بوفيه الزفاف... من الألف إلى الياء

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

بوفيه الزفاف

يشغل بوفيه الزفاف ومأدبته بال العروس كثيراً لجهة انتقائه وكلفته، وتبحث عن آلية للموازنة بين قائمة الطعام المناسبة والتي ترضي أذواق المدعوين جميعا.
 
مكان حفل الزفاف قد يكون مقدمة للبحث عن المطعم الذي ستختارينه لتقديم الطعام وإعداد البوفيه المناسب. إذا كان في أحد الفنادق فيمكنك انتقاء مطعم الفندق، أو أحد المطاعم الخارجية التي تملك لها فروعا في الفندق، وإذا كان الحفل في قاعة خاصة فيمكن البحث عن أقرب المطاعم وأفضلها سمعة وخدمة.
 
ويمكنك عزيزتي العروس إختيار العشاء التقليدي لحفل الزفاف، ويمكنك الخروج من المألوف وإعداد جديدة أطباق مميزة وجديدة إذا كانت الميزانية تسمح بذلك، كطاولة السوشي وطاولة الأرز باللحم، وعربات الفشار. أما إذا كنت ملتزمة بميزانية محددة فيمكن تحضير بعض الأطباق العادية والسريعة كقطع البيتزا الصغيرة والحلويات.
 
حلويات حفل الزفاف ستكون على رأسها قالب الحلوى وهذا أهم ما فيه التصميم، ويمكنك استبداله بأنواع حلويات أخرى حلويات تقليدية، أو الحلويات التي تطبع صورة العروسين.
 
أنواع بوفيهات الزفاف:
إجمالا يمكنك الاعتماد على أحد أنواع البوفيهات التالية:
 
البوفيه الموحد: وفيه تعتمدين على مكون واحد في البوفيه، كالبوفيه البحري على سبيل المثال حيث تقدمين الأسماك والمأكولات البحرية فقط.
 
البوفيه الدولي: وفيه تختارين مطبخا عالميا واحدا لتقديم منوعاته في الحفل، كالبوفيه الاَسيوي، أو البوفيه الإيطالي.
 
بوفيه الحلويات: لا تقدم فيه سوى الحلويات بجميع أنواعها شرقية كانت أو غربية.
 
بوفيه السناك: يقدم السناكات والسلطات والمقبلات الخفيفة فقط.
 
بوفيه منوّع: ويقدم فيه كل شيءٍ من حلويات، أطباق رئيسية ومنوعات من كل حدب وصوب.
 
وأياً كان نوع البوفيه الذي ستختارينه، يمكنك اللجوء لأشياء جديدة وفقا للطقس وحالته، ولأن أغلب أفراحنا تكون صيفيا فيمكن التفكير إلى جانب البوفيه بتقديم، الثلج بنكهات متعددة، والماء المثلج بعدة نكهات، ومشروبات الكوكتيل، والآيس كريم، وسلطة الفواكه  الخفيفة.
 
وكما أسلفنا يبقى اختيار البوفيه على العروس معتمدا على عدة أمور أوالها مكان الحفل ووقته، وثانيها الميزانية المحددة للبوفيه، وتبقى بالطبع هناك أطعمة محظورة لا يجب التفكير فيها لحفلات وبوفيهات الزفاف مثل: الأطعمة خطرة التي تحتوي على صلصات التارتار، والأطعمة الغريبة، فيوم العرس ليس مكانا لتجربة الذوق الغريب.
 
نصائح عامة:
على العروس أن تتأكّد من تنويع أصناف المأكولات بشكل كبير ، ليتاح أمام المدعوين الاختيار، فكلّما كان التنوّع كبيراً، كلّما ضمنت نيل إعجاب غالبيّة الحضور.
 
إحرصي على وجود الأطباق المشهورة والمعروفة والمتعارف عليها في البوفيه.
 
إنتبهي إلى كميّة الطعام، بحيث لا تشكل لكما إحراجا في حال كانت الكمية أقل من عدد الحضور.
 
أعطي الأولويّة بجودة الطعام والمذاق الطيّب أكثر من الزينة.
 
قدّمي المكسرات والمقبلات قبل تقديم البوفيه.