أدوار ومسؤوليات حفل الزفاف: أهل العروس والوصيفات

والد العروس

والد العروس

والده العروس

والده العروس

والدي العروس

والدي العروس

على صديقة ان تساعد العروس

على صديقة ان تساعد العروس

صدبقات العروس.

صدبقات العروس.

أصدقاء العريس

أصدقاء العريس

أصدقاء العريس

أصدقاء العريس

هناك الكثير من الأدوار التي يقوم بها أهل العريس والعروس وأصدقاؤهما خلال حفل الزفاف حتى يحصل الزوجان على حفل زفاف رائع لا ينقصه شيء، والتي تحدثنا عنها في مقالنا السابق واليوم نعرفكم على بعض الأدوار التقليدية، وإخترنا لكم الحديث عن أدوار والدي العروس ووصيفات الشرف ورفقاء العريس.
 
والدا العروس: كانت في الماضي أسرة العروس هي من تتكفل بجميع نفقات الزفاف على حسب عادات كل بلد، ولكن اليوم يتقاسم أهل العروس والعريس والزوجان أيضا نفقات الزواج فيما بينهم، وهناك بعض المسؤوليات الأخرى التي تقع على عاتق أهل العروس وحدهم، مثل إستضافتهم لحفلة الخطوبة ومساعدة العروس على تجميع قائمة الضيوف وتقديم المساعدة والدعم لباقي تفاصيل الزفاف حيث تقوم والدة العروس بإختيار ملابسها وإخبار والدة العريس بإختيارها. 
 
أما والد العروس: فيتأنق بالملابس الرسمية في يوم الزفاف ومرافقة العروس إلى مكان الحفل والمشي بالممر معها حتى يسلمها لعريسها، ويكون الشخص الأخير الذي يغادر الحفل بعد أن يطمئن على كل شيء.
 
أما دور وصيفات الشرف من صديقات العروس: تختارهن من مختلف الأعمار سواء عازبات أم متزوجات، فالأمر سيان، ويكون الدور الرئيسي لوصيفة الشرف هو مساعدة وتلبية إحتياجات العروس والوقوف بجوارها طوال الحفل وبالأخص في إلتقاط الصور كما يقمن أيضا بعمل بعض العروض مع العروس والضيوف خلال الحفل.
 
رفقاء العريس: يشبهون وصيفات الشرف بالنسبة للعروس ويقومون بمساعدة العريس في إعداد حفل توديع العزوبية إلى جانب تلبية إحتياجات العريس ومساعدته ببعض المهام، ويجب أن يصلوا يوم الزفاف إلى الحفل في وقت مبكرا جدا لإستقبال الضيوف.