تخلصي من شحوم البطن (1)

تخلصي من شحوم البطن (1)

تخلصي من شحوم البطن (1)

تخلصي من شحوم البطن (1)

ساعدوني على التخلص من شحوم بطني. أرجوك دكتورة نجاة هل هناك حل لهذه المشكلة؟ وهل هناك مواد تساعد فعلا على حرق الشحوم؟ مشكلتي لا استطيع التوقف عن الأكل واصبح جسمي لا يطاق ساعدوني.

- اهم الاغذية هنا هي الأغذية الغنية بالألياف والكاربوهيدرات المركبة فهي التي ستشعرك بالشبع وعليك ان تتناولي شيئا من الطعام الصحيح كل ساعتين كلما شعرت بالجوع مثل الألياف والخضار والحبوب والبذور والشوفان وكل البقوليات والمكسرات والفواكه المجففة...اذا شعرت بالجوع وتناولت الأكل الصحيح لا بأس بهذا وعليك الحركة والمشي.

الغذاء يجب ان يكون بين 6 الى 8 وجبات يوميا ولكنها يجب ان تكون خفيفة وغنية بالمواد البناءة للجسم.. وحركة الأمعاء لا بد ان تسير من مرتين الى ثلاث مرات باليوم، ومن أجل تسهيل عملية الهضم وليونة الأمعاء عليك بتناول لترين ماء في اليوم اي بمعنى أدق تجنبي الامساك.

في سبيل تكملة مشوارك وطرح الشحوم من الجسم، وخاصة البطن عليك بإتباع ما يسمى الآن وظهر حديثا في الغرب (mufas) (موفاتس) (يعني معناها من غير شحوم). وهذا الاسم هو المختصر لاسم الزيوت غير المشبعة والمستخرجة من النباتات والمكسرات والبذور والافوكادو.

وهذه الزيوت تساعد على صرف الشحوم في منطقة البطن وتشعر الانسان بالشبع والطاقة...وهنا يجب ان نذكر بأن هذا النوع من الغذاء الصحي يساعد على تنظيم السكر والدم وعلى موزانة الكولستيرول ايضا..

 وهناك ايضا دراسة جاءت من ايطاليا لتذكر ان الالتزام بهذا النوع من الغذاء يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات في الجسم واسماها صاحب البحث الايطالي (بخمسة التي لا يمكن لمن يرغب بالتخلص من الشحوم ان يعيش بدونها) خاصة شحوم البطن. وهذه الخمسة:

1- الزيوت، المكسرات، البذور، أفوكادو، الجولكيت الأسود..ويقترح التقرير تناول واحدة من الخمسة في كل وجبة ألياف صحية وبمعدل كل يوم وجبة .

(يتبع)