كيفية ابتكار حلة خاصة لحفل الزفاف

 معاينة مكلن الحفل قبل اتخاذ أي قرار بشأن حلة الحفل

معاينة مكلن الحفل قبل اتخاذ أي قرار بشأن حلة الحفل

معاينة الديكور الداخلي لمكان الحفل لتنسيق الديكور و الحلة

معاينة الديكور الداخلي لمكان الحفل لتنسيق الديكور و الحلة

مراعاة موسم الحفل

مراعاة موسم الحفل

الطابع الرسمي للحفل

الطابع الرسمي للحفل

يتوق كل عروسين مقبلين على الزواج إلى الحصول على حفل زفاف فريد من نوعه بحلة مميزة ترسخ في الأذهان؛ وقد تراود خيالهم الكثير من الأفكار والتصورات عن ديكور زفافهم المرتقل. ولكن يبقى العثور على نقطة للإنطلاق في اختيار ديكور الزفاف وابتكار زينته، هو كل يحتاجه العرسان لتنتظم الأمور وتسير في نصابها الصحيح. 
 
إن الموسم الذي يتم اختياره من السنة لإقامة حفل الزفاف له تأثير كبير على ديكور الزفاف مما يجعله ينعكس على حلة الحفل ككل. ولاسيما من حيث اللون. فمثلا يتميز ديكور حفلات الزفاف في موسم الربيع بميله نحو ألوان الباستيل الفاتحة مع زينة خفيفة للأزهار، في حين تناسب حفلات الزفاف الصيفية ألوان أكثر إشراقا بنبرة استوائية تتضمن في ديورها زينة الفواكه. أما زفاف الخريف فهو مناسبة مثالية لألوان قوية كالبرتقالي والأصفر والبرونزي إلى جانب أقمشة مخملية وغيرها مما يوحي بموسم الحصاد؛ بينما تظل أعراس الشتاء أنسب وقت لاستخدام الألوان الذهبية والفضية والأحمر الغامق مع أثاث وفير وأكثر دفئا.
 
عندما يتم تنسيق ديكور الزفاف بناء على ستايل المكان وشكله فإن ذلك سوف يثمر على تناسق ناعم وحلة متناغمة للحفل. صحيح أن حفل الزفاف وسط حديقة في الهواء الطلق لا يتطلب إلا قلة من الديكور، ولكن إضافة بعض الباقات بشكل عشوائي مع ديكورات للزينة كعلب الري المعدنية وغير ذلك سيزيد من جمال المكان. أما إن كان الزفاف سيقام في منزل تاريخي فإنه سيتطلب زينة كلاسيكية عتيقة، في حين أن صالة أو معرض فني حديث يحتاج إلى لوحة قماشية فارغة لتعكس تصورا إبداعيا معاصرا.  
 
قبل اختيار ديكور الزفاف، ينبغي مراعاة طابع الحفل. بالنسبة للحفل الرسمي جدا يكفي تزيين طاولات الحفل بالأزهار في الوسط. أما إن كان الحفل أقل رسمية بطريقة الكاجوال العفوية فإن قالب الحلوى من نوع "ميني كب كيك" أو وعاء من الشموع العائمة يمكن أن يشكل ديكورا مثاليا للمكان.
 
عادة لايحتاج الأمر إلا إلى قطعة واحدة لتنبني عليها فكرة ديكور الزفاف ككل. يمكن البدء باقتناء فستان الزفاف ومن ثم الاعتماد على ألوانه وزخرفته وستايله لتحديد ديكور  الحفل وزينة المكان. أو كبديل عن ذلك يمكن استخدام إما كيكة الزفاف أو زهور الزفاف أو حتى الخاتم، كمصدر للاستلهام منه.
 
لا شيء يجعل من حفل زفاف مناسبة مميزة لاتنسى سوى إضفاء لمسة شخصية خاصة؛ لذلك يجب النقاش بين الأطراف واستحثاث أفكار إبداعية والإتفاق على وسائل مبتكرة تكون مفيدة في تزيين الحفل. 
 
حالما يتم العثور على نقطة انطلاق لعملية تزيين الزفاف، يمكن استخدام سجل للقصاصات أو سبورة لوضع ملصقات عن كل ماله صلة بديكور الحفل من أغراض وأشياء تعكس فكرة الحلة المختارة للعرس ويعزز زينتها. تعتبر المجلات المتخصصة في الزفاف مصدرا جيدا للانطلاق، إلا أن المجلات المتخصصة في الديكور والأزياء و الموضة يمكنها ان تفيد بشكل عملي وفعال أكثر. وفي النهاية يجب الحرص على إيجاد أقمشة مناسبة وأنواع الزهور التي تتماشى جيدا مع ديكور الحفل والفكرة التي تم اعتمادها للحلة.