ما هي المعايير التي يجب مراعاها عند اختيار موسيقى الزفاف ؟

موسيقى رقصة الأب مع العروس

موسيقى رقصة الأب مع العروس

موسيقى راقصة

موسيقى راقصة

الأغاني المفضل سماعها

الأغاني المفضل سماعها

اختيار الفرقة الموسيقية

اختيار الفرقة الموسيقية

لاشك أن لكل عروسين أفكار وتصورات خاصة بهما حول نوعية الموسيقى المفضلة بالنسبة لزفافها، ولكن علينا ألا ننسى بأن الأنغام الموسيقية الخاصة بحفلات الزفاف تخضع لبعض المعايير وتشمل الميزانية ونظام أجهزة الصوتيات الخاصة بمكان الحفل.  
 
مساحة المكان وشكله يضعان قيود معينة من شأنها تحديد طبيعة و نوعية الموسيقى الملائمة. الفرق الموسيقة ستكون مناسبة للصالات والأماكن الضخمة الكبيرة، لكن اصواتها العالية لن تصلح لأجواء الاحتفال في الصلالات الصغيرة. وبالمقابل فإن فرقة موسيقى جاز مثلا قد تكون مثالية كأنغام تحيط بأجواء زفاف بسيط في حفل وجبة الإفطار، ولكن سيكون من الصعب سماعها في حفل استقبال يقام وسط حديقة كبيرة. 
 
يمكن الاختيار مابين تسريع وتيرة الموسيقى أو إبطائها في حفل الاستقبال بحسب الرغبة، وتعد الانغام الموسيقية الكلاسيكية أو الجاز مناسبة جدا لوجبات الإفطار الزفافية، في حين يمكن تخصيص الموسيقى الصاخبة للوصلات الراقصة مما سيشكل تركيبة موفقة ورائعة لأنغام الاحتفال.
 
تخصيص أغاني وأتغام موسيقية معينة للحظة قطع الكيكة، والرقصات الخاصة كالرقصة الأولى ورقصة العروس مع الاب و رقصة العريس مع أمه، سييضفي مزيدا من المرح والتنسيق المثير على فقرات الأحتفال. تحتاج فرق الدي جي (DJ) والفرق الموسيقية عموما غلى أخذ قسط من الراحة خلال أداء فقراتهم، لذا يجب تحديد عدد فترات الاستراحة المطلوبة وكم ستستغرق المدة الزمنية لكل فترة.
 
لاننسى بأن الفرق الموسيقية و الفنية الجيدة يتم حجزها في وقت مبكر بفترة قد تصل غلى عام قبل موعد الزفاف، وبخاصة أثناء مواسم الزفاف.  وعليه يستحسن بدء البحث عن فرقة DJ المناسبة بمجرد دفع السداد المقدم لمكان اقامة الحفل.
 
لايمكن توقع موافقة الموسيقيين في اللحظات الأخيرة على تمديد عملهم لوقت إضافي، لذا يفضل الاتفاق معهم على هذا الأمر بشكل مسبق.
 
لايجب تقييد خيارات فرقة DJ بإعطائهم قائمة محددة عليهم الالتزام بها فذلك سيحد من إبداعها، ولكن لابأس في اقتراح قائمة بالأغاني المفضل سماعها وكذا قائمة أخرى بالأغاني المحظورة أو غير المرغوبة فذلك سيعطي للموسيقيين فكرة عن الأذواق الموسيقية.