لا تنسي المهام التالية بعد انتهاء حفل الزفاف

منظمة الحفل

منظمة الحفل

نهاية حفل الزفاف

نهاية حفل الزفاف

 هدايا العرسان

هدايا العرسان

هدايا العروس

هدايا العروس

من باقات الورد على الطاولات

من باقات الورد على الطاولات

عطر العروس

عطر العروس

 العروس

العروس

باقات الورد على الطاولات

باقات الورد على الطاولات

 حقيبة العروس

حقيبة العروس

صديقات وقريبات العروس

صديقات وقريبات العروس

الطبقة العلوية من الكيكة

الطبقة العلوية من الكيكة

مع انتهاء حفل الزفاف، قد تعتقد العروس أنها انتهت من عملية التخطيط للزفاف ومن كل المهام التي عليها إنجازها، خاصة مع مشاعر التوتر والقلق التي انتابتها طوال الحفل، والتي قد تكون كافية لجعل العروس تنسى الكثير من مهمات ما بعد حفل الزفاف.
 
اعلمي أيتها العروس أن العديد من مهمات ما بعد الزفاف لا يجب أن تقومي بها بنفسكِ، بل أن معظمها يمكن توكيلها لبعض الأشخاص المقرّبين منكِ، حتى تضمني أنّ استعدادات الزفاف لم تذهب سدىً.
 
ومن المهمات اللازم انجازها بعد انتهاء حفل الزفاف:
- الاحتفاظ بالطبقة العلوية لكيكة الزفاف: بعد إزالة الإضافات من أزهار وشرائط وإكسسوارات، حيث يمكن أن توضع الكيكة في الثلاجة لساعات حتى تقسو عجينة السكر التي تغطيها ثم تغلَّف بغطاء بلاستيكي وتوضع في وعاء حافظ لحين تناولها.
 
- أخذ جميع الهدايا: يمكن للعروس تكليف هذه المهمة لإحدى صديقاتها أو أخواتها كي تجمع كل ما قُدِم للعروسين من هدايا خلال الحفل.
 
- المستلزمات الشخصية: لا تنسي أن توكلي مهمة أخذ جميع مستلزماتكِ أيضاً، فهناك دفتر الذكريات، وحقيبة الماكياج الخاصة بكِ، وكذلك عطركِ، خاصة وأن معظم العرائس تحمل معها جميع المستلزمات إلى الغرفة المخصصة لاستقبالها في الفندق أو القاعة قبل موعد الزفاف. 
 
- احتفظي بالعناصر التي يمكن الاستفادة منها: هناك العديد من العناصر يمكن الاستفادة منها بعد الحفل، كديكورات أو مجسمات خاصة طلبتي من منظم حفل الزفاف تجهيزها من ضمن ديكورات الحفل .
 
- جمع باقات الزهور: رغم المصاريف الباهظة التي تكبدتها العروس لانتقاء باقات وسط الطاولة، إلا أنّ مصير هذه الباقات بعد انتهاء حفل الزفاف، ستكون سلة المهملات، لذا يمكن للعروس أن تهدي للشخص الأكبر سناً الموجود على رأس كل طاولة الباقة الموجودة عليها، تعبيراً عن شكرها وامتنانها لحضوره.
 
-الاحتفاظ بالأشياء المفقودة: قد يفقد أحد المدعوين إكسسوارا معيناً أو محفظته أو تفقد إحدى المدعوات قطعة مجوهرات أو أيّاً من المتعلقات الشخصية خلال الزفاف، وللأسف قد لا يهتم عامل التنظيف بإرجاعها لأنّ الأمر ليس من اختصاصه، فاطلبي من إدارة الفندق أو القاعة الاحتفاظ بأي متعلقات خلال الحفل وسلّميها لوالدتكِ أو حماتكِ للاحتفاظ بها، فقد يعود صاحبها لاستلامها والسؤال عنها.
 
- وأخيراً عزيزتي لا تنسي شكر كل من ساهم في إنجاح حفل زفافكِ بنفسكِ: فقد تظن بعض العرائس أنّه حال انتهاء الحفل، انتهى كل شيء في الفندق أو القاعة، ولكن ما هو مهم بعد نجاح الزفاف أن تشكر العروس من أسهم في تحقيق حلمها وهم عمّال الفندق ومنظمو حفل الزفاف والمصورون أو تلك الأيدي الخفية من الصديقات والقريبات اللاتي ساهمن في تنظيم وإنجاح الحفل.