استقبلي عطلة نهاية الأسبوع.. بعروض تذوق خلابة

استقبلي عطلة نهاية الأسبوع.. بعروض تذوق خلابة

جمانة الصباغ
14 يوليو 2023

مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع للكثير منا، نترقب بفارغ الصبر الخلود للراحة وقضاء أوقات جميلة مع الأهل والأصدقاء؛ بعيدًا عن ضغط العمل والمهام الوظيفية أو الدراسية.

وبما أننا دخلنا فعليًا فصل الصيف الحار في دولة الإمارات؛ فإن الخيارات باتت مقتصرةً في الوقت الحالي، على التوجه نحو الأماكن الداخلية في المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي، للتلذذ بوجبة طعام شهية أو تناول كوب قهوة ساخن أو بارد، أو حتى الاستمتاع بمذاق الآيس المنعش في الصيف.

لذا اخترنا لك بعض العروضات الخلابة التي يمكنك تجربتها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وما بعدها؛ وهي عروضٌ متنوعة وتلبي احتياجات الجميع.

عروض تذوق خلابة مع اقتراب عطلة نهاية الاسبوع

تايم أوت ماركت دبي

تايم أوت ماركت دبي
تايم أوت ماركت دبي

لا شك في أنّ "تايم أوت ماركت دبي" سيكون وجهتكم المفضّلة لقضاء أوقاتٍ لا تُنسى، والاستمتاع بأروع الأجواء بعيدًا عن حر الصيف؛ حيث تنتظركم مجموعةٌ من الأنشطة المميّزة، وجلسات الطعام المذهلة، والمشروبات المتنوّعة والمنعشة، والأجواء الوردية التي تغمر المكان.

وينفرد "تايم أوت ماركت" بموقعه الرائع في "سوق البحار" وسط مدينة دبي، وجمعه لأفضل تجارب الطعام والتفاعل الثقافي والاجتماعي تحت سقفٍ واحد، وسط ديكورٍ داخلي مستوحى من مكاتب التحرير؛ مع 17 وجهة طعام تقدّم مأكولاتٍ شهية من مطابخ العالم المختلفة، إلى جانب ثلاث صالات للمشروب، وموقعٍ نابض بالحيوية والإبداعات الثقافية.

"الصيف الوردي".. منذ إطلاقه في 21 يونيو، يواصل "تايم أوت ماركت دبي" تقديم عرض "الصيف الوردي" الذي يشتمل على قائمة مشروبات مُحضّرة خصيصًا بكل ما له علاقةٌ باللون الوردي؛ من مشروب الورد اللذيذ، إلى عصير التفاح المنعش، وأنواع الكوكتيلات الوردية الرائعة. استمتعي بمذاقات 17 طبقًا فريدًا قامت وجهات الطعام في هذا السوق بتنسيقها خصيصًا لكم في هذه المناسبة.

الأطباق الشهية النابضة بالحيوية، تتضمّن "سلمون ماكي الحار" من "ريف"؛ وهو عبارةٌ عن سمك السلمون الحار والأفوكادو الطازج المغطى بالأرزّ الوردي المقرمش. أما á La Greque فتقدّم "سيكو"، السلطة المنعشة مع التين المحلي الطازج وجبن الفيتا المعمّرة والطرية وصلصة الجوز المقرمشة وأوراق الجرجير؛ فيما يقدّم "21 غرام" طبقه الشهيّ "كارباتشيو الشمندر" المشويّ مع صلصة التوت والزبدة البنية واللوز المحمّص والطرخون. وبالنسبة للضيوف الراغبين في الاستمتاع بالمذاقات الحلوة والمالحة، فإنّ طبق "بوجي بيرد" من "بيكل" هو الخيار المثاليّ لهم؛ مع الدجاج المقلي المقرمش والمغطى برذاذ الفراولة الساخن والعسل وكريما الفانيليا، ويأتي هذا الطبق مع خبز البطاطا الشهيّ.

"إشرب وارسم".. تُشكَل سلسلة عروض "إشرب وارسم" إضافةً فريدة إلى برنامج الأنشطة الثقافية التي يحفل بها "تايم أوت ماركت"، وتُقام شهرياً أيام الأحد؛ وموعدكم المقبل معها هو يوم الأحد في 23 يوليو. سيكون عرض "إشرب وارسم" حدثًا مميّزًا تمضون خلاله أوقاتًا لا تُنسى، وتُطلقون مواهبكم بالرسم والتعبير الفني، وسط أجواءٍ مرحة؛ وكل ذلك أثناء استمتاعكم بكوب من شراب العنب، أو أحد مشروباتكم اللذيذة المفضّلة.

The Stables

The Stables
The Stables

تفتخر الاستراحة البريطانية المحبوبة، بالكشف عن التحوّل المذهل الذي خضعت له؛ لتعود بقوّة مدوّية إلى الساحة وتعِد عشّاق الطعام بتجربة طعام لم يختبروا مثلها يومًا. وفي هذا السياق، بانتظار الضيوف مأكولات ينصهر فيها فن الطهي المعاصر مع أجواء الاستراحات التقليدية لترسّخ "ذا ستايبلز" مكانتها المرموقة مرّة جديدة، بصفتها وجهة الطعام والترفيه الأكثر تألّقًاً في دولة الإمارات. 

