعام لا بد من خوضها مع بداية شهر سبتمبر

تجارب تذوق جديدة في سبتمبر.. لا تفوتكِ

جمانة الصباغ
6 سبتمبر 2023

التذوق هو إحساسٌ مفعم بالطعم الذي نحصل عليه من المأكولات، يتمثل في 5 مذاقات أساسية: الحلاوة، الحموضة، المرارة، الملوحة والأومامي. وكل شخص تقريبًا، لديه هذه المذاقات الأساسية بدرجات متفاوتة؛ فالبعض لا يستسيغ الطعم المالح أو المرَ، فيما يعشق الكثيرون الطعم الحلو والأومامي الذي يبدو محايدًا في العديد من الأطباق.

لكن كل هذا، لا يلغي أهمية المواظبة على تذوق أكلات جديدة؛ أو خوض تجارب جديدة في التذوق، تتيح لنا التعرف على حضارات وثقافات الشعوب الأخرى، أو تسمح لنا بالغوص أكثر في مذاقاتنا المحلية الخاصة التي نشأنا عليها.

ولهذا كله، نقدم لكِ اليوم عزيزتي بعضًا من التجارب الجديدة لتذوقها واستكشاف أبعادها الخفية؛ كي تكون مذاقاتكِ الخمس في حال نشاط مستمر.

تجارب جديدة للطعام لا بد من خوضها مع بداية شهر سبتمبر

 Signor Sassi

Signor
Signor

المطعم الإيطالي الفاخر الأشهر في لندن، "سينيور ساسي"؛ يعلن عن توفر الحجوزات الآن استعدادًا لفتح أبوابه للزوار الكرام داخل دبي في نهاية سبتمبر.. مطعم "سينيور ساسي" في قلب دبي، وداخل وجهة الجذب السياحي ومقصد كل الذوَّاقة، حدائق "سانت ريجيس" في نخلة جميرا، على سطح "نخيل مول"؛ سوفيُقدَم لزواره تجربة ضيافة فاخرة مع قائمة طعام حافلة بأشهى الأطباق الإيطالية. ويتميز بمحيط رحب ومريح مع تصاميم أنيقة لخلق أجواء ساحرة تعكس المستوى الرفيع الذي تشتهر به العلامة التجارية. كما يوفر المطعم طاولتين مشرب، إحداهما في صالة المطعم، والأخرى على التراس المغطى الذي سيحتوي على نافورة رائعة مصممة خصيصًا.

يضم المطعم فريق من الطهاة المحترفين لإعداد أشهى الأطباق الغنية بالمذاق الأصيل للوصفات الإيطالية التقليدية. ويتمتع "سينيور ساسي" بمقومات استثنائية مع موقع متميز، ليصبح واحدًا من أكثر المطاعم المرتقب افتتاحها في عام 2023.

تقديرًا لتراثه العريق، يقدم مطعم "سينيور ساسي" قائمة طعام مُحضَرة بخبرة إيطالية في فنون الطهي؛ لتأخذ الزوار في رحلة حافلة بألذ النكهات التي لا تُقاوم. الضيوف على موعد مع مجموعة منتقاة من أرقى الأطباق التي تحتضن جوهر المطبخ الإيطالي، من أبرزها طبق الكركند "ألا كاتالانا" مع الطماطم والبصل، وطبق سلطة الأفوكادو "برناردو" مع الروبيان والكركند وصلصة الكوكتيل، وطبق لحم "ميلانيز" مع عيدان البطاطس، وطبق روبيان مشوي كبير الحجم مع الشمر والبرتقال وبطارخ السمك، وطبق "تاجليوليني" مع بيض السمك "كافيار" وصلصة الليمون، وطبق "ريزوتو سينيور ساسي" مع فطر "بورتشيني" والكمأة. وتضم قائمة الطعام " أيضًا، العديد من الأطباق المفضلة بما في ذلك طبق معكرونة "سباجيتي" الشهير مع الكركند، وطبق "اسكالوب" لحم العجل المحمر، وطبق أضلاع اللحم القصيرة المطهوة ببطء، وتشكيلة رائعة من فطائر البيتزا المصنوعة يدويًا، وتشمل البيتزا مع جبن بوراتا والجرجير والكمأة.

ولاستكمال رحلة الطهو الغنية هذه، يقدم مطعم "سينيور ساسي" باقة فاخرة من الكوكتيلات الكلاسيكية، والمصممة خصيصًا بعناية فائقة؛ ومن أبرزها مشروب "نيجروني" المميز، المزين بقشر البرتقال للاستمتاع بمزيج فريد من النكهات. ولكل الذوَّاقة من عشاق المشروبات الفاخرة، يضم المطعم مجموعة من أفخم المشروبات الإيطالية، بجانب مجموعة من المشروبات الفاخرة من جميع أنحاء العالم.

The Guild

THE Guild
THE Guild

رفعThe Guild دبي، الستار عن الفصل الثاني من حكايته: The Rockpool وThe Salon، وهو ثنائيٌ ديناميكي يعدَ بإعادة تعريف أفضل تجارب تناول الطعام في المدينة إلى الأبد.

من موقعه المميز في مركز دبي المالي العالمي، يُعدَ The Rockpool ملاذًا ساحرًا لعشاق المأكولات البحرية ذات المصادر المستدامة؛ مثل طبقسرطان البحر الملك الحي وجراد البحر الأسترالي الغربي، أطباق الأخطبوط الأسترالي كارباتشيو مع توت الكبر ونكهة الحمضيات المعالجة، واسكالوب هوكايدو المشوي الذي يتم تقديمه في القشرة مع زبدة الأعشاب البحرية، وكعك كينج كراب مع صلصة الريمولاد. القائمة واسعة مع الكافيار وجراد البحر الكامل والأسماك المشوية التي تحتل مركز الصدارة في الأطباق الرئيسية.

