إليك شروط إختيار باقة الورد ألأجمل

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

باقة الزفاف

ان باقة الورد التي تحملها العروس بيدها هي جزء اساسي من تفاصيل إطلالتها،ونظراً لتنوع اشكال والوان باقات الورود،قد تقع العروس في حيرة كبيرة عند إختيار الباقة التي تطل فيها في يوم زفافها..  وقد لا يكون قرار إختيار الباقة صائباً مما يؤثر سلباً على إطلالتها... 
 
ومن العادات الأوروبية القديمة ،يحكى ان باقة الزفاف تعطي الحظ للعروس لإنجاح زواجها.. وكان ينصح الفتيات غير المتزوجات بالإحتفاظ بورود من باقة العروس لجلب الحظ لهن ... أما التقليد العصري فأصبح مرتبطاً في إلتقاط باقة العروس التي ترميها في نهاية الإحتفال لحشد من المدعوات العزباوات . 
 
فما هي الشروط التي يجب ان تؤخذ بعين الإعتبار عند إختيار باقة الورد؟
-شكل الفستان: ننصح العروس ان لا تختار باقة الورد التي ستحملها قبل ان تختار الفستان الذي ستلبسه، لأن إختيارها يعتمد بالدرجة الأولى على شكل الفستان ولونه . لذلك عندما تلتقين بمصمم الورود احرصي ايتها العروس ان تحتفظي معك بصورة لفستان زفافك ليعرف تماما كيف ينسق بين تصميم الباقة وشكل الفستان.
 
-طول العروس: يجب ان يتم التنسيق بين حجم باقة الورد وطول العروس ، فلا يمكن العروس الصغيرة الحجم ان تلجأ الى الباقة الكبيرة ،والعكس صحيح. 
 
-طول الفستان: اذا اختارت العروس فستان الزفاف القصير فإنها محكومة في هذه الحالة بإختيار الباقة الصغيرة، اما اذا اختارت الفستان الطويل فإنه بإمكانها ان تكون حرة اكثر في خياراتها بالاعتماد على بعض الشروط. 
 
-حجم الباقة وشكلها :  يجب ان يتم التنسيق بين حجم الباقة وشكلها وبين فستان الزفاف، فإذا اختارت العروس الباقة الكبيرة فإن التفاصيل السفلى من فستانها ستختفي ، لذلك ينصح في هذه الحالة اعتماد الباقة الأصغر حجماً حتى تبدو تفاصيل الفستان ظاهرة. 
 
-قاعدة اختيار باقة الزفاف : نضع بين يديك قاعدة مهمة عليك ان تأخذيها ايتها العروس بعين الاعتبار عندما تختارين باقة الزفاف ،وهي : ان على الباقة ان  تكون اصغر من قياس خصرك ،وذلك للحصول على تناغم في الأحجام لإطلالتك العامة.
 
-تنسيق الألوان :  ينصح ان يتم التنسيق بين لون الورد ولون الفستان ، إذ ان اللون الأبيض لا ينسجم مع اللون البيج في اطلالة العروس، عليك ان تحتفظي بقطعة قماش لتقدميها لمصمم الباقة حتى يعمل على مقاربة الألوان من بعضها .
 
-على العروس معرفة ان بعض انواع الورود لا تبقى متوفرة طوال العام، واذا كان لا بد من الحصول عليها من الخارج فإنها ستكلفك كثيراً. لذلك عند إختيار نوع الورد للباقة احرصي ان تكون من ورود الموسم.
 
-اكسسوارات الفستان : اذا كان فستان زفافك غنياً بالشك والكريستال فلا ننصح ان يتم اضافة اي من الإكسسوارات الى الباقة منعاً لإزدحام تفاصيل اطلالتك، أما الفستان البسيط  بتفاصيله  فمن المفضل اضافة الإكسسوارات الى الباقة المختارة لإضافة لمسات جذابة للإطلالة العامة. 
 
-معاني الورود: ان للورود لغة خاصة، وتحاكي كل وردة احساس معين تعبر عنه بنوعها او بلونها ، ننصحك ان تسألي خبير الزهور عن معاني الورود التي تختارينها،وهو ينصحك بالورود التي تحاكي معاني الحب والرومانسية .
 
-لمستك الخاصة:على باقة الورد التي تحمليها ان تعكس  ذوقك الخاص ولمستك الخاصة ، لذلك  بإمكانك ان تضيفي اي لمسة خاصة مميزة على الباقة كأن تزينيها ببروش يعني لك الكثير ، او بسوار يذكرك باللقاء الأول مع شريكك، او بشريط استعملته والدتك لتزيين باقة زفافها، وغيرها من الأفكار .
 
-ورود ديكور الحفل: على الورود الذي تختارها العروس لباقة يدها ان تنسجم بنوعها ولونها  مع بقية الورود التي تستعمل في تزيين  الطاولات والكوشة وغيرها من التفاصيل. 
 
-مكان الحفل : اذا كانت العروس تخطط لزفاف كلاسيكي فمن المفضل ان تكتفي بباقة صغيرة الحجم ... اما اذا كان الحفل مصمم بلمسات ملوكية راقية ، فإنه يحتاج الى الباقة الأكبر وبتصميم  راقي.
 
-وننصحك أخيراً ان تحتفظي بباقة مشابهة لباقتك لتستعملينها في اللحظة التي سترمى الى المدعوات العزباوات اذا كنت ترغبين بالإحتفاظ بباقة زفافك..