مفرش السرير يرتبط بشخصية العروس وغرفة النوم

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

مفارش السرير

ما لا شك فيه أن شراء العروس لمفارش السرير سيتطلب بعض الوقت نظرا لأنه عنصر هام من تخطيطها لغرفة النوم، حيث يجب أن تتناسق المفارش مع أفكار التصميم الداخلي للغرفة، وأن تكون ذات تصاميم مميزة وجذابة. 
 
ويبقى اختيار مفرش السرير وشكله وخامته ونوعه من أهم التجهيزات اللي تحرص عليها كل عروس، ولاختيار أفضل مفارش السرير، يجب أن تأخذ العروس باعتبارها النقاط التالية:
 
المفرش يرتبط بشخصية العروس وغرفة النوم
يجب ألا تحصر العروس نفسها بلون واحد أو تصميم واحد، فهناك الكثير من الألوان الطبيعية التي تتناسب مع معظم غرف النوم، وللمفارش ألوان وأشكال كثيرة، فهناك مفارش ألوانها فاتحة، ومفارش ألوانها غامقة، وكذلك مفارش مزينة، ومفارش سادة.
 
ويعود اختيار الشكل المناسب للمفرش إلى شخصية العروس نفسها، فلو كانت شخصيتها بسيطة وحالمة ستميل بشكل أكثر إلى الألوان الفاتحة والألوان المبهجة، أما لو كانت شخصيتها جريئة ستميل إلى الألوان الغامقة والألوان المتداخلة ذات الأشكال الغريبة بشكل أكبر.
 
وينبغي أن تتناسب ألوان وتصاميم المفارش مع الجو العام لغرفة النوم وألوان الجدران أيضاً.
 
أنواع المفارش
المفارش التي تجهزها العروس، ترتبط بثلاثة أنواع رئيسية، وهي:
 
- مفرش ليلة الدخلة
 يعتبر من أكثر المفارش التي تهتم بها العرائس، لأنه العنصر الأهم الذي يبرز أناقة غرفة النوم وتفاصيلها، وغالباً ما يتم اختياره من الساتان أو الحرير المطرز والمشغول، ومن الأجمل أن تختار منه العروس الألوان الفاتحة والزاهية، حيث يضيف هذا المفرش جواً مليئاً بالخيال والرومانسية لغرفة النوم بشكل عام.
 
- المفرش الصيفي
 وهو المفرش الأساسي الذي تعتمد عليه العروس معظم الأوقات، وتهتم باقتنائه الكثير من العرائس بألوان متعددة، وموديلات مختلفة بتنوع خاماته كالأورجانزا، وكذلك الخامات القطنية لسهولة تنظيفها، وتتجدد الموديلات التي ترتبط بنوعية هذه المفارش باستمرار، كما ظهرت في الآونة الأخيرة مفارش ذات تقنية جميلة ومناسبة لمعظم غرف نوم العرائس تسمى بتقنية المفارش ثلاثية الأبعاد. 
 
- المفرش الشتوي
هو المفرش المخصص لموسم الشتاء، ويضيف فخامة ودفء على الغرفة، ويفضل اختياره من الألوان الغامقة، وتتنوع خامات أقمشته من التفتة والمخمل والفرو، علماً بأن العروس يجب أن تحفظه بعناية من خلال وضعه في الحقيبة المخصصة له في مكان جاف، ومن الأفضل أن تخرجه وتفرده في الشمس من فترة لأخرى حتى لا تدخل إليه الحشرات أو الأتربة.