ما الجديد هذا الأسبوع في تجارب الطعام المميزة في دبي

ما الجديد هذا الأسبوع في تجارب الطعام المميزة في دبي

جمانة الصباغ
26 يوليو 2023

اعتياد الأشياء أو الأماكن أو الأفراد، أمرٌ طبيعي في فطرة الإنسان؛ لكن لا ضير من التجديد والتغيير بين الحين والآخر، حتى ضمن الأشياء التي اعتدنا عليها وأصبحت مألوفةً لنا بشكل كبير.

ينطبق هذا الأمر بشكل خاص، على تجارب الطعام والتذوق التي لا بد من الخروج أحيانًا من "مساحة الأمان" التي نتخذها تجاه مطبخ معين أو مطعم محدد؛ نحو فضاءات جديدة، تتيح لنا تجربة أشياء لم نجربها من قبل، ونتذوق أطباقًا لم نخال أنفسنا نذوقها يومًا.

وإمارة دبي هي إحدى المدن الساحرة، التي تقدم كل يوم شيئًا جديدًا نجربه ونستكشفه؛ بينها بعض المطاعم القديمة والجديدة، التي اختارت تجارب جديدة تقدمها لروادها خلال الشهر الحالي والمقبل، والتي نطلعك على بعضها في موضوعنا اليوم.

تجارب طعام جديدة في دبي تعرفي عليها

Nespresso

أعلنت نسبريسو، الشركة الرائدة في مجال إنتاج القهوة المستدامة، عن افتتاح أجدد فروع نسبريسو نانو بوتيك في مركز صحارى مول والعين مول وأبوظبي مارينا مول. وفي ظلّ النجاح الكبير الذي حقّقه متجر نانو الأول في الإمارات الذي شرّع أبوابه العام الماضي في دلما مول، تُتيح هذه المتاجر للزوّار تجربة تسوّق مميّزة وغير مسبوقة لا تقتصر على القهوة فحسب. 

Nespresso
Nespresso

ومن خلال المحال الجديدة، تدعو نسبريسو الضيوف لاكتشاف أحدث المجموعات من ابتكار العلامة؛ من ماكينات القهوة الحديثة إلى نكهات القهوة اللذيذة والأكسسوارات الجميلة التي تُضفي لمسة راقية مميّزة إلى كل رُكن لتحضير القهوة. وقد فتح متجر نانو أبوابه وبدأ باستقبال الزوّار وعشّاق القهوة في مركز صحارى مول والعين مول، حيث يتسنّى لهم الانغماس في فنّ اكتشاف القهوة وتذوّق تشكيلة واسعة ومميّزة من التوليفات المحضّرة بكل شغف وإتقان. أمّا المتجر الثالث، فهو متجر نسبريسو القديم في أبوظبي مارينا مول، الذي سيعود بحلّة جديدة كنانو بوتيك في الأوّل من أغسطس المقبل بعد الخضوع لعملية ترميم شاملة. 

يُقدّم مفهوم النانو بوتيك تجربةً سلسة ومريحة للعملاء، تتيح لهم اكتشاف القهوة بأسلوب تفاعلي. وكما هو حال كل متاجر نسبريسو، يشمل متجر نانو أيضًا رُكنًا خاصًا لإعادة التدوير لتجميع الكبسولات المستعملة، يحيط به جدار عبوات قهوة نسبريسو المميز

يتسنّى للضيوف اختبار العناصر التي تعكس التزام نسبريسو الثابت بمبدأ الاستدامة وتمسّكها بالاقتصاد الدائري، وهو الاقتصاد الذي يصلح نفسه بنفسه ويسعى إلى الحدّ من الهدر من خلال التصميم المدروس واستخدام التكنولوجيا. ويعكس المفهوم الجديد هذا، الالتزام من خلال عناصر التصميم مثل الخشب المستورد 100% من برامج إعادة التشجير، إلى جانب الأنظمة التكنولوجية للحدّ من استهلاك الطاقة والماء. 

