سبع طرق تختصرين فيها تكاليف بطاقات الزفاف

كرت

كرت

كرت زفاف

كرت زفاف

دعوة متميزة

دعوة متميزة

 دعوة زفاف

دعوة زفاف

 تصميم بطاقة دعوة

تصميم بطاقة دعوة

بطاقة دعوة

بطاقة دعوة

تعتبر مرحلة بطاقات الزفاف آخر مراحل تحضيرات الزفاف، وصارت حديثاً من اكثر تفاصيل الزفاف متعة في التحضير والاختيار حيث يتفنن العرسان في تصميم بطاقات دعوتهم، ولكن هل هناك طرق لخفض تكاليف طباعة بطاقات الدعوة دون خسارة اي فكرة ابداعية او جمالية لها؟ اليك 7 طرق: 
 
1-قومي بطباعة البطاقات بنفسك 
لم لا تفكرين بتصميم البطاقات من خلال احد المصممين ومن ثم الحصول عليها كملفات رقمية لتقومي بطباعتها بنفسك؟ اختصارا لتكاليف الطباعة والتغليف وغيرها! ستوفرين على نفسك الجهد والمال والوقت لا بل ستستمتعين اكثر من اي وقت سبق. 
 
2-اختصري المطبوعات مع البطاقة 
في حال قررت طباعة البطاقات لدى احد المطابع مثلا، لا تكثري المرفقات، اي لا داعي لطباعة العنوان او الخريطة او تفاصيل الحفل او غيرها، اختصاراً للتكاليف وللتفاصيل التي بات الحصول عليها عبر الانترنت سهلاً. 
 
3-لا داعي لتصميم البطاقة كاملاً من مخيلتك
 ان كان تفصيل البطاقة كاملا سيكلفك الكثير، اضيفي لمستك الخاصة وافكارك المبدعة وصممي بطاقتك ولكن ماذا عن بعض الامور وليس كلها؟ سيوفر ذلك عليك الكثير... 
 
4-لا داعي للزخارف والرسومات الاضافية 
الزخارف والرسومات الجانبية او على الاطراف وحواف الكرت لا داعي لها كثيرا حيث تعتبر مبالغة في التصميم دون فائدة مرجوة منها بل انها تزيد تكاليف طباعة الكرت دون جدوى او ميزة اضافية. 
 
5-قدمي خدمة الاصطفاف مع بطاقاتها 
سيوفر ذلك عليك طباعة الخرائط والملاحظات، حيث سيقوم موظفو الاصطفاف بتقديم بطاقات الخدمة لكل من الحضور. 
 
6-اشتري كل احتياجاتك من مكان واحد 
حصولك على عروض خاصة من مكان واحد لكل احتياجات التصميم والطباعة، حتى لا تتكلفي بتنويع الموردين والبائعين حين تشتري كل غرض من مكان يختلف عن اخر. 
 
7-اجعلي السخاء الاكبر على الدعوة ذاتها 
لا تسخي في التفاصيل واكثار الاوراق، بل اسخي اكثر على الدعوة ذاتها من حيث الغلاف والشبر والكلمات وطريقة الكتابة والخط وما الى ذلك من تصميم كامل من الداخل والخارج، و التفاصيل الاخرى كقائمة الطعام او ما شئت من معلومات، اكتبيها على الانترنت او اخبريهم بها شخصيا دون الحاجة لطباعتها والتكلف بها.