قواعد إختيار كوشة الزفاف

كوشة محاطة بالورد

كوشة محاطة بالورد

من تصاميم الكوشة

من تصاميم الكوشة

كوشة بديكورات كثيرة

كوشة بديكورات كثيرة

 تناغم القاعة ككل

تناغم القاعة ككل

 تجنبي الشموع

تجنبي الشموع

تناسق القاعة ككل مع الكوشة

تناسق القاعة ككل مع الكوشة

 تجنبي الاعمدة في الكوشة

تجنبي الاعمدة في الكوشة

تعد كوشة الزفاف بمثابة العرش الذي ستتربّع عليه العروس مع عريسها ليلة زفافها، لذا فهي تحتاج إلى فن متقن في التنظيم والترتيب، وفق الخلفيات المتنوعة والجذابة التي تختارها العروس، كما أن أهمية الكوشة تكمن أيضاً بكونها تأخذ حيزاً كبيراً في ذاكرة التصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو. 
 
ولضمان الاختيار الناجح لعرشكِ الذي ستتربعين عليه في أجمل أيّام عمركِ، لا يكفي أن تعتمدي على اختيار التصميم الجميل فحسب، بل يجب أن تعرفي القواعد اللازمة لضمان نجاح هذا الاختيار مهما كان تصميمه: 
 
- كوشة العرسان أهم ما يميّز القاعة، فلا تترددي في تكليف أحد الأقارب أو الصديقات بمتابعة تفاصيلها حسب المتفق عليه وحتى لا تتفاجئي بما هو غير مرغوب.
 
- يُفضّل أن تعكس الكوشة الطابع العام لزفافكِ، وتنسجم معه، من ناحية الورود والتصميم واللون ومقعد الجلوس، بحيث تكمّل الحفل.
 
- حاولي إيجاد التوازن بين تزيين الورود، وتنسيقها للحصول على كوشة أنيقة، من دون إضافات مبالغ فيها، حتّى لا تخطف الأضواء من إطلالتكِ بأكثر الطرق السلبية.
 
- لا تضعي الكثير من مستلزمات الديكور أمامكِ، بحيث تصبح عوائق أمام المدعوين للوصول إليكِ، واتركي مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصّة بحيث يسهل مروركِ مع المدعوين.
 
- تأكدي من عدم وجود أعمدة عديدة في تصميم الكوشة تحجب الرؤية عن المدعوين.   
 
- احرصي على أن تكون الديكورات خفيفة الوزن، ومثبّتة بإحكام، لضمان أمنكِ وسلامتكِ.
 
- عليكِ التأكد من أرضية الكوشة ومدى تناسبها مع الكعب العالي تجنباً لأي حادث قد يعكّر عليكِ الحفل.  
 
- انتبهي أن تكون الإضاءة الكهربائيّة موصلة بشكل جيّد، وبعيدة عن أقمشة الكوشة لتفادي أي احتكاك قد يحدث، وتفادي تزيين الكوشة بالشموع للسبب نفسه.
 
- وأخيرا اختاري المقعد المريح للكوشة، فهنا الأناقة والراحة شرطان أساسيان متوازيان، لأنّه من الضرورة أن تسرقي لحظات من الراحة في الليلة الكبيرة، وألا تشعري بآلام في ظهركِ أنت بغنىً عنها.