ماهي المعاني التي تحملها ألوان الزفاف

ألوان في غاية الجمال

ألوان في غاية الجمال

حلة الحفل باللون الأصفر – سعادة و تفاؤل

حلة الحفل باللون الأصفر – سعادة و تفاؤل

الفيروزي

الفيروزي

البني

البني

الألوان

الألوان

 الأخضر

الأخضر

عند اختيار ألوان مراسيم الزفاف وحفل الاستقبال، يجب مراعاة تصور العرسان و وضع في الإعتبار كافة الألوان المفضلة التي يحملونها في مخيلتهم. 
 
من المعروف أن الألوان تعكس شخصية الإنسان وطبعه، كما أنها تشكل عنصرا من عناصر الحفل التي تعطي للضيوف انطباعا معينا حول الحياة الزوجية المستقبلية للعرسان.
 
يحمل كل لون من الألوان معنى مختلف عن الثاني وتأثيرات نفسية تتسرب داخل مشاعر الإنسان بشكل تلقائي، بحيث أن تفضيل بعض الألوان على حساب أخرى لاينشأ بفعل التربية أو نتيجة لتمرين معين، وإنما هي ميول طبيعية للنفس تعكس طبيعة الشخص ومزاجه ونفسيته. 
 
وبالنسبة لحفلات الزفاف فإن اختيار الألوان يأتي عادة بناء على رغبة العروس؛ مما يجعل نتيجة الاختيارات تتوقف على مزاجها ومدى شعورها بالسعادة أثناء التخطيط والتحضير لزفافها. إليك فيما يلي بعض الألوان التي وقعت عليها اختيارات العرائس تحمل معاني حقيقية عميقة عندما يتم مطابقتها مع الشخصية، على سبيل المثال :
 
-الأبيض الماسي : يرمز إلى البراءة والنقاء، كما يعكس طيبة الشخص. وهو لون مميز ومثير يجذب الأنظار.
 
-الأزرق (بكل أنواعه) : يرتبط بالسعادة والحيوية و حب الحياة والانسجام والتوافق. يمكن دمجه مع اللون العاجي للحصول على توليفة لونية استثنائية وخاصة. الأزرق مع الأبيض يبعث في النفس مشاعر الطمأنينة والسلام والحب.
 
-البني :  هذا اللون يمثل الدفء والصدق بين الأزواج..
 
-الأخضر : يعكس صفات الهدوء والكرم التي يتسم بها الشخص، وهو ما يحسن المزاج بحيث يبعث مشاعر الهدوء و السكينة والتوازن.
 
-العاجي : يعني أن الشخص يتسم بالأناقة و الهدوء وطبيعة مرحة. 
 
-الأحمر : يرمز إلى القلب 
 
-الأصفر : يعزز الشعور بالسعادة والتفاؤل والكمال. وهو لون يضفي أجواء تنبض بالسعادة لاسيما بدرجاته الفاتحة. 
 
أيا كانت الألوان التي وقع عليها الاختيار لحلة الزفاف لابد من الوضع في الحسبان بأن العرس ككل يدور حول العروس و العريس؛ وبأن اقتناء الألوان يجب أن يكون وفقا لذوقهما وبحسب مايروق لهما أكثر. وينبغي بالتالي السماح لهما باتخاذ القرار بناء على الميول والمزاج وبشكل يعكس مشاعر سعادتهما بيوم العمر.