تُطلّ استراحة "ذا ستيبلز" بقائمة طعام جديدة ومبتكرة، تشهد على الرحلة التي خاضتها في عالم الطهي. ويتولى إدارة المطبخ الشيف التنفيذي المتمرّس ديفيد سيغل الذي يُعرف بأسلوبه المبتكر، حيث سيقدّم لروّاد الاستراحة أشهى المأكولات البريطانية التقليدية التي تتخللها لمسات معاصرة من مختلف مطابخ العالم. يستعرض كلّ طبق في القائمة مزيجًا متناغمًا من النكهات والمكوّنات المحلية، ويتجلى فيه الاهتمام بأدقّ التفاصيل؛ بدءاً من الأطباق الكلاسيكية اللذيذة، وصولاً إلى الإبداعات النباتية والنباتية الصرفة المحضّرة بلمسة مبتكرة.

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

ها هو الصيف ينشر أجواءه الحيوية، ومعها كذلك الحرارة المرتفعة التي يدعوكم Bread Ahead إلى الهرب منها، وتذوّق المخبوزات الجديدة والمنعشة فيه. استمتعوا بالنكهات الصيفية التي ستطير بكم إلى أبرز الوجهات الأوروبية التي يفضّلها أبناء دولة الإمارات؛ من الشوارع المرصوفة بالحصى في لندن، إلى تلال إيطاليا المشمسة والطماطم الطازجة.

 

تنتظركم أشهر أنواع الحلوى البريطانية الصيفية مع الدونات المخبوز طازجًا "إيتون ماس دونات" .. دوناتس بريطانية أصيلة غنية بنكهات الفراولة والقشدة، مغطاة بالصلصة الشهية، وتعلوها طبقة من المارينغ والفراولة، لإضفاء نكهةٍ صيفية رائعة.

الراغبون في المذاق الحلو، يمكنهم الاستمتاع بتناول "بيري بريوش" الذي يجمع بطريقةٍ مثالية بين البريوش الحلو والتوت المتعدّد الأنواع، وتعلوه طبقة من التوت البرّي والكاسترد.

أما شطيرة "فوكاتسيا بالطماطم والزيتون"، فتأتي مخبوزةً بشكلٍ مثالي لتكوين طبقة رقيقة مقرمشة في الوسط، وغنية بنكهات البحر الأبيض المتوسط. كما يتمّ إعداد بيتزا العجينة المخمّرة الشهيرة بطريقةٍ مبتكرة، مع إضافة الدجاج والبيستو وجبنة البارميزان إليها.. طبقٌ شهيّ يتميّز بالمذاق السلس للبيستو والجوز، وتعلوه قطع الدجاج الهشة التي تلاقي النكهة الفريدة لجبن البارميزان، فوق قشرة من الخبر المقرمشة.

إذا كنتم تخططون لجمع الأصدقاء أو أفراد العائلة إلى مائدة صيفية، أو ترغبون في وجبةٍ سريعة أثناء التسوّق، لا تفوّتوا هذه القائمة الصيفية الشهية والمنعشة في Bread Ahead الواقع في مول الإمارات، الطابق الأول؛ من 8:30 صباحًا حتى منتصف الليل.

Cucina

Cucina
Cucina

أعلن "كوزينا"، المطعم الإيطالي المُفضَل لدى الجميع داخل الوجهة الساحلية الشهيرة لمنتجع "ماريوت نخلة جميرا"، عن إطلاق وجبة الإفطار المثالية للأبطال: The Long Breakfast. هذه القائمة التي صممها فريقCucinaالموهوب ، تعيد تعريف وجبة الإفطار في دبي بلمسة فريدة من نوعها على الكلاسيكيات المحببة التي ستسعد بالطعام والشراب لعشاق المدينة.

يُتاح The Long Breakfast يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً ، في مغامرة إفطار فريدة من نوعها؛ تشمل بيتزا دي ماغال وفول بورلوتي وصلصة الطماطم والبيض وجبن الموزاريلا، فطيرة الشيف مع جيلاتي الماسكاربوني والعسل الطازج والجوز المحمص والتوت المختلط ،الشكشوكة الإيطالية؛ وطبقuovoalla Benedict الرائع الذي يُقدَم مع البطاطس المقرمشة وصلصة جبنة البارميزان ومسحوق الطماطم وبروسكيوتو كرودو.

كما يمكن لرواد المطعم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات الباردة، بما في ذلك كارباتشيو البطيخ مع جيلاتو الزبادي الطازج والتوت المخلوط والبارفيه؛أوCucina الذي يتضمن بذور الشيا والمانجو والجرانولا المختلطة مع المكسرات والزبادي.

مثل أي مكان إيطالي أصيل ، يقدم Cucinaدروسًا متقدمة في صناعة القهوة؛ حيث يتم تقديم كل شيء بدءًا من الإسبريسو وحتى البيض المسطح. أو يمكن لك الاختيار بين مجموعة مختارة من العصائر، أو الشاي المثلج، أو تناول وجبة الإفطار مع كوكتيل وغيرها من الخيارات الرائعة.

Folly’s

Folly’s
Folly’s

هل تبحثين عن طريقة مميزة لجعل وقت الغداء أكثر متعةً؟ يوفر غداء العمل من Folly's الذي تم تقديمه مؤخرًا، قائمة يومية شهية من المقبلات والطبق الرئيسي والحلويات، وكلها مُعدة بخبرة من المكونات الطازجة والفاخرة. ستُحول تشكيلة الطهي هذه وجبتك إلى أكثر اللحظات التي لا تُنسى في يومك.

من الإثنين حتى الجمعة بين 12 – 3 عصرًا، اختاري بين وجبة من طبقين مقابل 130 درهمًا أو وجبة من 3 أطباق مقابل 150 درهمًا، وهي مثالية لإبهار العملاء أو اللحاق بالزملاء أو تدليل نفسك بإجازة بعيدة عن العمل، تستحقينها عن جدارة.