كافيه بتيل

يطلق الكافيه الجميل، قائمة طعام جديدة مستوحاة من المطبخ المتوسطي لهذا الصيف؛ تضم تشكيلةً مختارة من الأصناف المُحضرة من أجود المكونات الموسمية وبإشراف أمهر الطهاة.

فقد كشف كافيه بتيل، المقهى والمطعم المتوسطي الشهير والحائز على جوائز، عن إطلاق قائمة طعام صيفية جديدة في جميع فروعه ومنصات توصيل الطلبات في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وتضمالقائمة مجموعةً من الأطباق الصحية المُحضرة بحرفية عالية من أفضل المكونات الطازجة والنكهات الأصلية.

تجارب طعام جديدة في دبي هذا الاسبوع-رئيسية واولى
تجارب طعام جديدة في دبي هذا الاسبوع

تعكس الخيارات الجديدة خبرة وإبداع الشيف نيكولاس كوادرادو، رئيس الطهاة في كافيه بتيل، ومهارة فريقه. وقد ابتكر كوادرادو قائمة الطعام بإلهام من المكونات التي اكتشفها خلال رحلاته إلى إيطاليا وفرنسا وإسبانيا واليونان،حيث حرص على تقديم أطباق تتناغم فيها النكهات الشهية مع المكونات الطازجة لتقديم أشهى مأكولات المطبخ المتوسطي بما
فيهاشكشوكة الخضار المحضرة من مكونات مغذية، بما فيها خضار صيفية وصلصة خضراء بنكهة لاذعة فوق قطعةخبز عضوي مخمر ومحمص، إلى جانب سلطة الجرجير والخس المفروم؛ طبق البيض المخفوق مع الكمأة المعدّ من البيض البلدي والزبدة البيضاء الإيطالية مع الكمأة السوداء من متجرتارتوفي مورا. ويُقدم الطبق مع الهليون فوق قطعة كرواسان هشة.

أما للأطباق الجانبية والرئيسية، فتمنحك القائمة الجديدة خيارات عدة، منها باستا ثمار البحر الصقلية، وهي سلطة ساخنة مع قطع كالاماري صغيرة وطازجة وقريدس وباستا باتشيري وفلفلمشوي مع الفلفل القلوري الحار وفتات الخبز بالفستق؛ طبق كواترو فورماجي رافيولي المكون من باستا البيض المحضرة من قِبل فريق الطهو مع أربعة أنواع فاخرة من الجبن الإيطالي، وتُقدم مع الفلفل المشوي وصلصة الطماطم والخوخ؛ طبق بريمافيرا سمك النهّاش الأحمر المقلي والمحضر على الطريقة المتوسطية مع ريزوتو فارو خفيف وخضار صيفية طازجة و صلصة الزبدة بالأعشاب.

بالنسبة للحلويات والمشروبات، اختاري بين ديت تريلوجي المعاد ابتكاره من بودينج التمر الذي تشتهر به العلامة، ويتألف من ثلاثة أنواع من بودينج التمرالمحشو بتمور بتيل العضوية مع صلصات الفانيليا والهيل والقهوة وجيلاتو؛ حلوى تيراميسو الفراولة والفستق المكوّنة من طبقات من حلوى مادلين بالفستق مغطسة بالفراولة الطازجة ومغطاةبكريمة ماسكربوني الإيطالية.

وتكتمل التجربة مع خيارات الكوكتيلات المنعشة، بما فيها موخيتو الكيوي وشراب فيز الفوّار بنكهة البطيخ، إلىجانب ديتوكس الصيفي و سموذي الفطور. وتتيح القائمة الجديدة لعشاق القهوة فرصة الاستمتاع بالمذاق الشهيللقهوة الفرنسية المحضرة من حبوب القهوة ذات المنشأ الواحد، إلى جانب موكا ملكية بالزعفران وهي قهوة مغطاةبالشوكولاتة والزعفران مع شراب التمر العضوي.

