تخلصي من انتفاخ الجفون بخطوات بسيطة

يعود سبب الانتفاخ عند اعلى الجفنين وتحت العينين الى احتباس السوائل بالجسم بسبب عادات الحياة غير الصحية منها التدخين وتناول المشروبات الروحية المحرمة وقلة النوم او الاستلقاء لساعات طويلة او بسبب تناول اطعمة غنية بالتوابل والصلصات الحارة والمالحة جدا او نتيجة التهابات تصيب العينين. او علامة لوجود تحسس ضد غذاء او مستحضر تجميلي معين كما يدل انتفاخ الجفون على وجود سموم في الجسم او مشاكل في البول او في الجيوب الانفية.

خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لـ "هي" نصائح حول هذا الموضوع.

العلاج

في الصباح نشطي الدورة الدموية باتباع التمرين التالي:

- اغلقي عينيك وافتحيهما عدة مرات او اضغطي عينيك بملعقتين بعد وضعهما في الثلاجة لمدة 5 دقائق.

- جربي وضع ايضا شريحيتن من البطاطا على عينيك لمدة 10 دقائق او ضعي كيسا من الشاي الدافئ عليهما.

- تجنبي الكثير من المياه قبل الخلود من النوم. لكن اكثري من شرب المياه خلال النهار.

- اختاري مرطب محرر لسموم المحتقنة بمنطقة العينين بتركيبة الشاي الاخضر مثلا وراعي ان تكون تركيبة الكريم هلامية اي جل. او كريم خفيف جدا على شكل مستحلب. ووزعيه بطريقة التربيت حول العينين مما يسهل عملية التصريف اللمفاوي.

- كذلك، حاولي حفظ كريم العينين في الثلاجة لأن البرودة تساعد في ازالة الاحتقان وتنشيط الدورة الدموية حول العينين.

- جربي ايضا كمادات الماء المثلج فهي رائعة وتأثيرها مدهش في ازالة الانتفاخات.

- لا تنسي ازالة الماكياج تماما عن عينيك بل النوم بواسطة مزيل الماكياج من النوع المائي او الهلامي التركيبة لأن الانواع الكريمية او الزيتية تثير محيط العينين. وراعي اختيار مستحضرات مضادة للحساسية خالية من الزيوت والعطور والكحول للعناية بنظافة ورطوبة عينيك.

- اختاري مستحضرات تجميل من النوع الجيد والموثوق وتأكدي من صلاحية هذه المستحضرات حتى لا تثيري عينيك.

- تذكري انه بإمكانك شراء لصقات مخصصة لمعالجة محيط العينين وازالة الانتفاخ حولها كما ان هناك اقنعة مخصصة للغرض نفسه يمكنك استخدامها مرة او مرتين في الاسبوع.

- تجنبي السهر وحتى النوم لساعات طويلة جدا ولا تتناولي اطبق دسمة وحارة او مالحة في الليل.

- تجنبي السكريات، وفي الحالات المرضية استشيري الطبيب المختص لمعرفة سبب انتفاخ العيني، فلربما يطلب منك الطبيب اجراء فحوصات للدم او البول او الجيوب الانفية ليتمكن من وصف العلاج المناسب لحالتك.

الماكياج

لإخفاء هذه المشكلة لا تحاولي وضع الكثير من كريم الاساس او خافي العيوب او البودرة على محيط العيني او بالقرب منهما لأن ذلك سيزيد من بروز الانتفاخات. بل ركزي على ماكياج جفنيك بوضع طبقتين من الماسكارا  واستخدمي احمر شفاه جذاب لإبراز شفتيك وتحويل انلظر عن عينيك.

خبير التجميل احمد قبيسي
بيروت-لبنان (فردان 2000(
www.ahmedkoubeissy.com
Mobile:+961 3 807908
Telephone:+961 1 807908