هذه هي مسؤولياتكما لحفل الزفاف

ميزانيه الزفاف

ميزانيه الزفاف

والدا العريس

والدا العريس

كوني عروساً رشيقة

كوني عروساً رشيقة

دعوات شكر

دعوات شكر

التحضير لزفاف

التحضير لزفاف

تحضير مأكولات الزفاف

تحضير مأكولات الزفاف

هناك الكثير من الأدوار التي يقوم بها أهل العريس والعروس وأصدقاؤهما خلال حفل الزفاف حتى يحصل العرسان على حفل زفاف رائع لا ينقصه شيء. وسنعرفكم إلى بعض من الأدوار التقليدية التي يقوم بها الجميع أثناء وقبل حفل الزفاف من العريس والعروس إلى المدعوين، وإخترنا لكم اليوم الحديث عن أدوار العريس والعروس ووالدي العريس.
 
أولا - العريس والعروس:
 أكبر مسؤولية تقع على عاتقهما معا هي الزواج، ولكن هناك الكثير من القرارات التي لا تعد ولا تحصى التي يجب عليهما القيام بها أولا، حيث يجب على العريس والعروس العمل على إتخاذ هذه القرارات معا ليتقاسما عبء العمل معا والتأكد من أن كلاهما سعيد بهذه الخطط وفيما يلي القائمة الأولية:
 
إعداد ميزانية الزفاف.
 
تحديد موعد الزفاف وأسلوب ومكان الحفل.
 
مقابلة مسؤولي الحفل لمناقشة التفاصيل.
 
تنسيق الدعوات والزهور والإتفاق مع المصور.
 
القيام بتسوق رابطات الزفاف .
 
إرسال ملاحظات شكر لجميع الهدايا.
 
كل هذه المسئوليات إلى جانب مسؤولياتهما الخاصة فالعريس والعروس كل منهما لديه بعض التقاليد التي يجب التعامل معها، مثل التأكد من تجميع أسرهم لقائمة الضيوف، كما تقوم العروس بإختيار وصيفات الشرف، وتقوم أيضا بتخطيط وإستضافة مأدبة غداء لوصيفات الشرف وشكر الحاضرين على الهدايا وشراء هدية للعريس أيضا.
 
أما العريس فيقوم بإختيار رفقاء العريس، وكذلك الملابس الخاصة بهم، كما يشتري هدايا شكر للحضور وللعروس أيضا، ويقوم بترتيب رخصة الزواج وحجز الغرف الفندقية للضيوف.
 
والدا العريس
عادة ما يقوم والدي العريس بالإتصال بأهل العروس بعد الخطوبة حيث يقومان بإستضافة حفل الخطوبة وتزويد الزوجين بقائمة المدعوين. كما يقومان أيضا بالتشاور مع أهل العروس على الملابس وإستضافة حفل العشاء قبل الزفاف وقد يقومان أيضا بالمساهمة في بعض نفقات الزفاف.
 
وللحديث عن باقي أدوار حفل الزفاف بقية فتابعينا!