Osteria Mario

يستضيف المطعم الإيطالي في فرعه في دبي مارينا، ورشة عمل ماندالا الفنية المثيرة التي تعد بتجربة غامرة لعشاق الفن والمهتمين باستكشاف شيء جديد. حيث سيتمتع الضيوف بفرصة الانخراط في مجموعة متنوعة من تقنيات الفن الشامل أثناء الاستمتاع بوجبة إفطار إيطالية لذيذة.

Osteria Mario
Osteria Mario

وغالبًا ما يُستخدم فن الماندالا لأغراض التأمل والاسترخاء، وهو وسيلةٌ رائعة للاستفادة من إبداعات كل فرد مع تعزيز اليقظة الذهنية. وبتوجيهات من المدربة الخبيرة سانجانا شيمناني، تم تصميم ورشة العمل لتشجيع اكتشاف الذات والنمو الشخصي من خلال قوة التعبير الفني، مترافقًا مع التمتع بأطباق الفطور اللذيذة التي يقدمها المطعم لرواده.

تشمل القائمة، إفطارOsteria Mario الإيطالي الكبير مع البيض والخبز المحمص والطماطم والنقانق وغراتان البطاطس، والأومليت مع سمك السلمون المدخن والجبن الكريمي ودقيق الشوفان مع المربى والفاكهة، وغيرها من خيارات الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة.

Godiva

يسر جوديفا ، مقهى الشوكولاتة البلجيكي الشهير عالميًا؛ الإعلان عن عروضه اللذيذة لموسم الصيف في موقعه المذهل في "ريكسوس بريميوم دبي" المذهل..

استعدي لإشباع رغباتك وانغمسي في مجموعة متنوعة من الحلويات الشهية ، بدءًا من الكريب اللذيذ والكرواسان الطازج إلى الفطائر الرائعة ومشروبChocolixerالمميز.وسواء كنتِ تبحثين عن وجبة خفيفة سريعة أو تجربة حلوى لذيذة ، فإن جوديفا لديها شيء غير عادي تخبئه لكِ.

اختبري الجوهر الحقيقي لبلجيكا مع مجموعة جوديفا الاستثنائية من بسكويت الوافل من سبيكولوس؛وتلذذي بكعكة الوافل البلجيكية الكلاسيكية المزينة بمواد سبيكولوس اللذيذة ، وشوكولاتة الحليب المخملية ، وآيس كريم جوديفا الفانيليا اللذيذ. كما يمكنك الاستمتاع بصنداي آيس كريم Choco-liciousالذي سيأخذ براعم التذوق لديك في رحلة لا تُنسى. انغمسي في البهجة الغنية من الآيس كريم الناعم المقدم من جوديفا ، مع مكعبات البراوني الرطبة والمغطاة بسخاء بصلصة فادج الشوكولاتة الفاخرة.

Godiva
Godiva

ولتعزيز روتين الغداء، يمكنك تجربة غداء عمل جوديفا المكون من ثلاثة أطباق،و المصمم بدقة لتلبية الأذواق المتميزة. ومقابل 225 درهمًا إماراتيًا للفرد، يمكن للضيوف الاستمتاع بسلطة طازجة يليها اختيار لحم بقري تندرلوين أو سيباس عطري أو أسياخ دجاج لذيذة كطبق رئيسي. وختامها مسك معحلوى شهية مختارة من تشكيلة جوديفا الرائعة.

لتجربة حسية تضيف الكثير من البهجة لحياتكِ، يمنحك جوديفا فرصة الانغماس في تجربة ALIEE التي لا تُقاوم؛ وهي مزيج آسر من المانجو والفانيليا وكريم جوديفا الحلو المصنوع بشكل رائع. ستنقلك هذه التحفة الرائعة من الحلوى إلى عالم من البهجة الخالصة ، حيث تتناغم النعومة الحريرية للكريمة الحلوة تمامًا مع حلاوة المانجو الطبيعية.

