لماذا هنَ أسعد نساء العالم؟

عفراء البسطي.

عفراء البسطي.

سعاد-الشامسي

سعاد-الشامسي

 د.عايشه البوسميط.

د.عايشه البوسميط.

الدكتورة عائشة بطي بن بشر

الدكتورة عائشة بطي بن بشر

كيف لا يكنَ من أسعد النساء في العالم، والمرأة الإماراتية كانت محظوظة بانتمائها لدولة مثل الإمارات العربية المتحدة، والتي قامت القيادة الرشيدة بها بدعمها بكافة الأشكال، سواء ماديا ومعنويا وعمليا وعلميا، وتشجيعهن على اقتحام كافة ميادين العمل؟ واليوم المرأة الإماراتية تبوأت مختلف المناصب، فتوجد المهندسة والوزيرة والسفيرة، ومنحتها الدولة الحرية الكاملة في التعبير عن رأيها من خلال وجود عدد من عضوات في المجلس الوطني. ما وصلت إليه المرأة الإماراتية خلال أقل من 40 عاما، لم تصل إليه كثيرات في دول عربية شقيقة، وحققت تقدما كبيرا خلال السنوات الأخيرة، بالغد ستكمل الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني الـ42، واحتفالاتها العارمة أيضا بفوز دبي دانة الدنيا بشرف تنظيم معرض أكسبو 2020.
 
ومؤخرأ أطلقت الشيخة منال بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة وحرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسم  #أسعد_نساء_العالم تقديراً وعرفاناً بالرعاية الكريمة والدعم المستمر الذي تحظى به المرأة الإماراتية من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والذي أسهم في الإرتقاء بمكانتها إقليمياً وعالمياً.
 
وبهذه المناسبة تسلط "هي" الضوء على آراء عدد من أبرز القياديات والسيدات الناجحات في الإمارات لتسألهن هذا السؤال: لمَ أنتِ من أسعد نساء العالم؟
 
أجابتنا الدكتورة عائشة البوسميط مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات في دبي قائلة: "أنا من أسعد نساء العالم لكوني محظوظة بقيادة تدعم المرأة، وبأهل أتاحوا لي الفرصة في التعلم والوصول إلى ما وصلت عليه الآن، فخورة كون وجود دور فعال في هذا المجتمع، ونعيش في بيئة تشجع المرأة على اقتحام كافة الميادين".
 
الدكتورة عائشة بطي بن بشر نائب المدير العام للمكتب التنفيذي بإمارة دبي عبرت عبر حسابها في الانستغرام بكل بساطة، انا أسعد إمرأة بالعالم كوني إماراتية.
 
سعاد الشامسي أول مهندسة طيران إماراتية تقول: "أنا سعيدة كوني تربيت على يد امرأة إماراتية عظيمة تمتلك عاطفة جياشة أحسنت تربيتي، سعيدة كوني أنتمي لدولة توحدت في الكلمة والصوت والقلب، فأعطت لأبنائها الفرص في العلم والتعليم في كافة المجالات، حيث منحتني الفرصة لخدمتها".
 
أما عفراء البسطي عضو المجلس الوطني والمديرة العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عبرت عبر حسابها في الانستغرام قائلة: "سعيدات لأننا حظينا بولاة أمر اجتمعوا على حب شعبهم، ولأننا نعمل بإخلاص لمساعدة الآخرين، سعيدة لأنني أرى إنجازات الامارات في كل مكان".