أساسيات أختيار بطاقة الزفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

بطاقة زفاف

إن أكثر ما يحير العروسان في تجهيزات الزفاف هو أختيار بطاقة الزفاف من بين آلاف الأشكال والألوان والتصاميم، فما هي الأساسيات التي تسهل عملية أختيار بطاقة الزفاف؟
 
حول هذا الموضوع سألنا المصمم علي حداد حيث أفادنا قائلا:
 
تعد بطاقة الزفاف وكأنها نموذج مصغر عن حفل الزفاف، وعملية أختيار بطاقة الزفاف هي عملية ليست بصعبة أبدا إذا كان هنالك أساس لأختيارها، ولا يمكن أن يكون أختيار بطاقة الزفاف عشوائي حسب اللون أو حسب الشكل المفضل، فهنا سوف يحتار العروسان بين ملايين التصاميم الرائعة، لذلك بات من المهم أن نستعرض أساسيات إختيار بطاقة الزفاف وهي:
 
-أولا من حيث اللون فمن المهم أختيار لون لبطاقة الزفاف يتوافق من الاألوان المستخدمة في حفل الزفاف من ورود ومفارش طاولات، فهذا يخلق توافق بين البطاقة والحفل.
 
-الشكل الأساسي لبطاقة الزفاف أيضا يجب أن يكون كالأشكال المستخدمة في حفل الزفاف من حيث شكل القاعة أو الشكل السائد في  الفندق أو حتى ديكور منصة العروسين.
 
-الخط المستخدم في الكتابة لا بد أن يكون حسب الطابع العام لحفل الزفاف سواء كان حفل تقليدي أو ذا طابع أسطوري أو حتى عصري ، فمثلا من غير اللائق أستخدام الخط الديواني لحفل زفاف عصري.
 
-نوعية الورق المستخدم في بطاقة الدعوة للزفاف يجب أن يتناسق مع الأقمشة المستخدمة في فستان زفاف العروس.
 
-التصميم وهو الأهم في بطاقة الزفاف حيث يخضع لعدة معايير أهمها: 
 
•طريقة توزيع البطاقة على المدعوين إن كانت بريدأ أو تسليم يدوي أو من خلال وسيط، فمثلا البطاقات التي سوف تسلم برديا يجب أن لا تحوي ثنيات أو بروزات أو تلف، لأنها قد تتلف تلك التفاصيل الدقيقة في البريد.
 
•الطابع العام لحفلة الزفاف لا بد أن يظهر في تصميم بطاقة الزفاف، فالزفاف ذو الطابع الكلاسيكي يفضل معه إستخدام بطاقة ذات طية واحدة وهي الشائعة، وهكذا.
 
•الميزانية المحددة لبطاقات الزفاف تحدد طريقة التصميم وطريقة الطباعة.
 
وأخيرا إذا أتبع العروسان تلك الأساسيات في أختيار بطاقة الزفاف فسيصبح الأمر أكثر سهولة من قبل، كما ستكون بطاقة الزفاف وكأنها نافذة صغيرة يطل منها المدعو إلى حفل الزفاف بكل تفاصيله.