هل ننسى القهوة؟ بالطبع لا.. يمنحك فن القهوة المخصص من جوديفا فرصة رؤية لحظاتك العزيزة أو صورك الحبيبة مطبوعة على رغوة قهوتك. حيث يمكنك الحصول على أي صورة من اختيارك مطبوعة بشكل جميل فوق الرغوة الكريمية ، مما يحول قهوتك إلى عمل فني.

Reform Social & Grill

الفرصة هذه المرة لأطفالك الصغار، حيث يصطحب Reform Social & Grill الأحبة الصغار في جلسة طهي مليئة بالمرح، يأخذون فيها زمام المبادرة ويصنعون البيتزا والبسكويت المصنوعة يدويًا!

بسعر 50 درهم للطفل الواحد وبتواريخ 27 يوليو، 10 أغسطس و24 أغسطس؛ يمكن لأطفالك إطلاق العنان لإبداعهم في الطهي بتوجيه من الطهاة الخبراء لدى "ريفورم سوشيال أند جريل". مع ساعة عروض حصرية للمشروبات مصممة للوالدين فقط!

Robata

يشتهر مطعم The Robataبتقديم تجربة الطعام الاستثنائيةOmakase؛ وبعد الافتتاح الكبير الناجح ، أطلق The Robataقائمتين جديدتين باستخدام لحم البقر A5BMS12 kobeالمستورد من اليابان فقط. تقدم درجة الرخام BMS12 ، وهي أعلى درجة رخامية يمكن الحصول عليها وبعض أندر لحوم البقر في العالم ، تأتي مع شهادة أصالة عند الطلب لإظهار أصل القطع.

Robata هو المالك نفسه لمطعم TakaHisaالياباني ، الموجود أيضًا في Caesar’s Palace ، والذي تم تضمينه في دليل ميشلان الإماراتي الشهير 2023. وهوالمطعم الياباني الوحيد في دولة الإمارات، الذي حصل على اثنين من التنويهمن قبلGault et Millau.

تعرض قائمةTakeru Yakiniku ستة قطع مختلفة من لحم البقر عالي الجودة ، كل منها مقترنة بصلصة فريدة لزيادة نكهة اللحم. يعدTakeru Yakiniku واحدًا من أكثر القوائم إبهارًا التي يتم تقديمها حاليًا في الشرق الأوسط ، ويجمع بين كل من اللحم البقري النيء والمحمص ، مع برغر الواغيو في خبز البريوش محلي الصنع الذي يُعد من بين الأكثر شهرة للحم اللذيذ الذي يذوب في الفم. وتقترن الأطباق في قائمةYakinukuبالسلطات الطازجة المختارة لتكمل اللحم البقري اللذيذ.

أما قائمة الطعامNozomiShabuShabu، والتي تشبه Yakiniku؛ فإنهاتقدم لحم البقر فقط ، ولكن بدلاً من ذلك في وعاء ساخن مع شرائح رقيقة من اللحم والخضروات الطازجة مثل الفطر والملفوف والكراث. وقد تم إعداد قائمةNozomiShabuShabuباستخدام شريحة لحم الخاصرة عالية الجودة التي يتم تناولها نيئة فقط.

يتم استيراد جميع الخضروات الموجودة في قائمة NozomiShabuShabu من اليابان ، بما في ذلك عشب البحر المستخدم لتذوق المرق الذي يتم انتقاؤه يدويًا منRishiri، وهي جزيرة بركانية في بحر اليابان قبالة سواحل هوكايدو وتم اختيارها لمذاقها العبق والخفيف. وتم تعزيز هذه القائمة من خلال إضافة نوعين من الصلصات محلية الصنع:ponzu، وهو عصير حمضيات ياباني؛ وgoma-dare المصنوع من بذور السمسم اليابانية فقط.

على غرار مطعم TakaHisa الياباني ، يمكن لضيوف Robata توقع تقديم طلباتهم داخل حقائب الأمتعة الفريدة، ومشاهدة مجموعة الباريستا العصرية التي تُقدم في عرض التوهج اليومي الحائز على جوائز.