10 امور لم يخبرك عنها احد عن شراء فستان الزفاف

عروس ومساعدتها

عروس ومساعدتها

مساعدة العروس

مساعدة العروس

عروس سعيدة

عروس سعيدة

عروس تختار الفستان

عروس تختار الفستان

العروس ومرافقاتها

العروس ومرافقاتها

المرافقات ووالدة العروس متأثرات

المرافقات ووالدة العروس متأثرات

العروس والمساعدة

العروس والمساعدة

شراء فستان زفاف يتطلب الكثير من التدقيق والتركيز، ولا بد او لعله من الافضل ان يرافقك احدهم الى السوق وذلك ليتم الانتباه الى امور معينة قد تغفلين عنها، ونذكر لك منها
 
1-لا تنسي تناول الافطار! 
وجبة الافطار مهمة جداً لك قبل نزولك للتسوق، لا تبدأي التسوق على معدة خاوية، لن يفيدك هذا باختيار مقاس اقل لفستانك ولن يسهم بزيادة طاقتك، بل سيقلل منها ولن يؤثر على وزنك او مقاسك ابداً. وجود مرافقات معك في السوق سيساعدك على الالتزام بتناول فطورك قبل الخروج. 
 
2-كوني ذكية باختيار من يرافقك 
ليس كل من يرافقك سيساعدك في الاختيار، بل قد يزيد حيرتك! لذا اختاري من يرافقك بحكمة، ولا تصطحبي كل العائلة والاصدقاء معك، حتى لا تكثر الاراء والمقترحات وتزيد حيرتك ومخاوفك مما قد يؤدي لاختيارك الخاطئ او المتهور، او قد يؤدي لعودتك من التسوق دون اي نتائج مجدية. 
 
3-ضعي المكياج قبل الخروج 
اياك ان تخرجي شاحبة في ذاك اليوم، بل ضعي المكياج اكثر من ما تضعيه في ايامك العادية وكوني مبتهجة ذات اطلالة تناسب ما تبحثين عنه، لتأخذي ولو جزءاً من الفكرة عن الفستان وعن مظهرك مع المكياج والفستان معاً. 
 
4-ضعي الخجل (الزائد) جانباً 
ستضطر مرافقتك او مساعدتك في محلات الفساتين للمساعدة في ارتداء وخلع الفساتين التي تقيسينها، لذا لا تخجلي بشكل زائد وكوني مرنة بعض الشيء في ما يتعلق بهذا الأمر لتختصري الوقت الضائع و تحافظي على هدوءك وتحظي بخيارات اكبر. 
 
5-ثقي بمستشاريك 
كل من اخترت لتكنّ مستشارات لك فيما يخص الفستان يجب ان يحظين بالثقة العالية منك، لا تختاري فستاناً بناء على رغبتهن او رأيهن وأنت لا تثقين بهن! بل اختاري اشخاصاً ثقة وخذي بأرائهن بالاضافة لوجهة نظرك الشخصية وهي الأهم. 
 
6-تمتعي بطول البال 
ستقيس كل عروس ما يقارب الـ10 الى ما يزيد عن ذلك من الفساتين وستتعدد الموديلات والخيارات، لذا تمتعي بطول البال وعليك ان تكوني هادئة وان تعيشي متعة اللحظة دون تذمر! اختيار الفستان ليس بهذه السهولة 
 
7-لا "تلتصقي" بفكرة واحدة 
كثيراً ما تحلم الفتاة بموديل لفستان زفافها وغالباً ما يتغير الامر على الواقع، لذا لا تكوني عنيدة وتختاري فستاناً او تبحثي عن فستان واحد وموديل محدد، بل لا بأس بأن تجربي فساتين زفاف لا تعكس "ذاتك" فقد تجدين فيها ذاتك ليلة زفافك ويتغير منظورك لموديلات معينة لم تكن بالحسبان. 
 
8-لست الوحيدة التي اخترت فستانك 
كوني واقعية، الفستان الذي اعجبك، سيعجب غيرك لا محالة، فقد تتعدد وتتشابه الأذواق وقد تتكرر الفساتين لذا لا تخترعي حججاً لتمتنعي عن شراء الفستان او اختياره!  
 
9-لا تقفي عند فستان واحد! 
تحركي واخرجي من نطاق الموديل والفستان الواحد، تحركي وامشي وابحثي، ان كان مباعاُ او مؤجراً او غير مناسب، ابحثي عن غيره ونوعي بالموديلات ، لا تقفي حائرة او عاجزة ، بل ابحثي عن الافضل واكسبي الوقت! فاحتمالات ان لا تحصلي على ما ظننت انه الـ"مناسب" واردة جداً. 
 
10-لا تتحسسي او تتشككي 
ستكونين بحالة نفسية غريبة بين التوتر والفرح والقلق والخوف، وقد تتوقعين ان يبكي كل من حولك او ان تبكي انت بذاتك او ان تطيري من الفرحة ، ان لم يحدث اي من ذلك او كله، لا تتوتري او تشككي بمشاعرك او حماسك وحماس غيرك وسعادته، بل قد لا يحدث هذا الامر لاختلاط المشاعر والقلق، وقد يعبر كل شخث عن سعادته ومشاعره بشكل يختلف عما نرسمه في رؤوسنا ومخيلاتنا.