ينبض قلب The Guild بالحياة مع The Salon، وهو تكريمٌ لغرف الشواء الشهيرة في نيويورك وأوروبا..مكانٌ لتناول العشاء لا مثيل له في المدينة. إن عظمة المساحة والنار المشتعلة والثريات الرائعة غامرة ومثيرة للإعجاب بنفس القدر، مما جعل الزوار يطلقون عليها "واحدة من أجمل غرف الطعام في دبي". يضع فرن الحطب والشواية المبنية من الطوب الأحمر في المطبخ المفتوح طهاة The Guild الموهوبين على المسرح لتقديم عرض طهي مسرحي أثناء قيامهم بشواء شرائح اللحم وتحميصها، وعلى الرفوف بجانب الأسماك الكاملة على خشب ناميب والفحم. مع الأضواء الخافتة والشعور المريح بالصداقة الحميمة حول أزيز الحطب، يتمتع رواد المطعم بإطلالة مثالية لمشاهدة الشيف التنفيذي بول جاجوسكي وفريقه أثناء العمل. سيجد الضيوف في القائمة الواسعة أطباقًا مصممة للاحتفال والمشاركة، بما في ذلك الواغيو الياباني والأسترالي، وUSDA Prime، والدجاج الفرنسي المشوي الكامل مع ساق الكونفيت، وصلصة التحميص والخبز، وريزوتو الكمأة السوداء مع فطر بورسيني.

وأخيرًا، تنضم غرفة الريتز في The Guild أيضًا إلى الحفل؛وهي غرفة طعام خاصة تتسع لـ 16 ضيفًا فوق The Rockpool، ويمكن حجزها لتجارب تناول الطعام الخاصة.

Palazzo Versace

الشيف منصور مماريان والشيف غاري ميهغان
الشيف منصور مماريان والشيف غاري ميهغان

يستعدّ فندق بلازو ڤيرساتشي دبي مع كونوش، لاستضافة أمسية من العُمر لذوّاقة الطعام، حيث سيجتمع طاهيان من أمهر طهاة العالم لتحضير عشاء خاص في 8 و9 سبتمبر.

ويدعو الفندق عشّاق الطعام والذوّاقة إلى أمسية فاخرة ومُبهرة بكل معنى الكلمة، حيث سيتسنّى لهم شرف تناول عشاء من إعداد الشيف الحائز نجمة ميشلان منصور ميماريان والشيف الشهير غاري ميهغان. تتمحور هذه التجربة المميّزة حول قائمة مأكولات مؤلّفة من تسعة أطباق لذيذة وسط الأجواء الراقية في مطعم "فانيتاس" الحائز عدة جوائز.

يلتقي الطاهيان الماهران ليُقدّما تجربة طعام ستبقى محفورةً في الذاكرة؛إذ سيكون كل طبق أشبه بتحفة فنية، ويُمكن للضيوف احتساء مشروبات العنب المختارة لتناسب كل طبق. وقد لمع إسم الشيف غاري ميهغان الأسترالي حول العالم، فهو معروفٌ بخبرته الطويلة في مجال الطهي، كما شارك في لجنة التحكيم في برنامج "ماستر شيف" بنسخته الأسترالية. وسيتعاون مع الشيف منصور ميماريان الحائز نجمة ميشلان والذي أثرى مشهد المأكولات في دبي بأطباقه المبتكرة منذ سنوات. إذ يتولّى الشيف ميماريان، الإشراف على المطابخ في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي منذ عام 2017، بعد مسيرة حافلة لدى أشهى المطاعم الحائزة نجوم ميشلان في أوروبا ولدى علامات الضيافة المرموقة في دول الخليج.

تبدأ هذه التجربة الراقية مع البريوش بقنفذ البحر، مع رغوة القشريات أو تارتليت الفطر مع بيض السمّان وصلصة بيارنيز، ثمّالروبيان أو رقائق السمسم مع الشمّام وصلصة مادراس. أمّا الطبق الثالث، فهو عبارة عن إمّا السمك الملكي أصفر الزعانف مع الأفوكادو والشيما واسابي واليوزو كوشو وصلصة التماري، أو الكوسا بصلصة الميسو مع الأفوكادو والشيما واسابي واليوزو كوشو وصلصة التماري؛ قبل الانتقال إلى الإسقلوب البري من نورماندي مع حشيشة البحر وصلصة جاكلين والنبات المالح أو اللفت المحشي مع حشيشة البحر وصلصة جاكلين والنبات المالح.

تكتمل هذه الرحلة إلى عالم الأطايب مع تورتيلليني الريكوتا والكمأة، التي تُقدّم مع كريمة غرويير وزبدة الكمأة، يليها إما السلمون أو الطرخون المهروس مع مرق البرتقال والهال. نصل إلى الطبق السابع، وهو عبارة عن إمّا لحم واجيو المصنّف MBS5+مع هريس الكرفس اللفتي والنخاعات والقوقع الأصفر والفليفلة، أو غاليت البطاطا المقرمشة مع هريس الكرفس اللفتي والكراث والقوقع الأصفر ومرتل الليمون. وطبعًا لا يكتمل العشاء من دون الحلويات، ويُمكن للضيوف الاختيار بين السوربيتو أو الدرّاق الأبيض المنكّه بالمشروب، قبل تناول الأمارينا أو البوملي والجيلو بنكهة الكرز مع رغوة ماء الزهر والويفر المقرمش مع كراميل وجيلاتو النوغا.