تخلصي من شحوم البطن (2)

تخلصي من شحوم البطن (2)

د. نجاة السماوي الشذر

ساعدوني على التخلص من شحوم بطني. أرجوك دكتورة نجاة هل هناك حل لهذه المشكلة؟ وهل هناك مواد تساعد فعلا على حرق الشحوم؟ مشكلتي لا استطيع التوقف عن الأكل واصبح جسمي لا يطاق ساعدوني.

في الموضوع السابق، ذكرنا خمسة أغذية تساعدك في التخلص من الشحوم. وهذه الخمسة:

- الزيوت، المكسرات، البذور، أفوكادو، الجولكيت الأسود.. واليك طريقة استخدامها وفوائدها:

1- الزيوت، الكتان، الزيتون، السمسم، الصويا، دوار الشمس: المقدار: ملعقة أكل يوميا مع السلطة او اللبن الزبادي او غيره (لا يُطبخ الطعام بها).

2- المكسرات والبذور موجودة في الجوز واللوز والبلوط والفستق. المقدار: ملعقة أكل يوميا. ويجب ان تكون بدون ملح وغير محمصة ولكن بشكلها الطازج وبدون طبخ او قلي.

3- تناولي شرائح الافوكادو مع الليمون الطازج يوميا.

4- الزيتون الاخضر والاسود والبنفسجي مقدار 10 حبات يوميا.

5- الجولكيت الأسود 90% وهو غني بمضادات الأكسدة وجيد للقلب والشرايين (مقدار اونس يوميا).

كما ان آخر البحوث التي صدرت من أميركا في السنوات الاخيرة تذكر وتؤكد ان هذه التغذية تغذية (موفاس) أعطت نتائج ايجابية كبيرة. كذلك تذكر مؤسسة (life extension)- وانا عضو فيها من سنوات طويلة- مواد علاجية وهي آخر ما ظهر بعلاج السمنة وحرق الشحوم وهذه المواد هي:

1-   Ketodhea-100 mg مرتان باليوم وهذه المادة تنظم الانزيمات أثناء عملية حرق الشحوم في داخل الكبد..كما ان هذه المادة لا تتحول داخل الجسم الى هرمون الاستروجين او هرمون تستوستيرون وبهذا فلا خطورة هرمونية منها، حتى لمر مثل سرطان الثدي او سرطان البروستات ومع هذا يمكن تناولها تحت اشراف الطبيب الخاص ومادة (7-keto) فهذه تحوي على مضادات أكسدة لحماية الجسم أثناء عملية حرق الشحوم.

2-   اما المادة الثانية لحرق الشحوم وخاصة شحوم البطن فهي وايضا لمؤسسة life extension واسم المادة Irvingiagabonensis وتعمل هذه المادة على موازنة حساسية هرمونleptin  في الجسم وهذا الهرمون عادة يخبر الدماغ بالكفاية والشبع والتوقف عن الاكل.

هذه العشبة وجدت في غرب افريقيا وتلفظ irvingia  والشحوم بالجسم ليس لها مضار المظهر والرغبة في الرشاقة فقط وانما تواجد الشحوم ينشط CRP وهذه المادة نفسها اذا زادت بالجسم تعمل على تنشيطه في مقاومة الهرمون leptin وبهذا يصبح الجسم هنا بحالة ( leptin Resistance).

أجريت اختبارات على العديد من الناس والذين تناولوا هذه لمادة ومن ضمنهم أطباء ومتخصصون في اميركا في كل المجالات. ولاحظ الباحثون ان لهذه المادة فوائد كثيرة بحرق الشحوم وطبعا مع النظام الغذائي المذكور (موفاتس).