ما سرّ تبنّي السعوديات موضة الحذاء الواسع؟

امرأة تتسوّق

امرأة تتسوّق

Aennis Eunis أنيس أونيس

Aennis Eunis أنيس أونيس

نيكولاس كيركوود

نيكولاس كيركوود

 DSquared2 دي سكوارد

DSquared2 دي سكوارد

Alaia أليا

Alaia أليا

Rochas روتشاز

Rochas روتشاز

يعدّ اختيار الفتيات للحذاء المناسب أحد العناصر الهامة لاستكمال أناقة المظهر وتحقيق راحة الجسم، وجرت العادة أن يتم اختيار مقاس الحذاء الصحيح بحيث يناسب مقاس القدم، ولكن آخر صيحة انتشرت بين الفتيات السعوديات تخالف هذا المفهوم!
 
من الملاحظ في الآونة الأخيرة أن معظم الفتيات السعوديات يرتدين الأحذية بمقاس أكبر من مقاس أقدامهن الفعلية بمقياسين أو ثلاثة، حتى بات ذلك لافتاً للنظر، بل وتحول إلى موضة!
 
فلماذا تختار الفتيات السعوديات لبس الأحذية ذات المقاسات الأكبر؟ هل يجدن مقاس الحذاء الأكبر أكثر راحة، أم أنها موضة انتشرت بينهن وقلدنها فقط دون مبرر لذلك؟
 
هذا السؤال الذي طرحته "هي" على بعض الفتيات السعوديات، وكانت ردودهن كما يلي:
بدأنا مع أريج سالم 22 سنة، فقالت: "الحقيقة أن مقاس الحذاء الأكبر أفضل بشكل عام في الحياة اليومية، لما يقدمه من راحة أكثر مقارنة بالحذاء العادي أو الصندل، ولقد وجدت ذلك الخيار أفضل لأرتدي أحذية بأشكال جميلة أستطيع استخدامها للمشي بحرية وممارسة الأعمال اليومية".
 
وأوضحت ريهام أحمد 25 سنة، أنها تحب لبس الأحذية المغلقة أكثر من الصنادل أو "السابو" ولكنها تسبب لها آلام قدم مزمنة فبدلاً من أن تشتري الحذاء الذي تدخله بصعوبة في أول مرة ومن ثم يتوسع بعد لبسه عدة مرات ليتمدد مع قدمها قررت أن تختار المقاس الأكبر وتختصر الطريق.
 
أما موضي محمد 23 سنة، فلقد اختصرت إجابتها وقالت: "حرية حركتكِ تبدأ من قدميكِ! والحذاء الأوسع يمنحكِ حرية أكبر في الحركة". 
 
وأجابت ضاحكة الهنوف عبدالله 21سنة: "الحقيقة أنني منذ عدة أشهر كنت أرغب في شراء حذاء، فاصطحبت معي صديقة لديها خبرة في اختيار أنواع الأحذية وصاحبة ذوق جميل، وتفاجأت عندما سألتني عن مقاس قدمي ولكنها طلبت من البائع مقاس أكبر، وقالت لي أن الحذاء غير المريح بإمكانه أن يحول أوقاتك الممتعة إلى "عكننة"! ولا أنكر بأنني قد اقتنعت برأيها بعد التجربة، بل وكررت ذلك في الأحذية التالية". 
 
وقالت أمل صالح 20 سنة: "لقد رأيت زميلاتي في الجامعة يرتدين الأحذية الواسعة، وعندما سألتهن عن سبب ذلك، إستنكرن سؤالي وأخبرنني أن تلك موضة، وبما أنها موضة فيجب علينا مسايرتها! وعلى الرغم من أنني كدت أقع عدة مرات في البداية عندما اقتنيت مقاس حذاء أكبر من مقاسي إلا أنني قد اعتدت عليها الآن ولا تسبب لي أي إزعاج".