دفتر الإهداءات: ذكرى جميلة للعروس

تتوق كل عروس لجعل حفل زفافها حفلا عامرا بالذكريات التي لا تنسى، وليس هناك أجمل من أن تحتفظ العروس بذكرى جميلة من هذه الليلة، تعود بها بين وقتٍ وأخر إلى تلك اللحظات والضحكات مع الأقارب والأصدقاء والأحباء.
 
دفتر الذكريات أو ما يسمى كتاب الزوار أو دفتر إهداءات العروسين، من أجمل الأفكار التي تضل ذكراها بعد انتهاء حفل الزفاف، فمن خلاله يقدم الضيوف والمعازيم مشاعرهم وتهانيهم بكلماتٍ لطيفةٍ، فيتركون بصماتهم لتبقى ذكرى جميلة لكليهما وخاصة للعروس كل ما فتحت الدفتر وقرأت العبارات والمشاعر الرقيقة التي خطتها أنامل أقاربها وصاحباتها لتهنئتها ومشاركتها فرحتها في ليلة العمر.
 
إذا قررتِ وضع دفتر الذكريات في حفل زفافكِ، نقترح عليكِ مجموعة من الأفكار الجميلة بذلك:  
 
-يوضع هذا الدفتر عادة على طاوله خاصة في مدخل قاعة الزفاف مزينة بديكور معين، مع أهمية وضع قلم حبر سائل أو قلم تخطيط على أن يكون القلم مرتبط مع الدفتر بخيط أو شريط، حتى لا يواجه الضيوف المهنئين مشكلة حال فقدان القلم.
 
-في حال الرغبة في تقديم ضيافة خاصة للمهنئين، يمكن أن توضع على نفس الطاولة بجانب الدفتر سلات أو أطباق متنوعة فيها تشكيلة من الضيافة الخفيفة مثل شوكلاتة أو ملبس لوز أو سكاكر ملونة. 
 
-من الجميل وضع شمعدان بجانب الدفتر ويكون فيه شمعتين مضاءتين، أو حوض به ماء وتوضع في داخله شموع مائية. 
 
-يمكن أيضاً وضع باقة ورد، أو وضع حبات من الكريستال والورد المجفف كمفرش على الطاولة ونثره بطريقه لافتة.
 
-من الجميل وضع صورة العروسين على إستاند قريب من طاولة الدفتر، أو حتى وضع صورتهما أو أول حرفين من أسمائهما على غلاف الدفتر نفسه.
 
-يمكن وضع دفترين أحدهما خاص بتهنئة العروس والأخر خاص بتهنئة العريس.
 
-وأخيراً لا تنسي أن يكون الدفتر بتصميم جميل وفاخر يتناسب مع هذه المناسبة، ويعبر عن شخصيتكِ وشخصية عريسكِ.