بوفيه الاستقبال.. عادة جديدة في أفراح السعودية

كل بضع سنوات نرى دائما تطوراً وتجديداً في كل ما يتعلق بالأعراس في السعودية، وكثير من الكماليات الاختيارية التي أصبحت عادة وتقليداً رسمياً في حفل العرس مع مرور الوقت، وبذلك أصبحت الأعراس السعودية أكثر روعة وإبداعاً من قبل.
 
ومن ضمن الكماليات التي أصبحت من الأساسيات في الأعراس السعودية هو بوفيه الإستقبال، نحن هنا لا نتحدث عن بوفيه العشاء، أو مجموعة الضيافة على طاولة الجلوس، بل نتحدث عن بوفيه فخم وجميل ومكلف يوضع بالقرب من طاولات الحفل، ليوفر مختلف الحلويات المبتكرة والشوكولاتة الفاخرة وأنواعا جديدة مبتكرة.
 
مميزات بوفيه الإستقبال:
إن ما يميز بوفيه الإستقبال عن بوفيه العشاء أولا هو بوفيه لا يتجاوز طوله عادة الخمسة أمتار، وهو يتميز بالتنسيق الفخم من مفارش مطرزة وورود طبيعية وأواني تقديم مبتكرة، كما أن معظم الحلويات والكيك تكون مجهزة ومقطعة بأحجام صغيرة وبشكل مبتكر تسهل ألتقاطها بسرعة وسهولة. 
 
ويتميز بوفيه الإستقبال أيضا بطريقة تنسيقه واختيار لون موحد ملفت للمفارش والورود والأواني، كما أنه في الغالب ينسق ويزين بأحرف أو أسماء العروسين وما يفضلان من ألوان وزهور. وهذا أجمل ما فيه.
 
يختلف حجم بوفيه الإستقبال حسب تكاليف إعداده من ورود وأواني تقديم ومفارش وما إلى ذلك، كما أن الكثير من العرسان السعوديون يستغلون بوفيه الإستقبال بتقديم الأكلات السعودية والحلويات السعودية القديمة وما يسمى بـ"التعتيمة الحجازية" والتي هي بإختصار عبارة عن أكلات شعبية ومقبلات وحلويات سعودية، لم تعد متواجدة غالبا في بوفيه العشاء.
 
عادة يتم تجهيز بوفيه الإستقبال من قبل الفندق الذي سيقام به حفل الزفاف، ولكن الكثيرين يفضلون الإستعانة بسيدة متخصصة في بوفيهات الإستقبال وذلك من أجل التميز فهي غالبا لا تكررالتنسيق أو التزيين، لأنها تكون معتمدة على تلبية رغبة العروسين بكل ما يتعلق بالبوفيه، كما أنها تقدم خيارات وتنسيقات غريبة وجميلة ومخصصة للكل عروسين.