كيف تنقلين فستان زفافكِ بنجاح إلى بلد أخر

مناديل خالية من الأحماض

مناديل خالية من الأحماض

نقل فستان الزفاف

نقل فستان الزفاف

 من العلب الكرتونية

من العلب الكرتونية

علبة كرتونية

علبة كرتونية

السفر من بلد لأخر

السفر من بلد لأخر

احملي الفستان على الطائرة

احملي الفستان على الطائرة

الكثير من العرائس تقررن إقامة حفلات زفافهن في بلد أخر، وغالباً ما يتطلب هذا القرار تخطيطاً مرهقاً من قبل العروس، وخاصة أن معظم العرائس اللاتي تخططن للاحتفال بزفافهن خارج البلاد، سيسافرن إليها وبرفقتهن فستان الزفاف الذي تم اختياره من البلد الذي يقمن فيه.
 
الحقيقة أن عملية نقل فستان الزفاف من المحل إلى المنزل ليست مهمة سهلة على الإطلاق، فكيف إذا كانت عملية نقل فستان الزفاف إلى بلد آخر، وقد تعتقد بعض العرائس أن هذه مهمة مستحيلة، وأنهن لن ينجحن في المحافظة على فستان الزفاف من غير أن يتعرض لأي تلف أو ضرر! 
 
ولكن هناك العديد من النصائح التي تساعد العروس في السفر بسهولة مع فستان زفافها، والمحافظة على عملية وصوله بحالة جيدة وبدون أي أضرار، ومنها:  
 
- ضعيه في صندوق:
ضعي فستان زفافكِ في صندوق كرتوني متين مع مقابض تساعدكِ على حمله بأمان دون إلحاق الإضرار بالصندوق أو الفستان، واحرصي على أن تتناسب أبعاد الصندوق مع الأحجام المسموح بها عالمياً وفق شركات الطيران، حتى يمكن وضعه في قسم التخزين العلوي على متن الطائرة.
 
- اطويه بعناية:
أفضل طريقة لضمان عدم تجعد فستان الزفاف أو إتلاف أربطته هي طيه بطريقة مناسبة وبعناية فائقة قبل وضعه في الصندوق.
 
- استعملي مناديل خالية من الأحماض:
احرصي على لف فستان زفافكِ بالمناديل الخالية من الأحماض، وقومي بوضع المناديل داخل طيات الفستان الزفاف حتى لا يتجعد، وتأكدي من توافر كمية كافية من المناديل الورقية الخاصة بحفظ الأقمشة، أو اطلبيها من المحلات المختصة في إكسسوارات العرائس.
 
- احرصي على نظافته:
قبل وضع الفستان في الصندوق، ادخليه في كيس بلاستيك وأغلقيه جيداً بشريط لاصق حتى تضمني عدم تلطّخه بالأوساخ أو الأتربة.
 
- لا تقومي بشحنه:
احرصي على حمل فستان الزفاف مع حقائب اليد على متن الطائرة ولا تقومي بشحنه مع الأمتعة أبداً، حتى لا يتلف.
 
- قدري حجمه جيداً: 
إذا كان فستان زفافكِ كبيراً جداً بحيث لا يتسع داخل الصندوق، أو الحقيبة التي ستحملينها معكِ على متن الطائرة، أطلبي مساحة إضافية على الطائرة، أو حتى قومي بشراء مقعد إضافي على الطائرة، فالكثير من العرائس تفعلن ذلك.
 
- حرريه فور الوصول:
فور وصولكِ إلى البلد الذي ستقيمين فيه حفل زفافكِ، ومنذ اللحظة الأولى لاستقراركِ في محل إقامتكِ سواء كانت في الفندق أو المنزل، حرري فستان زفافكِ من داخل الصندوق واحرصي على فرده مباشرة، وعلقيه بعلاقات مناسبة للمحافظة على بهجته حتى يوم الزفاف.