تخطيط العيون بالآيلاينر الاسود

تخطيط العيون بالآيلاينر الاسود

 

تختلف طرق تخطيط العيون باختلاف المواسم والموضة. الا ان الفكرة الاساسية من استخدام مخطط العيون لا تتغير. فمخطط العيون طريقة مثالية لتجميل كل أشكال واحجام العيون.

اذا لم تكوني قد استخدمته من قبل وتشعرين ببعض القلق جربي هذه التقنية.

إجلسي امام مرآة مائدة التزيين في ضياء جيد، احملي الآيلاينر بيدك، وضعي عكسك على المائدة ليظل ذراعك ويدك ثابتين. يمكنك ايضا وضع خنصر يدك على خدك لمنحك شيئا من الثبات. يجب وضع الآيلاينر بعد ظلال العيون وقبل وضع الماسكار.

الآيلاينر السائل:

يأتي بكثافة سائلة ومجهز بفرشاة رأسية. الا ان وضعه ليس بسهولة. وهو يأتي بقارورة على شكل محبرة والذي تكون فرشاته الرأسية على شكل اسفنجة. اذا وجدت ان الفرشاة الرأسية سميكة بعض الشيء يمكنك اقتلاع بعض شعيراتها بواسطة ملقط الحواجب. فذلك يسمح لك برسم خط رفيع. وانظري الى الأسفل لمنع السائل من التلطخ. وظللي في هذا الوضع لبضعة ثواني بعد رسم الخط لتمنحي نفسك وقتا حتى يجف.

الآيلاينر القلم:

أسهل الطرق لإضافة تركيز أكبر لعينيك. يجب استخدام القلم لرسم خط أقرب ما يكون الى الرموش العليا والسفلى ومن الافضل بري القلم بين كل استخدام ليمنحك حافة دقيقة وايضا للتخلص من البكتيريا.

ارسمي خطا ناعما قريبا من الرموش. اذا وجدت ذلك صعبا، حاولي تنقيط القلم على طول خط الرموش ثم امزجي النقاط بعد ذلك.

امسحي أثر القلم بخفة متناهية بعد رسمه بواسطة فرشاة، او استخدمي قلما تكون نهايته الأخرى اسفنجية خاصة تمنحك خطا مدخنا.

الآيلاينر الشادو:

يستخدم بعض خبراء الماكياج أحيانا ظلال العيون الشادو لتخطيط العيون. وهي حيلة تجميلية تستحق التجربة. خاصة انها تمنحك أثرا مدخنا غاية في النعومة.

استخدمي فرشاة صغيرة لوضع الظلال تحت رموشك السفلى ولمنحك أثرا واضحا بالنسبة للجفن الأعلى مع الاهتمام بجعل خط الظلال أقرب ما يكون الى الرموش.

وللحصول على مظهر أنعم وأكثر عصرية استخدمي عيدان القطن ومرريها على الخط الذي رسمته بواسطة ظلال العيون.