حفلات توديع العزوبية بين عالم الشباب والفتيات

Hawaiian theme

Hawaiian theme

Indian Shower party

Indian Shower party

Shower party cakes

Shower party cakes

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

Hawaiian shower party

تحلم كل فتاة بليلة توديع عزوبيتها ويتلهى الشبان بتحضير مراسم حفلاتهم ايضاً، فما هي أبرز الافكار التي تحتاجها الفتاة في هذه الليلة المهمة، وأبرز أساليب الاحتفالات للشبان؟ 
 
ماذا تفعل الفتاة في حفلة توديع العزوبية؟ 
هناك الكثير من الافكار التي تتبادر الى اذهان الفتيات، لتستمتع بها بآخر أيام عزوبيتها مع اقربائها و اصدقائها وصديقاتها، وغالباً ما تتسم حفلات الفتيات بالانفصال عن الرجال، فتكون غير مختلطة، لتأخذ الفتيات كل الاريحية بالابداع والرقص والمتعة! 
 
بعض الفتيات يملن لحفلات توديع العزوبية ذات الطابع الساحلي او البحري، فتختار كل فتاة تنورة من تنانير القش او تنانير التول الملونة وتزين المكان بالالوان الباهية والمشرقة وتتدلى الفواكه من كل مكان والأزهار، وتضع بعض العرائس تيجان الزهور على رؤوسهن، وبعض الفتيات الاخريات يضعن مجسمات من الحيوانات والطيور، وتتوزع كؤوس العصير الملونة و الموسيقى الهاواي والجاز او الساكسافون بالاضافة لما ترغب الفتيات بالاستمتاع به بأجواء بحرية بحتة. 
 
وبعض الفتيات يملن للذوق الهندي، فيخترن الساري الهندي ويرتدينه بألوان مختلفة وممتزجة، و يضعن الاكسسوارات على انوفهن واذانهن و شعرهن، ويرقصن على الانغام الهندية. 
 
و هناك فتيات يملن للجو التراثي البحت، فيرتدين اثواب فلاحية تراثية من التراث الشرقي العربي، ويزين المكان بالفخارات، والتحف الشرقية و اللوحات القديمة، ويرقصن على اغاني تراثية قديمة تخص الاعراس والحفلات. 
 
حفلات البنات تتميز بالنعومة والبساطة والأنوثة، فتضفي الوان الزهري والاحمر، والابيض و غيرها من الالوان البناتية على المكان. 
 
بعض البنات يقمن حفلات الحناء او توديع عزوبيتهن، في الحمام التركي او المغربي، فيغنين للعروس ويرقصن ويستخدمن الـ"قباقيب" والمناشف والعادات القديمة. 
 
هل يقوم الشبّان بالشيء ذاته؟ 
غالبا ما يتشابه الشبان في احتفالهم مع الفتيات بقضاء الوقت في الحمام التركي او المغربي لقضاء الوقت في حمام العريس، فيحممه اصحابه و يحتفلون على طريقتهم بالغناء والدبك والرقص. 
 
و بعض الشبان يفضلون اقامة حفلة عشاء او غداء مع الاغاني العربية والدبكة، ليحتفلوا مع اصدقائهم. و انه لمن المثير للاهتمام وهو ما تستغربه الفتيات كثيرا وتستهجنه، أن بعض الشّبّان لا يحبذون هذه الحفلات على الاطلاق. 
 
متى يكون الوقت الانسب لهذه الحفلات؟ 
لا توجد عادات تفرض توقيتاً محدداً لحفلة الحناء، و التي يقيمها غالبية الاشخاص ليلة العرس اي قبل  حفل الزفاف بيوم، ولكن هناك البعض الاخر الذي يقيم هذه الحفلة قبل الزفاف بأسبوع او عدة ايام ، و1لك تجنباً لإرهاق تتابع الحفلات.